قال الطبيب أليكسي كالينشيف إن الأشخاص الذين لديهم كتلة دهنية زائدة قد يعانون، على عكس التوقعات، من ضعف الشهية.

 

غالبًا ما يلاحظ نقص الشهية لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وأكد الأخصائي أن الوجبات النادرة يمكن أن تساهم أيضًا في زيادة رواسب الدهون وزيادة الوزن.

 

ووفقا للطبيب، فإن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الوزن غالبا ما يظهرون ميلا نحو أنماط الأكل غير الصحية، على سبيل المثال، لا يريدون تناول الطعام في الصباح ويهملون وجبة الإفطار، أو أنهم لا يتناولون ثلاث وجبات في اليوم.

 

 

ومن الشائع في هذه المشكلة تناول وجبة واحدة، حيث يتم استهلاك الجزء الأكبر من الطعام في المساء، مع تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية أو الكربوهيدرات، وهو أمر بعيد عن الصحة.

 

وأشار كالينتشيف: "في كثير من الأحيان، يكون سبب قلة الشهية هو عادة تناول طعام غير صحي".

 

وأضاف أنه مع السمنة، لا يستطيع الناس تناول طعام صحي، حيث يُنظر إليه على أنه لا طعم له على الإطلاق، ويحدث هذا التغيير في أحاسيس التذوق بسبب الإدمان على المنتجات الضارة التي تحتوي على مواد يمكن أن تؤثر على الدماغ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السمنة زيادة الوزن الوزن وجبة الإفطار الإدمان

إقرأ أيضاً:

لفقدان الوزن.. عليك تناول هذه الأنواع من المكسرات

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت دراسة حديثة، عن افضل أنواع المكسرات التي تساعد على فقدان الوزن والتمتع بصحة جيدة لما تقدمه للجسم من فوائد.

وبحسب الدراسة التي نشرها موقع "سكاي نيوز"، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، فأن "الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بانتظام لديهم زيادة أقل في الوزن وانخفاض في خطر الإصابة بالسمنة".

وأضافت ان "المكسرات طعام رائع لفقدان الوزن لأنها مليئة بالدهون الصحية، والتي تعزز الشعور بالشبع، تحتوي على كمية جيدة من السعرات الحرارية، ولكن هذا ليس سببا لتجنبها، كن على دراية بالحصص وحاول تناول 1-2 وجبة يوميا".

وبينت ان "اللوز يزود جسمك بدفعة من العناصر الغذائية عالية الجودة التي قد تساعدك في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن"، مبينة انه "تحتوي حصتان من اللوز على أكثر من 7 غرامات من الألياف".

وأشارت الى انه "ثبت أن الأطعمة الغنية بالألياف مثل اللوز تساعد في تقليل العوامل الالتهابية في الجسم، وترتبط هذه الأطعمة أيضا بتحسين التمثيل الغذائي، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2، وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي، وربما حتى انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون".

وأكدت انه "تحتوي حصتان من اللوز على أكثر من 12 غراما من البروتين، مما يجعله رائعا لمساعدتك في الحفاظ على كتلة العضلات"، مشيرة الى ان "الدراسة اظهرت أن تناول الكاجو قد يساعدك في الحفاظ على تكوين صحي للجسم، بينما تناول الجوز قد ينشط جزء من الدماغ الذي يتحكم في الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • نصائح لمرضى الكوليسترول المرتفع عند تناول اللحوم خلال عيد الأضحى
  • خبير: السرعة في الأكل تسبب زيادة الوزن.. وأنصح بتناول الطعام في طبق واحد
  • تأثير تناول اللحم الجملي على مرضى الكوليسترول في عيد الأضحى: نصائح وإرشادات
  • كيف يمكن أن تتسبب التمارين في زيادة الوزن؟.. راقب طعامك جيدا
  • دراسة تحذر: الفلفل الحار قد يزيد من خطر السمنة
  • لفقدان الوزن.. عليك تناول هذه الأنواع من المكسرات
  • عضو بـ"مركز الزبير" يبتكر ملصقات طبية لمرضى السكري
  • الصحة الروسية: ثلث السكان يعانون من السمنة
  • فقدان الوزن الجراحي الحل الأمثل لمرضى السكري
  • كيف يمكن تجنب رائحة العرق الكريهة الناتجة عن تناول الحلبة؟