قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مساء أمس  الأربعاء محاضرة جديدة ضمن فعاليات ورشة الكتابة الإبداعية التي تنظمها قصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بقصر ثقافة الطفل بطنطا.

وضمت المحاضرة التي تحدث فيها الشاعر مصطفى منصور، مسئول النشاط الثقافي بجامعة طنطا، رئيس نادي أدب طنطا السابق عن بحور الشعر.

واستمعت طالبات المدرسة لأبرز الأبيات الشعرية لعدد من شعراء مصر، من بينهم: أحمد شوقي وحافظ إبراهيم، فيما أكد "منصور" بأن للشعر قيمة كبيرة في تغيير مفاهيم المجتمع الثقافية والمجتمعية، وبأنه قادر على دفع المجتمع بأسره للريادة والتقدم.

واختتمت فعاليات المحاضرة بسماع عدد من الطالبات اللاتي قمن بإلقاء العديد من القصائد والأبيات الشعرية، قام خلالها "منصور" بتوجيه عدد من النصائح لهن بضرورة السعي لمزيد من القراءة والاطلاع، والتعرف على مؤلفات شعراء مصر.

ويذكر أن الورشة المجانية للكتابة الإبداعية قد انطلقت فعالياتها بداية من شهر أغسطس الماضي، بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وذلك في إطار دور قصور الثقافة في البحث عن المواهب الأدبية الصغيرة والشابة، والمقرر لها أن تستمر فعالياتها حتى شهر أبريل المقبل، بمشاركة العديد من أدباء وشعراء محافظة الغربية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة الورشة الإبداعية قصر ثقافة الطفل

إقرأ أيضاً:

"استدعاء ولى امر" بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية

عرض قصر ثقافة الانفوشى مساء امس بالاسكندرية على المسرح الكبير  العرض المسرحي "استدعاء ولي أمر" من مصر والعرض يمثل كلية الزراعة جامعة الإسكندرية وهو رابع عروض مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان، وتحمل الدورة الرابعة عشرة اسم النجم أحمد السقا.

وكان قد افتتح قصر ثقافة الانفوشى حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان وتحمل الدورة الرابعة عشرة اسم (النجم أحمد السقا)، وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري ثم عرض فني " اوبريت " قدمه مجموعة من شباب الإسكندرية.وتستمر  فعاليات هذه الدورة في الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتأسس المهرجان عام 2008 علي يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان.

شهد العرض حضور جماهيري مكثف، وتدور فكرة العرض حول العنف الأسري، وعلاقة الآباء بالأبناء ومشكلات الشباب العاطفية، وتخبطهم في البحث عن هوية، وتدور قصة العرض حول حياة شاب يعاني من تعامل والده معه بعنف منذ الطفولة، ومن هنا تتصاعد الأحداث وتنشأ عقدة العرض وأعتمد العرض على التمثيل والمجاميع في الدراما الحركية للتعبير عن مشاعر البطل وبعض الأغاني والمؤثرات الصوتية.

والعرض من بطولة وليد صلاح، حبيبة جوهر، أسامة سعيد، عبد الرحمن جريو، محمد هاني، حمد زيكا، ندى جمال، جنا أبو زيد، أحمد كمال، والعرض تأليف محمد السوري وكيروجراف محمد صلاح، تصميم الإضاءة أحمد طارق، إخراج أحمد علاء علي.

وأشار تامر طه مدير المركز الصحفي للمهرجان أن هذه الدورة تعد فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بعروض متميزة ومتنوعة، والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك في  هذه الدورة من المهرجان 16 عرضا، بواقع أربعة عروض مصرية، و12 عرضا من 11 دولة خارج مصر وهم ( الأردن، إسبانيا،  تونس، إيطاليا، الجزائر، الإمارات، بولندا، السودان، لبنان، العراق، السعودية)، وتقام العروض علي عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عدد من الورش الهامة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين الجنوبيين تواصل جهودها بنجاح في تعزيز ثقافة التصالح والتسامح والتنمية عبر الإعلام في لحج
  • "استدعاء ولى امر" بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية
  • فعاليات ختام الأسبوع الثقافى 32 لملتقى الطفل
  • انطلاق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الـ 14 بقصر ثقافة الانفوشي
  • «الثقافة»: تنظيم الدورة الثالثة من ملتقى العاصمة لفنون الطفل في دار الأوبرا
  • قصور الثقافة تختتم ورشة إعداد مسئولي تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة بوسط الصعيد
  • ناقشا سبل تفعيل الحركة الثقافية.. محافظ مطروح يلتقي نائب رئيس هيئة قصور الثقافة
  • د.دينا هويدى: الثقافة والفن أداتان قويتان في بناء شخصية الفتاة والمرأة وسبيلها لتنمية وتقدم المجتمع
  • قصور الثقافة تختتم أسبوع المرأة بسوهاج.. و"هويدي" تدعو لإحياء تراثها في الصعيد  
  • إنشاد دينى وكورال أطفال ضمن أنشطة مبادرة "بداية" بثقافة أسوان