أكدت سعادة السيدة نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة، أنّ ما يجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة من علاقات تاريخية راسخة وشراكة استراتيجية تدعم الدفع بمسارات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات نحو آفاق أرحب، بما يحقق مزيداً من الفرص الواعدة لصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.


جاء ذلك لدى مشاركة وزيرة التنمية المستدامة، كمتحدث رئيس في غداء العمل الذي نظمه منتدى الأعمال البحريني البريطاني، بحضور سعادة السيد أليستر لونج سفير المملكة المتحدة المعين لدى مملكة البحرين، والسيد خالد راشد الزياني رئيس مجلس إدارة المنتدى، وعدد من المسؤولين، حيث تم مناقشة الموضوعات المشتركة بين البلدين الصديقين وخصوصاً ذات العلاقة بملف التنمية المستدامة.
كما استعرضت الوزيرة أبرز جهود مملكة البحرين ومساعيها الحثيثة لتحقيق الاستدامة بمختلف المجالات التنموية والاقتصادية والبيئية والاجتماعية، إلى جانب تطرّقها إلى الخطوات المتخذة في تعزيز إشراك القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرة في الوقت ذاته إلى الحرص على مواصلة تسخير الطاقات والإمكانات من أجل وضع الخطط المستقبلية وموائمتها مع الاستراتيجيات الوطنية بغية الوصول للأهداف المبتغاة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التنمیة المستدامة مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

الجامعات السعودية تؤكد دور المملكة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

أصدرت جهة التصنيف العالمية “التايمز” تصنيفها الخاص بتأثير الجامعات في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2024، وجاءت نتائج الجامعات السعودية في هذا التصنيف متوائمة مع جهود المملكة وبما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وحققت الجامعات السعودية نتائج مميزة في هذا التصنيف حيث تم تصنيف 32 جامعة سعودية مؤثرة عالمياً في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، حيث جاءت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك فيصل ضمن أعلى 100 جامعة على مستوى العالم في التصنيف الكلي لأهداف الأمم المتحدة، محققة بذلك مراتب متقدمة في أغلب الأهداف الـ17.

اقرأ أيضاًالمملكة“أرامكو” تعلن عن هيكل ملكية الشركة بعد الطرح

وحلت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وجامعة الأمير محمد بن فهد في المراتب من 101-200، وجامعة الملك عبدالعزيز في المرتبة من “201-300” يذكر أن هذا التصنيف يعد تصنيفًا مهمًا لتقييم الجامعات وفقًا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ومبنيًا على مؤشرات تمت معايرتها بعناية؛ لتوفير مقارنة شاملة ومتوازنة عبر أربعة مجالات واسعة وهي: البحث والإشراف والتوعية والتعليم، وبما يتناسب مع طبيعة كل هدف من الأهداف الـ17.

وبدأ هذا التصنيف عام 2019م بإدراج ثلاث جامعات سعودية ليتضاعف العدد إلى “6” جامعات في عام 2020م ليزيد إلى “12” جامعة في عام 2021م، و “22” جامعة في عام 2022م، و “25” جامعة في عام 2023م، ثم دخول “32” جامعة في عام 2024م.

مقالات مشابهة

  • الجامعات السعودية تؤكد دور المملكة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة
  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد "NDB" يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • رئيس الرقابة المالية: تعزيز التمويل أحد محاور رؤية الهيئة لتحقيق التنمية المستدامة
  • الرقابة المالية: التمويل المستدام ركيزة أساسية لتحقيق التنمية
  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • العراق والبحرين يبحثان التعاون القضائي بين البلدين
  • "بحوث الصحراء" ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • بحوث الصحراء ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • "ملتقى السويق" يستعرض جهود التنمية والشراكة بين القطاعين