خرج آلاف الأردنيين الغاضبين من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، نحو سفارة الاحتلال في العاصمة عمّان، وملأوا الشوارع المحيطة بها، وسط حضور أمني كثيف.

واشتبكال محتجون، مع قوات الأمن، خلال احتجاجات غاضبة قرب السفارة الإسرائيلية، خرجت لليوم الثاني على التوالي بعد مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

حشود ضخمة قرب السفارة الإسرائيلية في عمان#الغد pic.

twitter.com/N1y0OYFzIO — جريدة الغد (@AlghadNews) October 18, 2023

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي العربي المعمداني في قطاع غزة، واستشهد في المجزرة قرابة 500 فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء.

وقالت الشرطة الأردنية الأربعاء إن عددا من أفراد شرطة مكافحة الشغب أصيبوا خلال اشتباكات اندلعت مع متظاهرين بالقرب من السفارة الإسرائيلية كانوا يشعلون النار في الممتلكات.

من محيط السفارة الإسرائيلية في الرابية pic.twitter.com/KyvFyIbTbh — Omarkhjalal (@Omarkhjalal) October 18, 2023

وكانت السلطات قد نشرت في وقت سابق شرطة مكافحة الشغب لتفريق آلاف المتظاهرين الذين كانوا يعتزمون السير نحو السفارة الإسرائيلية شديدة التحصين للاحتجاج على الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة.



وخرج مئات الأردنيين، الأربعاء، نحو سفارة إسرائيل في العاصمة عمان، استجابة لدعوات ملتقى دعم المقاومة وحماية الوطن.


صادر عن #الامن_العام #الاردن
ما زلنا نتعامل مع مثيري الشعب في منطقة الرابية ، ونجدد التأكيد على ضرورة الالتزام بالقوانين والتعليمات.
نحن نعمل وفق اعلى درجات ضبط النفس لكن سيتم التعامل مع #مثيري_الشغب وفقا لاحكام القانون#الرابية #السفاره_الاسرائيليه #عمان pic.twitter.com/Q68dPQgIiN — Shadi Jaber (@shadi_jaber) October 18, 2023

وحاول بعض المشاركين الاقتراب من مبنى السفارة واقتحامه إلا أن قوات الأمن تصدت لهم.

وهتف المشاركون للمقاومة في غزة، وطالبوا بلادهم بإسقاط اتفاقية وادي عربة، واتفاق الغاز مع "العدو الإسرائيلي".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الاردن احتلال غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السفارة الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

مشروع أمريكي جديد بشأن غزة لطرحه أمام مجلس الأمن

الجديد برس|

اقرت الولايات المتحدة ، الاثنين،  مشروع قرارها في مجلس الامن بشان غزة .. يتزامن ذلك مع ترتيبها لجولة مفاوضات جديدة مع المقاومة بعيدا عن  الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصاد إعلامية أمريكية بان التعديل الجديد يتضمن وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل من غزة إضافة إلى رفضها اجراء اي تغييرات ديمغرافية في القطاع. ويتوقع ان يطرح المشروع الجديد على طاولة مجلس الامن في وقت لاحق اليوم للتصويت.

وكان متحدث البعثة الامريكية في مجلس الامن استبق طرح المشروع بدعوة الأعضاء للتصويت عليها باعتبارها “فرصة” جديدة حسب قوله.

وجاء التعديل الأمريكي الجديد على مشروع القرار الإسرائيلي الذي تبناه الرئيس الأمريكي جو بايدن وسط حراك امريكي لإبرام صفقة جديدة مع المقاومة الفلسطينية.

ونقلت شبكة ان بي سي الامريكية عن مسؤولين في إدارة   بايدن قولهم ان اجتماع للإدارة الامريكية ناقش إمكانية التفاوض  على اتفاق جديد مع حماس .. ويتضمن المقترح الأمريكي بإطلاق المقاومة عن 5 اسرى أمريكيين .

وأشارت المصادر إلى ان الصفقة الامريكية ستكون بمعزل عن الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي هذه التسريبات قبيل لقاء مرتقب لوزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن بعائلات اسرى إسرائيليين يحملون الجنسية الامريكية.

وتشير التحركات الامريكية الأحادية إلى قناعة واشنطن باستحالة تحرير الاسرى عسكريا و وفشل الاحتلال الإسرائيلي  بتحقيق هذا الهدف الرئيسي لحربه على غزة والمستمرة منذ 9 اشهر.

في السياق استبقت حركة حماس الخطوة الامريكية بدعوة إدارة بايدن للضغط على الاحتلال الإسرائيلي للقبول بوقف دائم لإطلاق النار وهو شرط تضعه المقاومة مقابل اجراء عملية تبادل للأسرى.

مقالات مشابهة

  • شهداء واشتباكات ضارية بعد تسلل قوة للاحتلال بشاحنة إلى بلدة بجنين (شاهد)‏
  • شاهد بالبث المباشر منتخب السعودية اليوم.. مشاهدة منتخب السعودية × الأردن Twitter بث مباشر دون "تشفير" | تصفيات كأس العالم 2026
  • المقاومة تستهدف قوات الاحتلال في عدة محاور / شاهد
  • شاهد اعترافات خلية التجسس الامريكية الاسرائيلية (فيديو)
  • مشروع أمريكي جديد بشأن غزة لطرحه أمام مجلس الأمن
  • تنبيه هام من سفارة السعودية في مصر
  • شهيدان في اقتحام قوات الاحتلال طوباس وطولكرم.. واشتباكات عنيفة (شاهد)
  • شهيدان باقتحام قوات الاحتلال لطوباس وطولكرم.. واشتباكات عنيفة (شاهد)
  • الدول الغربية تنتفض لغزة والعربية تتراجع.. كيف تغيّر الوضع؟ (شاهد)
  • متظاهرون في العاصمة الأمريكية ينددون بسياسات بايدن المنحازة لـ”إسرائيل”