أفادت فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل، أن الرئيس السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تناول متابعة التنسيق والتشاور بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

أحمد عبدالعزيز: تظاهرات حاشدة في الميادين تؤيد السيسي للتعامل مع القضية الفلسطينية خارجية النواب : ميادين مصر قالت كلمتها اليوم وفوضت الرئيس السيسي

وأوضحت أن الرئيس السيسي ونظيره التركي استعرضا التحركات الجارية لحشد المجتمع الدولي نحو موقف موحد لدفع التهدئة وخفض التصعيد في غزة.

وأشارت إلى أن الرئيس التركي ثمن الدور المصري في تنسيق الجهود الإنسانية وتعزيز مسار السلام، كما شدد الرئيس السيسي والرئيس التركي على رفض التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم.

ونوهت بأن الرئيس السيسي والرئيس التركي أكدا على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بشكل مستدام، كما أكدا أهمية تكاتف المجتمع الدولي للعمل على إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل نهائي استنادا لحل الدولتين وفقا لمقررات الشرعية الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي إدخال المساعدات الإنسانية إدخال المساعدات أحداث غزة التهجير القسري للفلسطينيين أردوغان التصعيد في غزة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئیس الترکی الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

السيسي يطالب بالوقف الفوري والشامل والمستدام لإطلاق النار في غزة (فيديو)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر حذرت مرارًا من خطورة حرب غزة، والتداعيات الخطيرة للعمليات العسكرية الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، التي أدت إلى إقامة وضع يعوق تدفق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة من معبر رفح.

 

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته على هامش إنطلاق المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، اليوم الثلاثاء، أن مصر ترحب بقرار مجلس الأمن رقم 2735  الصادر أمس وبالقرارات ذات الصلة وتطالب بتنفيذها، وتشدد على الوقف الفوري والمستدام والشامل لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح كافة الرهائن والمحتجزين، والاحترام الكامل لما فرضه القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني من ضرورة حماية المدنيين وعدم استهداف البنية التحيتة أو موظفي الأمم المتحدة أو العاملين بالقطاعات الطبية.

 

وطالب الرئيس السيسي، بإلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام سياسية التجويع ضد الفلسطينيين وإنهاء حصار غزة، وإزالة كافة العراقيل أمام النفاذ  الفوري والكافي للمساعدات لقطاع غزة من كافة المعابر، والانسحاب من رفح.

مقالات مشابهة

  • "رسالة جديدة للمجتمع الدولي".. نواب يكشفون أهمية كلمة السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته
  • "العربي الناصري": كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة انتصرت للحق
  • «نقل النواب»: كلمة الرئيس في مؤتمر الإغاثة الإنسانية الطارئة لغزة تحمل رسائل مهمة
  • الرئيس الفلسطيني: أشكر رئيس مصر وملك الأردن وجوتيريش.. وآن الأوان لوقف الحرب
  • السيسي يطالب بحل الدولتين: التدابير العسكرية لن تحمل للمنطقة إلا المزيد من الدماء
  • السيسي يطالب بالوقف الفوري والشامل والمستدام لإطلاق النار في غزة (فيديو)
  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة
  • السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع
  • السيسي لـ"بلينكن": ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع وإنقاذ حل الدولتين