تنظم جنازة ومراسم دفن طفل فلسطيني أمريكي مسلم عمره 6 سنوات اليوم الاثنين في إحدى ضواحي شيكاجو بعد أن طعنه حتى الموت مطلع الأسبوع رجل تقول الشرطة إنه استهدفه هو ووالدته لأنهما أمريكيان من أصل فلسطيني.

وتُقام صلاة الجنازة على جثمان الطفل وديع الفيومي، في مسجد في بريدجيفيو، بولاية إيلينوي، جنوب غرب شيكاجو، بحسب بيان صادر عن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير".

أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. أمطار خفيفة على عدد من المناطق.. تعرف عليهاطقس المملكة اليوم.. سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على أجزاء من المناطقكيف تعمل أمريكا على احتواء الأزمة في غزة.. مسؤول أمريكي يكشف

وقال أحمد رحاب، رئيس مكتب كير في شيكاجو، في بيان "هذا يوم ثقيل كنا نأمل ألا يأتي أبدا، وكما يقولون فإن أصغر النعوش أثقلها".

سلطات الدفاع المدني في # غزة: أكثر من 1000 فلسطيني طمرتهم الأنقاض في القطاع جراء القصف الإسرائيلي
للتفاصيل | https://t.co/pc19XD1Bck#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/o1wbe4D6td— صحيفة اليوم (@alyaum) October 16, 2023العدوان الإسرائيلي

وستقام الجنازة في منطقة تسمى "فلسطين الصغيرة" بسبب كثرة الأمريكيين من أصل فلسطيني بها.

ويأتي مقتل الطفل وديع الفيومي على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الشرطة إن الطفل وديع ووالدته، حنان شاهين "32 عاما"، تعرضا لهجوم من مالك المنزل الذي تستأجره الأسرة يوم السبت في بلدة بلينفيلد، على بعد نحو 64 كيلومترا جنوب غربي شيكاجو.

عدد الجرحى يتخطى الـ10 آلاف منذ بداية العدوان.. وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي
للتفاصيل | https://t.co/6iSCV7KvcS#فلسطين | #غزة | #اليوم pic.twitter.com/T9pxiOKcaR— صحيفة اليوم (@alyaum) October 15, 2023جرائم كراهية

وتعرض الطفل لنحو 26 طعنة بينما أصيبت والدته بجروح متعددة، ومن المتوقع أن تنجو.

وقال مسؤول بالمنطقة إن المشتبه به، جوزيف تشوبا "71 عاما"، اتُهم بالقتل من الدرجة الأولى ومحاولة القتل من الدرجة الأولى وتهمتين بارتكاب جرائم كراهية والضرب بسلاح مميت.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز شيكاجو طفل فلسطيني أمريكا طعن طفل فلسطيني غزة قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

المبعوثُ اليمني لدى القضية الفلسطينية

عدنان عبدالله الجنيد
الحمد لله القائل: (قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْـمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آَتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ)، النمل- آية (40).

تميز الشعب اليمني عن غيره من شعوب المنطقة بالخروج أسبوعياً في كُـلّ جمعة بطوفان بشري مليوني احتشاداً وإعداداً إلى الساحات والميادين بتفويض قائد الثورة بنصرة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني المظلوم (فوضناك يا قائدنا فوضناك)، فلبت القيادة النداء وخَاصَّة بعد تعنت العدوّ الصهيوني بعد إعلان المرحلة الرابعة من التصعيد، وذلك بإرسال مبعوثٍ ومفوَّضٍ يمني يحمل رسالة الشعب اليمني والقيادة (ارفعوا أيديكم عن غزة نرفعْ أيدينا عن سفنكم) قائلاً: (لن ينفعكم الجسر الجوي والبري، أنا في الطريق إليكم) ألا وهو صاروخ فلسطين الذي تحدث عنه قائد الثورة -يحفظه الله- (صاروخ فلسطين تمت صناعته بمراعاة متطلبات المرحلة الرابعة على المستوى التقني، وعلى مستوى المدى، وأكّـد أن صاروخ فلسطين يتميز على المستوى التقني خَاصَّة لمحاولات الاعتراض التي تعاونه فيها عدة دول، لافتاً إلى أنه سيكون له التأثير الكبير على الأعداء).

وليس غريباً على شعب الإيمان والحكمة أن يرسل مبعوثاً ومفوضاً لدى القضية الفلسطينية، لقد سبق له أن أرسل مبعوثاً ومفوضاً لتحالف العدوان الصهيوأمريكي وهو صاروخ بركان 3 ولقد نجح في كسر الهيمنة لتحالف العدوان في دك حصونهم ومنشآتهم العسكرية والحيوية والحساسة ومرغ أنوفهم بالتراب وأجبرهم على إيقاف العدوان على الشعب اليمني والقبول بالهُدنة.

وقد نجح المبعوث اليمني “صاروخ فلسطين” في كسر الهيمنة لقوى دول الاستكبار العالمي ثلاثي الشر وإفشال هدف الكيان الصهيوني في عمل كسر بري عوضاً عن البحر البديل البري، واختراق الدفاعات المعادية وتجاوز القدرات الاعتراضية، صانعاً حرباً نفسية في صفوف العدوّ وخسائر اقتصادية، ومُستمرًّا في التفويض وفي جعبته الكثير من الخيارات الاستراتيجية؛ حتى يجبرَهم على إيقاف الحرب وإنهاء الحصار.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر الأردن بشأن غزة.. تأكيد على وقف العدوان وحق الفلسطينيين إقامة دولتهم
  • مسؤول فلسطيني: لا نثق بجدية أمريكا في وقف إطلاق النار بغزة
  • السعودية تستضيف ألف حاج فلسطيني من ذوي شهداء العدوان على غزة
  • تشييع جنازة أمير جادو من مسجد السلام بمدينة نصر بعد صلاة الظهر والعزاء غدا
  • قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب الخميس المقبل والإمارات في المستوى الثالث
  • تعرف على موعد ومكان جنازة الفنانة الراحلة مها عطية
  • رغم بكائه في أحضان والده.. الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل
  • محطة أكسجين غزة مهددة بالتوقف التام
  • مصرع ربه منزل فى حادث قطار "القاهره/أسوان" بسوهاج
  • المبعوثُ اليمني لدى القضية الفلسطينية