الثورة نت|

أُقيمت في عدد من مدارس محافظة ريمة اليوم وقفات احتجاجية تنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين، ومباركة لعملية ” طوفان الأقصى”.

وردد الطلاب في الوقفات بمدارس مديريات كسمة والسلفية والجعفرية، الهتافات والشعارات المناهضة للعدو الصهيوني والمنددة بجرائمه بحق الفلسطينيين بدعم أمريكي.

وأكدوا تأييدهم ومباركتهم لعملية “طوفان الأقصى” وما حققته من انتصارات عظيمة ضد العدو المتغطرس .. مستنكرين ما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم يندى لها جبين الإنسانية في قطاع غزة، خاصة في أوساط المدنيين من الأطفال والنساء.

وأكدت بيانات عن الوقفات حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وقضيته العادلة والرد على ما يرتكبه الكيان الغاصب من مجازر وفرض الحصار الشامل على أبناء غزة ومنع دخول المساعدات الإنسانية.

وحمّلت البيانات المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية مجازر العدو الصهيوني وانتهاكاته واستهدافه للمستشفيات والمدارس في انتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

ودعت البيانات، الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى رفع شعار الحرية والكرامة المناهضة لأمريكا وإسرائيل ومقاطعة بضائعهم والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض معركة الجهاد المقدس حتى استعادة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإندونيسي المنتخب يدعو لإجراء تحقيق شامل بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة

سنغافورة-سانا

دعا الرئيس الإندونيسي المنتخب برابوو سوبيانتو إلى إجراء تحقيق دولي شامل في الكارثة الإنسانية والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مشددا على حق الشعب الفلسطيني بالعيش في سلام وبأن تكون له دولته المستقلة.

ونقلت وكالة رويترز عن سوبيانتو قوله خلال منتدى حوار شانغريلا الـ 21 في سنغافورة اليوم: “إن هناك ضرورة لإيجاد حل عادل للوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة”، معرباً عن استعداد بلاده لإجلاء واستقبال وتقديم الرعاية الصحية لألف مريض من غزة.

وفي هذا السياق، ندد الرئيس الإندونيسي المنتهية ولايته جوكو ويدودو بالعدوان الذي شنه الكيان الصهيوني على مدينة رفح، داعيا إياه إلى الامتثال لأوامر محكمة العدل الدولية بما في ذلك وقف عدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني.

وسيبدأ الجنرال السابق في القوات الخاصة ووزير الدفاع سوبيانتو فترة رئاسته لإندونيسيا في تشرين الأول المقبل.

مقالات مشابهة

  • وقفات في ذمار وجهران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • رئيس إندونيسيا الجديد يطالب بإجراء تحقيق شامل بمجازر العدو في غزة
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات حاشدة تنديداً باستمرار العدوان على غزة
  • الرئيس الإندونيسي المنتخب يدعو لإجراء تحقيق شامل بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • العديد من المدن والعواصم العالمية تشهد مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة… مظاهرات في مدن وعواصم عالمية عدة
  • مسيرات جماهيرية في تسع ساحات بتعز تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني
  • 25 مسيرة ووقفة في المحويت بعنوان “مع غزة .. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • الضالع تشهد مسيرات حاشدة بعنوان “مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات “
  • العاصمة صنعاء تشهد خروج مليوني نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني