صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتلقى تقارير حول الوضع في داغستان من هيئة الأمن الفدرالية ومن حاكم الجمهورية.

إقرأ المزيد هيئة الطيران الروسية تقرر غلق مطار محج قلعة بعد اقتحامه من قبل مجهولين

جاء ذلك في الإفادة اليومية لبيسكوف اليوم الاثنين، حيث تابع تعليقا على اقتحام مطار محج قلعة، عاصمة جمهورية داغستان الروسية، بأن تلك الأحداث هي إلى حد كبير نتيجة للتدخل الخارجي، بما في ذلك تأثير المعلومات.

وأشار بيسكوف إلى أن بوتين سيعقد اجتماعا، اليوم الاثنين، عن بعد، لمناقشة محاولات الغرب استغلال الأحداث في الشرق الأوسط لتقسيم المجتمع، حيث سيحضر الاجتماع جميع رؤساء الأجهزة الأمنية ورئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، ووزير الخارجية سيرغي لافروف ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب الحرب على غزة الكرملين داغستان دميتري بيسكوف فلاديمير بوتين قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

هل يصوت البرلمان الاثنين المقبل على الموازنة وما قصة جدول الاعمال؟

السومرية نيوز-سياسة

تداولت وسائل اعلام محلية وبعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، جدول اعمال لجلسة برلمانية مخصصة للتصويت على جداول موازنة 2024 في موعد مقترح يوم الاثنين المقبل. تتبعت السومرية نيوز، حقيقة الجدول خصوصًا وانه انتشر فجر اليوم على خلاف الأوقات التي يتم فيها نشر جدول الاعمال غالبًا، وحقيقة عقد الجلسة في هذا اليوم للتصويت على الموازنة، خصوصا وانها خطوة مخالفة للمعطيات والترجيحات للنواب الذين استبعدوا إمكانية إقرار الموازنة قريبا وانها ستتأخر بسبب الخلافات حولها الى ما بعد عيد الأضحى.

وعند التتبع، وجدنا ان الجدول لم ينشر على المواقع والصفحات والمنصات الرسمية لمجلس النواب العراقي والذي يحرص على نشر جدول الاعمال أولا بأول عند تحديد جلسة قريبة.

ووجدنا ان اول من نشر جدول الاعمال لجلسة يوم الاثنين المقبل للتصويت على جداول الموازنة، هو النائب مصطفى جبار سند، فجر اليوم الجمعة، فيما ادرج تعليقا على الجدول بوصف الجلسة بانها "جلسة باطلة، لان اللجنة المالية لم تصوت بعد على الجداول ولم تعد تقاريرها الخاصة بالجداول".

هذا التعليق ينسف إمكانية عقد الجلسة يوم الاثنين، كما ان عدم وجود الجدول على المنصات الرسمية للبرلمان، يثبت ان الجدول الذي سربه النائب مصطفى جبار سند هو مجرد تهيئة لجدول يخص موعد مقترح لإمكانية عقد جلسة التصويت على الموازنة، الا انه ليس تحديدًا حقيقيًا او معلنًا حتى الان من قبل مجلس النواب لعقد الجلسة.  

مقالات مشابهة

  • قلعة ضاية.. مرجع ثقافي مُلهم يسرد تاريخ المنطقة
  • حظك اليوم برج السرطان الاثنين 3-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  •  حظك اليوم برج الثور الاثنين 3-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • الإنسانية والتعوّد والفولاذ
  • الشايف: 28 رحلة حتى اليوم نقلت 5013 من الحجاج
  • داليا عبدالرحيم: الارتباط بين الإنترنت والإرهاب ظهر واضحًا بعد أحداث 11 سبتمبر
  • وزيرة الثقافة تطلع على أعمال الترميم في قلعة حلب ودار الكتب الوطنية
  • مدير مطار صنعاء:28 رحلة حتى اليوم نقلت 5013 من الحجاج
  • ما هي جلطة العين؟.. وتأثير موجة الحر على صحة العين
  • هل يصوت البرلمان الاثنين المقبل على الموازنة وما قصة جدول الاعمال؟