الدعاء لفلسطين وغزة..اللهم احمي الأقصى يا أرحم الراحمين، يعتبر دعاء لأهل غزة وفلسطين والقدس بالنصر، من أكثر ما يهم الأمة العربية والإسلامية في الوقت الحالي، وذلك بعد تعرض أخواتنا المسلمين في غزة للقصف المستمر من جانب قوات الاحتلال، وهو ما أسفر عن وقوع آلاف الشهداء والمصابين، لهذا يعد الدعاء أفضل وسيلة يمكن أن نقدمها لهم، لأن من شأن ترديد دعاء لأهل غزة وفلسطين والقدس بالنصر، مساعدة أبناء فلسطين على تحمل هذا البلاء والخروج منه إلى بر الأمان والسلام، لهذا يبحث ملايين المسلمين عن دعاء لأهل غزة وفلسطين والقدس بالنصر.

ويقدم موقع الفجر، كافة الأخبار والخدمات التي تهم المتابعين في مختلف المجالات، لذا سوف نستعرض لكم فيما يلي، دعاء لأهل غزة وفلسطين والقدس بالنصر، ليشمل كلًا من دعاء لفلسطين يوم الجمعة، ودعاء لنصر فلسطين، بالإضافة إلى دعاء للفلسطينيين.

جمل قصيرة بالدعاء لفلسطين بالنصر القريب اللهم ارزق أهل فلسطين الثبات والنصر والتمكين، وبارك في إيمانهم وصبرهم.اللهم انصر إخواننا في فلسطين.اللهم رد إلينا فلسطين والمسجد الأقصى ردًا جميلًا، اللهم أنصر ضعفهم فإنهم ليس لهم سواك.اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القدس وكل فلسطين. اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة.اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا، اللهم إنا نستودعك فلسطين وأهلها وأرضها وسماءها، رجالها ونساءها وأطفالها، اللهم فاحفظها من كل شر وسوء يا من لا تضيع عنده الودائع، اللهم من أراد بها أو بأهلها السوء فاجعل دائرة السوء تدور عليه يا رب العالمين.اللهم منزّل الكتاب ومجرى السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم، اللهم أنزل عليهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين، اللهم زلزل أقدامهم ونكس أعلامهم وأذهب ريحهم اللهم آمين.اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القدس وكل فلسطين.اللهم رد إلينا فلسطين والمسجد الأقصى ردًا جميلًا، اللهم أنصر ضعفهم فإنهم ليس لهم سواك.أدعية قصيرة لاهالى غزة  نقيب الأطباء: تدريب أول أطباء متطوعين لدعم مصابي فلسطين غدا (فيديو) دعاء لفلسطين في ليلة الجمعة..اللهم إنا نستودعك فلسطين وأهلها وأرضها وسماءها ورجالها ونساءها وأطفالها "اللهم اجعل نصر أهل فلسطين قريبًا".. دعاء يوم الجمعة لأهل فلسطين دعاء لفلسطين في ليلة الجمعة..اللهم انصر المرابطين المستضعفين في فلسطين

 

اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة.اللهمَّ ارفع الحصار عن غزة وانصر أهلها على الظلم والعدوان.اللهم إنا نسألك باسمك القّهار أنْ تقهر من قهر إخواننا في فلسطين، ونسألك أن تنصرهم على القوم المجرمين.اللهُم كُن لأهل غزة عونًا ونصيرًا، وبدّل خوفهم أمنًا.اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا، اللهم إنا نستودعك فلسطين وأهلها وأرضها وسماءها، رجالها ونساءها وأطفالها، اللهم فاحفظها من كل شر وسوء يا من لا تضيع عنده الودائع، اللهم من أراد بها أو بأهلها السوء فاجعل دائرة السوء تدور عليه يا رب العالمين 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة اللهم انصر فلسطين أحداث غزة الآن أخبار فلسطين مباشــر دعاء لفلسطین اللهم إنا

إقرأ أيضاً:

رددها حتى غروب الشمس.. أفضل الأدعية في يوم عرفة 2024

دعاء يوم عرفة.. يحل علينا غدا، السبت التاسع من ذي الحجة، 15 يونيو 2024، يوم عرفة، اليوم الذي يجب على المسلمين فيه انتهاز فرصة استجابة الدعاء، والتضرع إلى الله والإكثار من التهليل والذكر وقراءة القرآن.

وهناك كثير من الأدعية التي يستحب قولها في يوم عرفة، والتي يأمل المسلمون بها استجابة الله وتحقيق رجائهم منه.

دعاء يوم عرفة

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص دعاء يوم عرفة، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

يوم عرفةأفضل الدعاء دعاء يوم عرفة

وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير».

وروي أيضا أن النبي صلى الله عليه وسلم، دعا في عشية «عرفة»:« اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر».

يوم عرفةالأدعية المستحبة في يوم عرفة

- لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.

- اللهم سخر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب في طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر لي رزقا حلالا، وعجل لي به يا نعم المجيب، اللهم ياباسط اليدين بلعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحدا، اجعل يدى عليا بالإعطاء ولا تجعل يدى سفلى بالاستعطاء إنك على كل شىء قدير.

- يا حي يا قيوم، يا حيا لا يموت، يا حي لا إله إلا أنت، كاشف الهم مجيب دعوة المضطرين، أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، رب ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك، يا ارحم الراحمين.

فضل يوم عرفةدعاء يوم عرفة لتفريج الهم

وأوضحت دار الإفتاء أن دعاء تفريج الهم الوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم هو: «اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وغلبة الدين وقهر الرجال».

- اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجا ومخرجا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، و اقطعه ممن سواك، حتى لا أرجو أحدا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك.

اقرأ أيضاًدعاء يوم عرفة «اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك»

«ما تضيعوش من إيديك».. تعرف على فضل الصيام والدعاء في يوم عرفة (فيديو)

يستجاب فيه الدعاء.. فضل يوم عرفة

مقالات مشابهة

  • أدعية يوم عرفة.. يوم إجابة الدعاء
  • دعاء للأب المتوفى في يوم عرفة: رحمة ومغفرة من الله
  • عاجل- موعد أذان المغرب يوم عرفة 2024.. فضل صيام يوم عرفة
  • توبة والرجوع لله .. دعاء الرسول يوم عرفة وما يستحب من أعمال
  • رددها حتى غروب الشمس.. أفضل الأدعية في يوم عرفة 2024
  • دعاء لأهل غزة في يوم عرفة.. «اللهم كن عونا لهم»
  • دعاء لأهل فلسطين في يوم التروية.. «اللهم انصرهم وثبت أقدامهم»
  • أفضل دعاء للميت في يوم التروية.. اللهم اغفر له وارحمه
  • دعاء يوم التروية بالصور 2024
  • دعاء اليوم: لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله