دبي في 20 أكتوبر / وام / تبحث 19 شركة مصرية تعمل في تخصصات مختلفة تقدم حلول تكنولوجيا المعلومات وخاصة في مجال التحول الرقمي عن فرص توسع عالمية لا سيما في الأسواق العربية والأفريقية عبر بوابة جيتكس 2023.
وتشارك الشركات المصرية في نسخة العام الجاري من جيتكس للمرة الأولى ضمن جناح واحد، وبتنظيم ودعم من قبل غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية.


وقال أحمد السبكي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمسؤول عن محور تنمية الأعمال الدولية في الغرفة، "نعمل على تنشيط تواجد الشركات المصرية في الأحداث الدولية لا سيما على المستويين العربي والأفريقي، لافتاً إلى وجود خطة للمشاركة في جميع الأحداث الهامة لا سيما جيتكس جلوبال".
وأفاد في حديثه لوكالة أنباء الإمارات "وام"، أن المشاركة المصرية تأتي تحت جناح الغرفة لأول مرة، وبعد غياب الجناح المصري لمدة 4 سنوات منذ 2019؛ وقال : يصل أعضاء غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى أكثر من 9000 شركة، والأغلبية العظمى تعمل في مجال تطوير البرمجيات ومشروعات التحول الرقمي.
وأضاف : مشروعات التحول الرقمي في مصر كثيرة، إذ بدأت التحول الرقمي منذ أكثر من 20 عاما تحت مسمى الحكومة الإلكترونية، لكن اليوم اتخذ التطوير وتبني الرقمنة منحى جديدا أكثر تطورا، لافتاً إلى الحاجة إلى تعديل بعض القوانين لتسريع عملية التحول الرقمي.
وأشار إلى أن المشاركة في جيتكس هذا العام كانت ضمن مساعي العمل لفتح أسواق جديدة من شأنها توفير المزيد من الفرص التسويقية الإقليمية والعربية سعياً لتحقيق نتائج أعمال ومعدلات نمو تتناسب مع الرؤى والإستراتيجيات التنموية.
ولفت إلى أن المشاركة بالفعل أثمرت العديد من اللقاءات والاتفاقات المبدئية للمشاركة في المؤتمرات والأحداث العربية في القطاع التكنولوجي والتحول الرقمي، إضافة إلى لقاءات جمعت الشركات المصرية مع عدة أطراف وعملاء دوليين، ما من شأنه تعزيز تواجد الشركات المصرية في الخارج.
وختم حديثه بالتأكيد على أن جيتكس كان دائما الحدث الأول والأكبر لتحقيق التواصل ما بين الجهات المختلفة العاملة في قطاع المعلومات.

مصطفى بدر الدين/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: تکنولوجیا المعلومات الشرکات المصریة التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

جيتكس.. وزارة الاسكان تتوج بجائزتين خلال حفل توزيع جائزة “الريادة” للتميز الرقمي

توجت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بجائزتين مرموقتين خلال حفل توزيع جائزة “الريادة” للتميز الرقمي، الذي نظمته وزارة التحول الرقمي وإصلاح الإدارة على هامش الدورة الثانية لمعرض جيتكس افريقيا المغرب، المنعقد، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمدينة مراكش.

ونالت الوزارة جائزة التميز صنف “الخدمات الرقمية” اعترافا بجهودها المتميزة ومبادراتها المبتكرة في رقمنة عملية منح دعم السكن في إطار المشروع الملكي المخصص للدعم المباشر للسكن، كما حضيت الوزارة على جائزة التشجيع صنف “البيانات المفتوحة”، الذي يهدف للفتح المنظم للبيانات العمومية للوزارة، عبر التزويد المنتظم لمنصة opendata.gov.ma وموقع الوزارة بمجموعة من البيانات.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يبحث فتح آفاق جديدة للتعاون فى الذكاء الاصطناعى والتعهيد مع المجر
  • وزير الاتصالات: الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات الحكومية
  • وزير الاتصالات يبحث مع "المجر" فتح آفاق جديدة للتعاون في الذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات ويبحث مع وزير الاقتصاد الوطنى المجرى فتح آفاق جديدة للتعاون
  • صادرات الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية تتجاوز 6 مليارات ريال في عام 2023
  • الاتصالات: تأسيس 689 شركة تكنولوجيا خلال الربع الأول من 2024
  • تعاون مغربي موريتاني لتبادل المعلومات في مجال التحول الرقمي
  • نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • بالفيديو.. شركة “sales force” تستعرض استراتجيتها الحديثة بمعرض جيتكس أفريقيا
  • جيتكس.. وزارة الاسكان تتوج بجائزتين خلال حفل توزيع جائزة “الريادة” للتميز الرقمي