وقعت جمعية جودة الرعاية الصحية إتفاقية تعاون مع وزارة الصحة ممثلة بمستشفى صحة الافتراضي تحت رعاية مساعد معالي وزير الصحة د محمد العبدالعالي، وذلك بملتقى الصحة العالمي‬⁩ حيث وقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة جمعية جودة الرعاية الصحية د/ خالد خضر والمدير التنفيذي لمستشفى صحة الإفتراضي بوزارة الصحة م/ منى السبيعي هذه الإتفاقية.

وقد تضمنت الاتفاقية تبادل الخبرات و المعرفة في مجالات الاستشارات والدراسات والأبحاث والتدريب والتطوير للعاملين في المجال الصحي.

من جهة أخرى رعت جمعية جودة الرعاية الصحية مؤتمر الجودة في الرعاية الصحية والذي أقيم على هامش ملتقى الصحة العالمي بعنوان” تعزيز جودة الرعاية الصحية” برئاسة الدكتور/ خالد خضر وبمشاركة كبار المتحدثين من قيادات وخبراء من مختلف القطاعات الصحية محلياً ودولياً.
الجدير بالذكر بأن عدد الحضور لملتقى الصحة العالمي تجاوز 111 ألف زائر من المهتمين والمتخصصين والعاملين في المجال الصحي، إضافة إلى 100 متحدث في 30 جلسة حوارية ، و 300 شركة من الشركات العارضة المحلية و الاقليمية و العالمية من 29 دولة .

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السعودي لكرة الطاولة يوقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأمريكي

الدمام-البلاد
وقع الاتحاد السعودي لكرة الطاولة برئاسة الدكتور عبدالله البار مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأمريكي ممثلة بالسيدة فرجينيا سونج الرئيس التنفيذي في الاتحاد الأمريكي لكرة الطاولة، وعضو اللجنة الاولمبية للولايات المتحدة الأمريكية، لتعزيز وتطوير كرة الطاولة البارالمبية، في خطوة مهمة تمثل التزام كلا الاتحادين بالشمولية والتفوق الرياضي. وتعد هذه الشراكة الفريدة من نوعها بين الاتحادين السعودي والأمريكي خطوة مهمة في تعزيز ونمو ونجاح الرياضيين في كرة الطاولة البارالمبية، مع تبادل الاتحادين الخبرات والتطوير العام بينهما. وتشمل الاتفاقية مجموعة من الأهداف الرئيسية للشراكة، أبرزها تطوير وتنفيذ برامج تدريب مشتركة، وتطوير برامج شهادات للمدربين والمدربات، ودعم وتعزيز المشاركة الرياضية التنافسية في الفعاليات الدولية، وتعزيز الابتكار وتعزز فعالية البرنامج، بالإضافة إلى معالجة التحديات واستكشاف فرص جديدة لدى الرياضيين في كرة الطاولة البارالمبية. من ناحيته، أعرب الدكتور عبدالله البار رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة عن سعادته بإتمام الاتفاقية مع الاتحاد الأمريكي مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تأتي بعد التألق اللافت لكرة الطاولة السعودية البارالمبية، مؤكدًا أن الاتفاقية تشمل برامج التدريب المشتركة، والتبادل المنتظم للمعرفة، والتعامل مع القيادات من خلال عقد اجتماعات استراتيجية بإنتظام، مع مناقشة المبادرات المستقبلية لضمان التنسيق وتعزيز التعاون بين الاتحادين. من ناحيتها، أعربت السيدة فرجينا سونج الرئيس التنفيذي للاتحاد الأمريكي عن سعادتها بإتمام هذه الاتفاقية، مؤكدةً تحمسها الكبير للاتفاقية بين الاتحاد السعودي لكرة الطاولة والاتحاد الأمريكي، وأن هذا التعاون سيكرّس حتماً لتطوير وتعزيز كرة الطاولة البارالمبية ، مما يدل على انه أكثر من مجرد شراكة بين اتحادين رياضيين فحسب بل انه يمثل رؤية والتزاماً مشتركاً تجاه الشمولية والتميز والقوة التأثيرية للرياضة.

مقالات مشابهة

  • دائرة الصحة – أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع كلية بيرلمان للطب بجامعة بنسلفانيا
  • «السبكي»: بروتوكول تعاون لتطوير المعامل الطبية وتنمية قدرات العاملين
  • بروتوكول تعاون بين الرعاية الصحية ومجموعة المختبر لتطوير المعامل وتعزيز الابتكار
  • خالد بن محمد بن زايد: استراتيجية الجينوم ترسخ مكانة الإمارات
  • تعاون ليبي أمريكي في مجال خطة الطوارئ والإخلاء بالمطارات 
  • الصحة: مركز ناصر السعيد التخصصي لعلاج أسنان الأطفال سيمثل إضافة نوعية للرعاية الصحية في البلاد
  • صحة الفيوم تنظم تدريبا للأطباء الجدد
  • علي هامش "صحة إفريقيا".. 90 جهاز تصوير شعاعي للثدي للتوزيع على المحافظات
  • دليل وطني لإدارة أمراض وعلاج السمنة في المجتمع العماني
  • الاتحاد السعودي لكرة الطاولة يوقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأمريكي