أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بلاغ له، أن قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، ستعرف مشاركة 4 نجوم، ويتعلق الأمر بكل من الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان، والسنغالي ساديو ماني، إلى جانب حضور النجم الإيفواري ديدييه دروغبا والنيجيري جون أوبي ميكيل.

وأشار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى أن دروغبا، سيتواجد كطرف رئيسي في القرعة، بغية تكريمه في بلده بعد تألقه في المسابقة القارية، فيما سيشارك النيجيري أوبي ميكيل، بعد فوزه بلقب كأس أمم إفريقيا سنة 2013 رفقة منتخب نيجيريا، وبلوغه المركز الثالث في ثلاث مناسبات سابقة.

وتابع “كاف”، أن أشرف حكيمي، سيكون طرفا في سحب قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية بعد تألقه في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد بلوغه رفقة الأسود نصف النهائي، كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز، فيما سيحضر ساديو ماني القرعة، عقب مساهمته في تتويج منتخب بلاده السنغال بلقب كأس أمم أفريقيا الأخيرة في الكاميرون.

ويتعرف المنتخب الوطني المغربي مساء اليوم الخميس، على خصومه في دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، بعدما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إجراؤها غدا على الساعة الثامنة والنصف مساء، بمركز المعارض في أبيدجان.

وسيكون المنتخب الوطني المغربي على رأس إحدى المجموعات، على أن يلتقي مع منتخبات التصنيف الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس، متجنبا بذلك مواجهة منتخبات التصنيف الأول، ويتعلق الأمر بكل من كوت ديفوار، والسنغال، وتونس، ومصر، والجزائر.

وسيتم توزيع المنتخبات الـ 24 على 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات، ويتم اعتماد أصحاب المقاعد الأولى في المجموعات وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتأهل إلى الدور الثاني المتصدر ووصيفه، بالإضافة إلى 4 منتخبات هي الأفضل بين أصحاب المركز الثالث، بعد ذلك تبدأ الأدوار الإقصائية بمشاركة 16 منتخبًا، ويتم إقامة باقي الأدوار بنظام خروج المغلوب.

كلمات دلالية أشرف حكيمي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أشرف حكيمي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي نهائیات کأس الأمم الإفریقیة الاتحاد الإفریقی لکرة القدم کوت دیفوار 2023 أشرف حکیمی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن المغربي محمد الشيبي، الظهير الأيمن لفريق بيراميدز، تحق له المشاركة في المباريات بشكل طبيعي إلى حين الفصل في الاستئناف الذي تقدم به بشأن إيقافه ست مباريات.

وأشار المركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إلى أن الشيبي تقدم باستئناف على عقوبة إيقافه لمدة 6 مباريات للجنة الاستئناف، وبناء عليه سيتم إيقاف تنفيذ العقوبة، وتحق للاعب المشاركة مع ناديه إلى حين الفصل في الأمر.

وكان اتحاد الكرة المصري قرر إيقاف الشيبي 6 مباريات بسبب لجوئه للقضاء المدني في واقعة تعدي حسين الشحات، لاعب الأهلي المصري، عليه خلال مباراة الفريقين في ختام النسخة الماضية من مسابقة الدوري المصري.

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • أشرف حكيمي يحل بالناظور لهذا السبب
  • الكشف عن موعد سحب قرعة الموسم الجديد من الدوري الإسباني
  • صادي:”شاركت في إجتماع المكتب التنفيذي لـ “لوناف” لتعزيز مكانة الجزائر قاريا”
  • موعد قرعة الدوري الإسباني لموسم 2024-2025
  • النجوم يطالب بإيقاف بيراميدز إفريقيا
  • الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي
  • “الكاف” يكشف عن موعد ومكان سحب قرعة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025
  • موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا "المغرب 2025"
  • هذا موعد قرعة التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا المقامة المغرب