صحيفة الاتحاد:
2024-06-20@13:19:28 GMT

منصور بن محمد يتقدّم مسيرة «العصا البيضاء»

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد: نستثمر في طاقات الشباب لدعم التنمية العربية الإمارات تحتفي بـ«يوم الأغذية العالمي»

تقدّم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم في دبي، مسيرة احتفالية نظّمتها هيئة تنمية المجتمع في دبي بمناسبة «اليوم العالمي للعصا البيضاء»، والذي يصادف تاريخ 15 أكتوبر من كل عام، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة عدد من المكفوفين من موظفي الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية ومسؤولي الجمعيات.


وقال سموه: «نحتفي في هذا اليوم من كل عام بالقوة والعزيمة التي يتمتع بها أصحاب الهمم من المكفوفين وهي مصدر إلهام لنا جميعاً. وبتوجيهات القيادة الرشيدة، تمكّنت دولة الإمارات من تقديم نموذج رائد في تمكين وتأهيل هذه الفئة ببناء بيئة مُحفّزة تضمن لهم مكانة فعّالة ومتميزة في جميع المجالات، من التعليم والتوظيف، إلى المشاركة المجتمعية والثقافية».
وأضاف سموه: «دبي تضع ضمن أولوياتها تصدُّر مدن العالم في تقديم خدمات متكاملة لأصحاب الهمم باستثمار الابتكارات التكنولوجية، وتبنّي أفضل الممارسات العالمية، ولا شك في أهمية أن تتضافر الجهود كافة، سواء على مستوى القطاع الحكومي أو الخاص، لمنحهم كل الدعم اللازم وضمان حقوقهم في جميع المجالات، باعتبارهم جزءاً حيوياً من نسيج المجتمع وثروته البشرية».
وشارك في المسيرة إلى جوار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، معالي عبدالله محمد البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ومعالي حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، وعبدالله بن خدية، مدير إدارة النقل الجوي بهيئة دبي للطيران المدني.
وكانت هيئة تنمية المجتمع في دبي قد نظّمت خلوة وجلسة نقاشية بعنوان «دبي المستقبل بأعينهم» حضرتها معالي حصة بنت عيسى بوحميد، بمشاركة عدد من ذوي الإعاقة البصرية من أكثر من عشر جهات وجمعيات في الدولة، وموظفين في دوائر حكومية ومؤسسات تعليمية؛ بهدف استعراض تجاربهم والتعرّف على فرص وآفاق تطوير خدمات وحلول نوعية مبتكرة تعزّز تسهيل حياتهم، وتتيح لهم مشاركة أوسع في جميع قطاعات المجتمع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منصور بن محمد الإمارات أصحاب الهمم دبي فی دبی

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تصدر منشورا توعويا عن مرض فقر الدم المنجلي في يومه العالمي.. ما أعراضه؟

أصدرت هيئة الدواء منشورا توعويا عن مرض فقر الدم المنجلي، يتضمن أبرز المعلومات عن طبيعة وأعراض المرض، مشيرة إلى أن المرض من أحد الاضطرابات التي تعتمد على عامل الوراثة، ويؤثر على شكل خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم.​​

اليوم العالمي لفقر الدم المنجلي

​وأشارت الهيئة إلى أن أعراض فقر الدم المنجلي تظهر عادة في عمر 6 أشهر تقريبًا، وتختلف من شخص لآخر، وقد تتغير مع مرور الوقت، وهي: 

- الأنيما

- تأخر النمو أو البلوغ

- نوبات الألم

- الالتهابات المتكررة

- تورم اليدين والقدمين

- مشكلات في الرؤية

 

 

مقالات مشابهة

  • إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالطريق الدولى الساحلى بورسعيد
  • إصابة 11 شخصا فى انقلاب سيارة ربع نقل على الطريق الدولى
  • إصابة 10 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة على الطريق الدولي ببورسعيد
  • بينهم 3 أطفال.. إصابة 10 أشخاص انقلبت بهم سيارة ربع نقل في بورسعيد
  • هكذا سينهار الاقتصاد العالمي
  • قبيل التغيير المرتقب: حان الشروع بورش قبر الطائفية وإعادة الثقافة الوطنية والتسامح !
  • هيئة الدواء تصدر منشورا توعويا عن مرض فقر الدم المنجلي في يومه العالمي.. ما أعراضه؟
  • نحتاج لإطارعمل يقدم مبادرات لاستمرارية الحياة الزوجية
  • قبيل التغيير المرتقب:- حان الشروع بورش قبر الطائفية وإعادة الثقافة الوطنية والتسامح !
  • أمين "آركو": يجب مضاعفة جهود مكافحة التصحر وتغيرات المناخ