أفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن الجيش الإسرائيلي استكمل كل الاستعدادات لاجتياح قطاع غزة.
«لا مفر من الاجتياح»
كما أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن مجلس وزراء الحرب أوضح للرئيس الأميركي جو بايدن خلال زيارته لإسرائيل أن التدخل البري في غزة أمر لا مفر منه. في المقابل، أكدت حركة الجهاد اليوم الأربعاء استعدادها لأي توغل بري محتمل للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، وقال متحدث باسمها إن الفصائل الفلسطينية المسلحة جاهزة للتصدي لأي توغل من هذا النوع.

في السياق أعلنت حركة حماس أنها تأخذ بمحمل الجد، المعلومات التي تتحدث عن قرب تنفيذ الجيش الإسرائيلي لاجتياح بري في قطاع غزة.
«مستعدون لكل السيناريوهات»
وأضافت أنها وضعت كل السيناريوهات للتعامل مع أي تطور، منذ أن نفذت عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الجاري. وقبل مجزرة مستشفى المعمداني في غزة، كان الجيش الإسرائيلي قد أكد أنه يستعد لتنفيذ مجموعة من الخطط العملياتية تشمل «هجوماً منسقاً من الجو والبحر والبر»، على قطاع غزة. وقال في بيان يوم السبت الماضي: «يعمل الذراع البري وقسم التكنولوجيا واللوجستيات الآن على إعداد قوات الجيش لتوسيع القتال».
مراكز لوجستية أمامية
كما أضاف أنه «تم إنشاء مراكز لوجستية أمامية بهدف السماح للقوات المقاتلة بالتحرك وتجهيز نفسها بسرعة وبطريقة تتكيف مع احتياجاتها». كذلك أردف أنه «في الأيام الأخيرة تم نقل الأدوات اللازمة للقتال إلى تمركزات القوات، وفي هذه المرحلة تعمل مختلف وحدات شعبة التكنولوجيا واللوجستيات على استكمال تأهيل الأدوات ومعداتها المتطورة».
أسابيع صعبة قادمة
من جانبه أعلن متحدث عسكري إسرائيلي أن هناك أسابيع صعبة قادمة. كما شدد على أن «هدفنا هو التدمير الكامل لقدرات الحكم والقدرات العسكرية لحماس والمنظمات الإرهابية»، وفق رويترز. كذلك أضاف أن «العملية قادمة وستستغرق وقتاً طويلاً»، مؤكداً أن «القوات مستعدة استعداداً كاملاً في الشمال».
«غادروا إلى الجنوب»
فيما أوضح أنه «يجب على سكان مدينة غزة أن يغادروا ولا يعودوا حتى نقول لهم». وتابع قائلاً: «أبلغنا سكان غزة بالتحرك إلى الجنوب من أجل سلامتهم وحماس تمنع الناس من المغادرة». وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد زار جنود مشاة إسرائيليين في غلاف قطاع غزة في مطلع الأسبوع، حسب ما أعلن مكتبه في بيان. ونشر المكتب تسجيلاً مصوراً مصاحباً للبيان ظهر فيه نتنياهو وهو يقول لهم: «هل أنتم مستعدون للمرحلة التالية؟ إنها مقبلة».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

هيئة الاتصالات الإسرائيلية تمدد حظر الجزيرة 45 يوما

مددت هيئة تنظيم الاتصالات الإسرائيلية، الأحد، الحظر المفروض على عمل قناة الجزيرة القطرية في إسرائيل لمدة 45 يوما أخرى، بعد أن اتفق مجلس الوزراء على أن بث القناة يمثل تهديدا للأمن.

وأيدت محكمة في تل أبيب الأسبوع الماضي حظرا مبدئيا مدته 35 يوما على عمليات قناة الجزيرة في إسرائيل، فرضته الحكومة لأسباب تتعلق بالأمن القومي، والذي انتهى أمس السبت.

وفي حكم منفصل بشأن التماس قدمته الجزيرة طعنا على قرار الإغلاق، وصفت المحكمة العليا الإسرائيلية الإجراء بحق القناة المدعومة من قطر بأنه "سابقة".

وأمهلت الحكومة الإسرائيلية حتى الثامن من أغسطس لتقديم الدفوع "بخصوص لماذا لا ينبغي الحكم بأن قانون منع هيئات البث الأجنبية من الإضرار بالأمن القومي" باطل.

وأظهرت وثائق المحكمة أن الجزيرة أبلغت المحكمة بأنها لا تحرض على العنف أو الإرهاب وأن الحظر غير متناسب. ولم يتسن بعد الحصول على تعليق من القناة التي تنتقد العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

في الخامس من مايو الماضي، أوقفت الحكومة الإسرائيلية، عمل شبكة الجزيرة التلفزيونية القطرية في إسرائيل، على خلفية اتهامات بـ"التحريض" ضد إسرائيل.

وكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، على حسابه في "إكس" وقتها، "قررت الحكومة برئاستي بالإجماع: إغلاق قناة (التحريض) الجزيرة في إسرائيل".

وأوردت وكالة فرانس برس أن "الحكومة الإسرائيلية أمرت بمصادرة معدات قناة الجزيرة بعد قرار إغلاقها".

وعقب صدور القرار، نددت قناة الجزيرة، بما وصفته بـ"الفعل الإجرامي الإسرائيلي".

وقالت القناة في بيان نشرته عبر حسابها على منصة "إكس": "ندين ونستنكر هذا الفعل الإجرامي الإسرائيلي المتعدي على حقوق الإنسان في الوصول إلى المعلومات".

وجاء قرار الحكومة الإسرائيلية، بعد أن وافق الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، على قانون يمنح الحكومة صلاحيات مؤقتة، لمنع شبكات الأخبار الأجنبية من العمل في إسرائيل، إذا اعتبرت أنها "تضر بالأمن القومي".

ويخول القانون وزير الاتصالات أن يأمر "مقدمي المحتوى" بالتوقف عن بث القناة المعنية، وإغلاق مكاتبها ومصادرة معداتها، والأمر بإيقاف تشغيل موقعها على الإنترنت، أو حظر الوصول إليه، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: مسيرة استهدفت فلسطينيا اقترب من حدود مستوطنة أشكول بغلاف غزة
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • هيئة البث الإسرائيلية تكشف عن حوارات داخلية بين مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى بخصوص تصرفات نتنياهو
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر أمنية: نتنياهو يتصرف ضد المصلحة الوطنية
  • البث الإسرائيلية: جالانت يصوت ضد مشروع تجنيد الحريديم
  • مشاهد جديدة لإجلاء المحتجزين خلال عملية النصيرات في قطاع غزة
  • هيئة البث الإسرائيلية: اندلاع حريق في مستوطنة أودم شمالي البلاد جراء قصف صاروخي من لبنان
  • هيئة الاتصالات الإسرائيلية تمدد حظر الجزيرة 45 يوما
  • هيئة البث الإسرائيلية: جانتس سيعلن استقالته من حكومة الحرب مساء اليوم
  • انتحار جندي إسرائيلي بعد تلقيه أمرا بالقتال في غزة