أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: دور مهم للبعثات السياسية الخاصة في حل النزاعات أداء القطاع الخاص يقفز إلى أعلى مستوياته في أربع سنوات

أعلن «مصرف أبوظبي الإسلامي» عن إطلاق إطار عمل التمويل المستدام مصحوباً بمراجعة لـ «رأي طرف ثانٍ» من وكالة «شركة آي إس إس كوربوريت سوليوشنز (ISS). 
ويحدد الإطار العناصر الأساسية للمبادئ والإرشادات التي تصنف المشاريع على أنها، خضراء، أو اجتماعية أو مستدامة، وأهلية المشاريع التي سيتم تمويلها أو إعادة تمويلها تحت هذا الإطار، بما في ذلك إصدار صكوك خضراء واجتماعية وصكوك مستدامة.


وبموجب هذا الإطار، سيقوم مصرف أبوظبي الإسلامي بتوفير التمويل للمشاريع التي تنطوي على منافع بيئية ضمن فئات المشاريع المؤهلة، مثل الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، والنقل النظيف، والمباني الخضراء، ومنع التلوث والسيطرة عليه، والإدارة المستدامة للمياه والصرف الصحي، فضلاً عن دعم مبادرات اجتماعية تعزز خلق فرص العمل، والإسكان بأسعار معقولة، والحصول على الخدمات الأساسية بما في ذلك الوصول إلى الرعاية الصحية والتعليم.
وقال ناصر العوضي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي: يُعد تطوير إطار التمويل المستدام خطوة مهمة في رحلتنا لترسيخ الاستدامة كركيزة أساسية لأداء الأعمال للمصرف، ووجود معايير واضحة ومنظمة لتقييم أهلية المشاريع من حيث الاستدامة أمر ضروري لتوجيه قراراتنا، وتدعم هدفنا المتمثل في الأداء المالي المستدام من خلال التعزيز من فرص المشاريع الجديدة مع تقليل المخاطر المرتبطة بها، ونأمل بأنه ومن خلال دمج تقييم مخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في عمليات التمويل التي نقوم بها، سيوفر مصرف أبوظبي الإسلامي قيمة مضافة لكل من متعامليه والمجتمع».
وكان «مصرف أبوظبي الإسلامي»  أعلن عن إطلاق استراتيجيته للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الإسلامي أبوظبي الإمارات مصرف أبوظبي الإسلامي التمويل المستدام مصرف أبوظبی الإسلامی

إقرأ أيضاً:

تراجع محمد إمام.. تعرف على حصيلة إيرادات فيلم "اللعب مع العيال"

يعرض حاليًا فيلم "اللعب مع العيال" لمحمد إمام بجميع دور العرض، ونجح الفيلم في تحقيق إيرادات تقترب من مليون جنيه في ثالث أيام عرضه بالسينمات بينما كان نجاحه أكبر في فيلم “أبو نسب” الذي عرض منذ فترة قريبة وحقق في أول 3 أيام عرضه قرابة 6 مليون جنيه.

أحداث فيلم اللعب مع العيال


تدور قصته حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسا على عقب في إطار كوميدي، ويجسد محمد إمام خلال أحداث الفيلم شخصية مدرس تاريخ يطلب نقله إلى إحدى المدارس التي تقع بالصحراء، ثم تجمعه قصة حب بأسماء جلال ويتعرض لعدد من الازمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسًا على عقب وذلك في إطار كوميدي.

 

أبطال فيلم اللعب مع العيال

 

يعد فيلم اللعب مع العيال، من إنتاج اتحاد الفنانين للسينما والفيديو، ويشارك في بطولته مع الفنان محمد إمام كل من الفنانة أسماء جلال والفنان باسم سمرة والفنان حجاج عبد العظيم والفنانة ويزو ومصطفى غريب وغيرهم من النجوم، والعمل من تأليف وإخراج شريف عرفة وهو العمل الأول الذي بينه وبين محمد عادل إمام.


آخر أعمال محمد إمام

 

يذكر أن آخر أعمال محمد إمام الدرامية  مسلسل كوبرا، الذي دارت أحداثه في إطار الدراما الشعبية حول شخص يدعى علي الشهير بـ كوبرا الذي يجسد شخصيته محمد إمام، وتتصاعد الأحداث حتى يجد نفسه وسط مشاكل كبرى، ويتسمر في الهرب من الشرطة حتي يقع في مشاكل أكبر وخلافات مع أشخاص كثيرة.

أبطال مسلسل "كوبرا "

والمسلسل من بطولة محمد إمام وإلى جانبه عدد من الفنانين ابرزهم:  مجدي كامل، كزبرا، صفاء الطوخي، دنيا ماهر، أحمد فتحي، هشام إسماعيل، محمد ثروت، منه فضالي، مريم الجندي، أوس أوس، جمال يوسف، محمود عبد الغني، محمود البزاوي، ألحان المهدي، أحمد عبد الحميد، تسنيم مطر، وظهر كل من دانا الحلبي، مي عز الدين، سلوى عثمان، حجاج عبد العظيم ضيوف شرف للمسلسل، والعمل من إخراج أحمد شفيق، وتأليف أحمد محمود أبو زيد.

مقالات مشابهة

  • حسني بي: مصرف ليبيا المركزي سيتوحد عندما تتوحد جميع الحسابات في مقاصة واحدة إلكترونية
  • مصرف بريطاني يلغي رعاية مهرجانات موسيقية بعد تهديد فنانين.. تربطه علاقات بالاحتلال
  • تراجع محمد إمام.. تعرف على حصيلة إيرادات فيلم "اللعب مع العيال"
  • مجلس الكنائس العالمي يرحب بالقمة رفيعة المستوى بشأن السلام في أوكرانيا
  • الخدمات المصرفية الإسلامية في روسيا.. تجربة في بداية الطريق
  • شراكة بين «الإمارات للتنمية» و«دبي التجاري»
  • من ضيوف خادم الحرمين.. كاميروني يزهو بارتداء الزي السعودي منذ 35 عاما
  • تقدم إنجاز برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة بنسبة 95 في المائة
  • محمد سعيد المرتجي: هذه أسباب وفرة البحوث الفرنسية عن الفن الإسلامي
  • دراسة المشاريع المشتركة بين سونلغاز وجنرال الكتريك