عوضًا عن إلغاء حفل تكريمها علي هامش معرض فرانكفورت للكتاب، أعلن معرض "زايد للكتاب" تكريمه للكاتبة الفلسطينية "عدنية شبلي"، وذلك بحضور المستشار الثقافي للسفارة الفلسطينية الدكتور ناجي الناجي، والمخرجة الفلسطينية ليالي بدر، والإعلامي محمود بركة، ولفيف كبير من المثقفين المصريين، في الساعة 5 مساء يوم الخميس المقبل 19 أكتوبر الجاري 

جاء ذلك بعد إعلان معرض فرانكفورت للكتاب، إلغاء حفل تكريم الكاتبة  الفلسطينية الكبيرة "عدنية شبلي"،  وكان من المقرر خلال فعاليات المعرض تسليمها جائزة "LiBeraturpreis" من جمعية LitProm، عن روايتها "تفصيلة بسيطة".

الموقف الذي ترتب عليه انسحاب اتحاد الناشرين العرب وهيئة الشارقة للكتاب من معرض فرانكفورت الدولي بسبب إعلان المعرض دعم الكيان المحتل وكذا إلغاء تكريم الكاتبة الفلسطينية عدنية شلبي.

يذكر أن انطلاق الدورة التاسعة لمعرض زايد للكتاب  كان الأربعاء الماضي وخصصت هذه الدورة  للاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر، وتم اختيار الكاتب الصحفي "جمال الغيطاني" كأشهر مراسل صحفى على الجبهة شخصية المعرض وترفع هذه الدورة  شعار (الثقافة والنصر).

‎يجدير بالذكر أن معرض زايد للكتاب يفتح أبوابه للجمهور اعتبارًا من الساعة الحادية عشر من صباح يوم الأربعاء الحادي عشر من أكتوبر ويستمر إلى مساء يوم الثاني والعشرون من أكتوبر وتنظمه مؤسسة زايد للإبداع والتنمية معرض زايد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: معرض زايد للكتاب زاید للکتاب معرض زاید

إقرأ أيضاً:

شؤون الأسرى الفلسطينية تكشف حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر في غزة

أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 22 فلسطينيا بالضفة الغربية لترتفع الحصيلة إلى أكثر من 9125 منذ 7 أكتوبر في غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد.
 

الأرصاد تكشف تحولا في الطقس الـ 48 ساعة المقبلة أستاذ صحة عامة: التعرض لأشعة الشمس هذه الأيام خطر أعمال استخباراتية ونوعية

قال طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن مجزرة النصيرات التي ارتكبها جيش الاحتلال اليوم، هو عملية عسكرية شاملة وليست مجرد اقتحامات.

وأضاف "فهمي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء السبت، إن هذه العملية شارك فيها جهاز الشاباك والأمن الداخلي والوحدة الأمريكية الداخلية للدخول في مناطق مكتظة بالسكان.

وتابع "هذه ليست عملية شكلية ولكنها عملية عسكرية شاملة شاركت فيها قوات بحرية وبرية وجوية لمخيم مكتظ بالسكان ستفتح الباب لاقتحامات أخرى في منطقة النصيرات وخان يونس خلال الساعات المقبلة، إسرائيل لديها معلومات ومحاولة لتسويق الرواية الإسرائيلية فلا اعتقد أنها ستقبل بوقف عملياتها العسكرية الآن".

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية واضح منذ 7 أكتوبر
  • ضياء رشوان: موقف مصر منذ 7 أكتوبر ثابت وواضح وسابق
  • "هنا القدس" معرض للفنان الفلسطينى زيد عيسة برام الله.. صور
  • الصحة الفلسطينية: 37164 شهيدًا بالقصف الإسرائيلي منذ أكتوبر
  • دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ومتحف زايد الوطني يفتحان باب التسجيل للحصول على مِنَح بحثية بقيمة مليون درهم حتى 20 يوليو 2024
  • خلود السقوفي تدشن كتابها “بائعة الأحلام “
  • إطلاق برنامج منح «صندوق تمويل أبحاث متحف زايد الوطني»
  • إطلاق برنامج مِنَح «صندوق تمويل أبحاث متحف زايد الوطني»
  • إصابة 1908 جنود إسرائيليين في غزة منذ أكتوبر الماضي
  • شؤون الأسرى الفلسطينية تكشف حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر في غزة