الرياض – مباشر: أعلنت وزارة السياحة عن إتاحة تأشيرة الزيارة "إلكترونيًا" لمواطني عدد جديد من الدول، والتي تضم تركيا، وتايلند، وبنما، وسانت كيتس ونيفيس، وسيشل، وموريشيوس.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها الرسمي بمنصة"إكس"، أن إدار التأشيرات يتم عن طريق طلب تأشيرة الزيارة إلكترونيًا أو مباشرة عند الوصول إلى أحد المنافذ الدولية للمملكة، وبذلك يصل عدد الدول إلى 63 دولة.

وأضافت أن الخطوة الجديدة تأتي امتدادًا للجهود الرامية لتعزيز انفتاح المملكة وتواصلها مع العالم، إضافةً إلى دعم جهود التنمية والتنوع الاقتصادي لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، التي تشمل رفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي من 3% إلى أكثر من 10 %، وتوفير مليون فرصة عمل في القطاع السياحي في المملكة.

 وبجانب مواطني الـ 63 دولة، تتاح التأشيرة السياحية لـ 7 فئات أخرى وهم المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو دول الاتحاد الأوروبي، وحاملو تأشيرات الزيارة الأمريكية والبريطانية، وحاملو تأشيرات "الشنغن"، وجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتتيح التأشيرة السياحية لحاملها زيارة المملكة لأهداف السياحة أو العمرة خارج موسم الحج، وزيارة الأهل والأصدقاء، وحضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، كما تمنح المملكة أيضًا تأشيرة المرور للمسافرين عبر الخطوط السعودية وطيران ناس للإقامة لمدة 96 ساعة في المملكة قبل إكمال الرحلة إلى وجهتهم النهائية.

يذكر أن وزارة السياحة أطلقت تأشيرة الزيارة في 27 سبتمبر من عام 2019م، وذلك ضمن جهود الوزارة لإتاحة الفرصة أمام السياح والزوار من تلك الدول لاستكشاف ما تمتلكه المملكة من وجهات وإمكانات سياحية هائلة، والمشاركة في الفعاليات السياحية والترفيهية، والتعرف على الثقافة السعودية وتقاليدها الأصيلة.

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: تأشیرة الزیارة

إقرأ أيضاً:

إيركايرو تشارك للمرة الأولى فى معرض الرياض للسياحة والسفر «RTF»

 

شاركت «إيركايرو» الكيان الاقتصادى التابع لوزارة الطيران فى فعاليات معرض الرياض للسياحة والسفر (RTF) فى الرياض بالمملكة العربية السعودية وتأتى هذه المشاركة كجزء من رؤية وزارة الطيران المدنى لتعزيز مكانة مصر على الخريطة الدولية فى مجالى الطيران والسياحة.

وتهدف مشاركة إيركايرو إلى التوسع والتنمية داخل الأسواق العربية والإقليمية والدولية وفتح آفاق جديدة للتعاون مع شركات الطيران العالمية وكبرى شركات السياحة لتنشيط حركة الطيران من وإلى المقاصد السياحية فى مصر وتسليط الضوء على معالمها السياحية الفريدة بالإضافة إلى تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التطورات التكنولوجية وأفضل الممارسات العالمية فى صناعة الطيران المدنى.

وخلال فعاليات المعرض قامت إيركايرو بعقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع عدد من ممثلى المطارات وشركات الطيران ووكلاء السياحة والسفر من عدة دول مختلفة لمناقشة سبل التعاون المختلفة ودراسة إمكانية فتح خطوط ونقاط مباشرة وغير مباشرة فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

 

وأعلنت إيركايرو عن زيادة عدد رحلاتها إلى السعودية خلال موسم الصيف إلى 109 رحلات أسبوعية، تلبيةً للحركة المتزايدة، وتعزيزاً للعلاقات السياحية والتجارية بين البلدين.. كما ستقدم الشركة تذاكر طيران كجوائز لزوار المعرض، إلى جانب تنظيم فعاليات أخرى تهدف إلى زيادة التعاون مع منظمى الرحلات ووكلاء السياحة.

 

مقالات مشابهة

  • نحو سياحة مُستدامة
  • وزارة البيئة: انضمام المملكة لمبادرة الابتكار الزراعي للمناخ يسرّع الاستثمارات الزراعية
  • عضو اتحاد شركات السياحة: لدينا 23 ألف تأشيرة حج هذا العام
  • وزير السياحة: مصر تحقق معدلات نمو غير مسبوقة في قطاع السياحة
  • "سياحة المحافظات".. خطوة رائدة نحو تنمية شاملة
  • 20 يونيو.. انطلاق فعاليات "ليالي حصن بركاء"
  • إيركايرو تشارك للمرة الأولى فى معرض الرياض للسياحة والسفر «RTF»
  • طموحاتنا في مواسم خريف ظفار.. هل ترى النور؟!
  • السعودية: أكثر من 20 ألف وافد خالفوا تعليمات الحج
  • إعادة فرض تأشيرات شنغن بشكل دائم لمواطني هذا البلد