كثفوا الدعاء لفلسطين وغزة..يارب أغلقت الأبواب إلا بابك، دعاء لفلسطين  في جميع دول العالم العربي يتساءل الكثير من المواطنين عن الدعاء الأفضل لأهل غزة في فلسطين، بهدف دعمهم في ظل الهجمات الإسرائيلية التي تعرضوا لها. 

العديد من الأدعية التي يمكن ترديدها لمساندة شعب فلسطين

هناك العديد من الأدعية التي يمكن ترديدها لمساندة شعب فلسطين في هذه الأزمة، دعاء لأهل فلسطين غزة ويمكنكم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التابعة للسلطة الفلسطينية.

اللهم احمي الأقصى يا ارحم الراحمين، كما اسالك أن تمكنهم في الأرض كما مَكَّنْت الذين من قبلنا، واعفوا عنا وثبت قلوبنا على حُبّك يا أرحم الراحمين.يارب كن العَون والنّصر لأهلنا في فلسطين المُحتلة، اللهم قد ضاقت بهم الأرض بما رحبت.يا رب سدد ضربات المقاومة واقتل الغاصبين ومن والاهم، كما أسالك ان تقذف الرعب في قلوب اليهود يا الله.نستودعك يا الله بأهلنا وأحبابنا في فلسطين الحبيبة، تلك الدّيار المُقدّسة التي باركت بها وما حولها أن تحفظها من كل سوء وشر. أدعية قصيرة لاهالى غزة 

دعاء لأهل فلسطين غزة بالتزامن مع احداث طوفان الأقصى التي خاضها رجال المقاومة الفلسطينية بدات العديد من المواطنين يبحثون عن ادعية لاهل فلسطين ومن أفضل الأدعية لتحرير فلسطين

اللهُم كُن لأهل فلسطين عونًا ونصيرًا، وبدّل خوفهم أمنًا.اللهم احرس أهل فلسطين بعينك التي لا تنام.اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة.اللهم انصر أهل فلسطين وثبت أقدامهم.اللهم انصر اخواننا في فلسطين.اللهم حرر المسجد الأقصى، واجبر كسرهم، واشف مرضاهم، وتقبل شهدائهم برحمتك.اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القدس وكل فلسطين.اللهم إنا لا نملك لفلسطين إلا الدعاء فيارب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين.اللهم رد إلينا فلسطين والمسجد الاقصى ردًا جميلًا، اللهم أنصر ضعفهم فإنهم ليس لهم سواك.اللهم اجعل نار المسلمين تحرق الأعداء.اللهم انصر شعب فلسطين على اعدائك اعدائهم اليهود.دعاء للفلسطينيين، فقد أكد المولى عز وجل أن النصر قريب قطاع غزة.. تعرف الآن على أدعية لنصرة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي دعاء ثلاثي اينتراخت فرانكفورت أثناء الوقوف دقيقة صمت على ضحايا غزة

يستشهد العرب بآيات الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم، فيما يخص دعاء للفلسطينيين، فقد أكد المولى عز وجل أن النصر قريب للإسلام والمسلمين في جميع بقاع الأرض، ففي الآية 241 من سورة البقرة (أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ)، لهذا يمكن أن نقول العبارات الآتية، في إطار بحث الملايين عن دعاء للفلسطينيين.

اللهمَّ انصر الإسلام والمسلمين في فلسطين وأعزَّهم، اللهم اجعل النصر قريبًا واجعل الفرجَ يأتيهم.اللهمَّ اجعل فلسطين ملاذًا آمنًا لأهلها، وارفع عنهم الظلم والاضطهاد، وانصرهم على أعدائهم.اللهم انتصر لهم واربط على قلوبهم وردَّهم إلى ديارهم ومسجدهم آمنين، اللهم واشدد على أعدائهم حتى يروا العذاب الأليم.اللهم احرس أهل غزة بعينك التي لا تنام.اللهم حرر المسجد الأقصى، واجبر كسرهم، واشف مرضاهم، وتقبل شهدائهم برحمتك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء دعاء الزواج دعاء لغزة دعاء المتوفي دعاء للميت ادعية مستجابة يوم الجمعة دعاء لزوجي دعاء لحبيبي دعاء لأمي المتوفية دعاء يوم الجمعة أدعية قصيرة في يوم الجمعة دعاء قصير في يوم الجمعة الأدعية المستحبة في يوم الجمعة غزة فلسطين دعاء للفلسطينيين لأهل فلسطین فی فلسطین فلسطین ا

إقرأ أيضاً:

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة.. «اللهم إني أسألك الجنة»

يستقبل المسلمون في جميع أنحاء العالم شهر ذي الحجة بالإكثار من الدعاء والعبادات والطاعات، لما في هذا الشهر من فضل كبير وثواب عظيم، من بين هذه الأدعية هو دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة، إلا أن البعض قد لا يعلم ماذا يقول في هذا اليوم، وهو ما يستعرضه هذا التقرير.

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة

وهناك أكثر من صيغة يمكن قولها دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة، كما يمكن للعبد الدعاء بما يحب أو يأمل، خاصة وأن الدعاء عبادة مستحبة كما قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، عبر الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية، لذلك يمكن قول دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة بأي من الصيغ التالية:

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة مستحب

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك، اللهم انى اعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت وعافِنا فيمَن عافيْت وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك أنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت.

اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت،اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت.

اللهم في شهر ذي الحجة المبارك أعوذ بك يا رب من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات

اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْر.

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة مستجاب

ويقول البعض في دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة الصيغ التالية:

اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.

اللهم إني اسألك في هذا اليوم المبارك، أن تجعل في قلبي نورًا، وفي بصري نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، واجعل لي نورًا.

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

مقالات مشابهة

  • 20 دعاء مستجاب في الحج بإذن الله تعالى
  • السعودية.. حشد من الحجاح يردد الدعاء خلف طفلة على كتفي والدها في الحرم المكي(فيديو)
  • كل عام وأنتم بخير.. صيغة تكبيرات العيد وتوقيتها
  • أدعية لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات: إرشاد وتوجيهات دينية
  • مع فتح لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. دعاء التوتر قبل الامتحان
  • دعاء الامتحان للأبناء 1445.. دعاء لأولادي في امتحانات الثانوية العامة للتيسير والتوفيق
  • ردده من دلوقت.. دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات هتتيسرلك
  • لطلاب الثانوية العامة.. أدعية تيسير الامتحانات.. تعرف عليها
  • دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة.. «اللهم إني أسألك الجنة»
  • دعاء ثالث ليالي العشر من ذي الحجة.. اللهم بشرنا بالفرح