الوطن:
2024-06-11@23:20:33 GMT

تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل.. انطلقت اليوم

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل.. انطلقت اليوم

انطلقت امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، اليوم الأحد، وفقا للمواعيد المحددة والجداول الدراسي، التي أعلنته وزارة التربية والتعليم بشأن نظام التقييم لصفوف النقل. 

تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر 

وأكدت المديريات التعليمية أن امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل، جزء من الحصة وليس الحصة كاملة، وفقا للحصص الدراسية وحسب كل معلم، مؤكدا الامتحانات غير موحدة، وتعقد وفقا لحصة المادة.

 

رصد درجات المواظبة والسلوك والدرجة الأعلى

وشددت المديريات التعليمية على التأكد من رصد درجات المواظبة والسلوك والدرجة الأعلى فقط من نتيجة الاختبارين الأول والثاني، ويكون رائد الفصل مسئول مسئولية كاملة عن مراجعة هذه الدرجات واعتمادها من مدير المدرسة. 

وأشارت إلى أنه يجرى إجراء الامتحان بما لا يخل بانتظام الدراسة أو تعطيل العملية التعليمية، ويقوم بوضع الامتحان موجه المادة بالإدارة مع مراعاة المواصفات الامتحانية على أن يكون الامتحان في الأجزاء التي جرى تدريسها ضمن منهج شهر أكتوبر.

وأوضحت المديريات التعليمية أن الإدارة مسؤولة عن إجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، بالتعاون مع المدارس التابعة لها قبل بدء امتحانات الشهر. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحانات شهر أكتوبر امتحانات أكتوبر امتحانات امتحانات شهر أکتوبر لصفوف النقل

إقرأ أيضاً:

بنموسى: الحكومة وفرت كل الظروف الملائمة لتيسير اجتياز امتحانات الباكالوريا 2024

زنقة20ا الرباط

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى الاثنين بعين عودة، أن المنظومة التربوية وفرت كل الظروف الملائمة لتيسير اجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، برسم 2024، التي انطلقت اليوم بمختلف عمالات و أقاليم المملكة.

وأوضح بنموسى في تصريح للصحافة عقب زيارته لمركز الامتحان بالثانوية التأهيلية ابن الرومي، بعين عودة، أن الوزارة حرصت على تعبئة مختلف المتدخلين واتخاذ جميع الإجراءات التنظيمية واللوجستية اللازمة لإجراء هذا الامتحان في أحسن الظروف، حيث تم توفير ألف و833 مركزا للامتحانات بمجموع قاعات بلغ 28 ألفا و549 على الصعيد الوطني.

وأضاف أنه تمت تعبئة 49 ألف مكلف بالمراقبة لتعزيز تكافؤ الفرص، مشيرا إلى أن هذه الدورة عرفت مستجدات تتعلق أساسا بالدعم التربوي والنفسي والاستدراكي الذي سيحظى به المترشحون خلال هذه السنة.

وفيما يتعلق بالمستجدات الرقمية، أشار الوزير إلى أن ترميز أوراق الإمتحان سيمكن من تجاوز الأغلاط والتقليص من حالات الغش، مبرزا أنه سيتم الإعلان عن النتائج في 26 يونيو الجاري، منوها بمجهودات كافة الأطر التربوية والادارية المعبأة من أجل تنظيم هذه الاستحقاقات في أحسن الظروف.

وفي السياق ذاته أوضح مدير الثانوية التأهيلية ابن الرومي، ورئيس مركز الامتحان، خليل بوغابي، أن الهدف من عملية إلصاق رمز الاستجابة السريعة هو إعطاء هوية رقمية لورقة التحرير وكذا تحصينها.

واستعرض في تصريح مماثل، سلسلة الاجراءات التي تبتدئ بفتح الأظرفة المتوصل بها من المديرية الإقليمية، والتأكد من سلامتها.

وشكلت هذه الزيارة التي قام بها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، لمركز الامتحان الثانوية التأهيلية ابن الرومي، فرصة لتفقد سير هذه الامتحانات، التي ستجرى في ظل عدد من المستجدات المتعلقة بتحصين مصداقية وموثوقية شهادة الباكالوريا ومواصلة رقمنتها، بالإضافة إلى دعم آليات ضمان الاستحقاق وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.

وتجدر الإشارة إلى أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم سنة 2024 بالنسبة لجميع الشعب، تعرف مشاركة ما مجموعه 493 ألفا و 651 مترشحة ومترشحا، منهم 373 ألفا و 374 من المترشحين المتمدرسين و120 ألفا و277 من المترشحين الأحرار.

وعلى صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط- سلا- القنيطرة، فإن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات السنة الثانية باكالوريا برسم دورة 2024، بلغ على مستوى الجهة ما مجموعه 73 ألفا و 512 مترشحا ومترشحة، منهم 23 ألفا و 146 مترشحا حرا.

مقالات مشابهة

  • كشف تفاصيل عملية إنقاذ 4 رهائن إسرائيليين من غزة: أحد أكثر الأحداث دموية منذ بدء الحرب
  • ملابس يفضل ارتداؤها خلال أداء امتحانات الثانوية العامة.. ابتعد عن الجينز
  • بنموسى: الحكومة وفرت كل الظروف الملائمة لتيسير اجتياز امتحانات الباكالوريا 2024
  • 57259 طالبا يؤدون امتحانات دبلوم التعليم العام في 363 مركزا
  • طلبة الدبلوم العام يبدأون امتحاناتهم اليوم.. وتهيئة 363 مركزا بمختلف المحافظات
  • محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير امتحانات الثانوية العامة
  • القلق والارتباك يسيطر على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • تشغيل خدمة خاصة.. تفاصيل خطة النقل العام بالقاهرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • الرئيس النمساوي يدلي بصوته في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي