انخفضت الأسهم الآسيوية، اليوم الاثنين، مع ارتفاع مخاطر الصراع الأوسع في الشرق الأوسط لتؤثر على معنويات السوق السحابية وعائدات السندات مما زاد من الضغط على الأسهم.

وحسب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية بينما تراجعت أسعار النفط.

وانخفض سعر برميل النفط الأمريكي القياسي 80 سنتًا إلى 87.

30 دولارًا. وقد ظل السعر يتأرجح منذ بدء التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين، بعد أن قفز من 70 دولاراً إلى أكثر من 93 دولاراً خلال فصل الصيف.

وانخفض سعر البرميل 62 سنتًا ليستقر عند 88.75 دولارًا يوم الجمعة. وتراجع خام برنت، المعيار الدولي، 64 سنتا إلى 91.52 دولارا للبرميل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسهم الآسيوية الشرق الاوسط السندات العقود الآجلة الأمريكية النفط

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط عالميا

خام برنت انخفاض بنسبة 0.2% إلى 81.67 دولار للبرميل

شهدت أسعار النفط عالميا، الجمعة، تراجع طفيف بعد ارتفاع مفاجئ لمخزونات البنزين الأمريكية، وتتجه نحو تسجيل خسائر أسبوعية وشهرية.

وتأتي هذه التراجعات في ظل تفاعل المستثمرين مع تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بشأن عدم جدوى الشروع في خفض الفائدة في الوقت الحالي.

وأكدت رئيسة فرع الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، لوري لوجان، على استمرار قلقها بشأن احتمالات ارتفاع التضخم، مما يجعل الفيدرالي يدرس البيانات بحرص ويبقي جميع الخيارات مفتوحة.

وفيما يتعلق بالأسواق، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاضًا في مخزونات النفط بمقدار 4.2 مليون برميل، لكن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار مليوني برميل، وهو ما أثر سلباً على أسعار النفط.

وفي سوق العقود الآجلة، شهدت العقود الخاصة بخام برنت انخفاضًا بنسبة 0.2% إلى 81.67 دولار للبرميل، بينما انخفضت العقود الخاصة بالخام الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 77.68 دولار للبرميل.

وفي سوق العقود الآجلة، شهدت العقود الخاصة بخام برنت انخفاضًا بنسبة 0.2% إلى 81.67 دولار للبرميل، بينما انخفضت العقود الخاصة بالخام الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 77.68 دولار للبرميل.

الآن، تتجه الأنظار نحو اجتماع أوبك+ المقرر في الثاني من يونيو، حيث يُرجح أن يوافق التحالف على تمديد بعض التخفيضات في إنتاج النفط حتى عام 2025، وهو ما يشمل خفضًا حاليًا يبلغ 5.86 مليون برميل يوميًا.

مقالات مشابهة

  • بنك اليابان يضخ أكثر من 62 مليار دولار لمواجهة تراجع الين
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81 دولارا للبرميل
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81.62 دولارًا للبرميل
  • أوستن: تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط يظل أولوية للإدارة الأمريكية
  • اليوم.. بايدن يوجه خطاباً بشأن تطورات الشرق الأوسط
  • خلال ساعات.. خطاب مرتقب لبايدن بشأن الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن سيدلي بتصريحات بشأن الشرق الأوسط مساء اليوم
  • أسعار النفط تنخفض عالمياً.. برنت لأقل من 82 دولاراًَ
  • تراجع أسعار النفط عالميا
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81 دولارًا