انتقد عضو مجلس النواب هادي السلامي، استمرار العمل بإدارة المناصب بالوكالة، لافتا إلى أن الكثير من المواقع لا تشغل أصالة وإنما بالوكالة وتسيير الأعمال مما يؤثر على مستويات وجودة الأداء.

وقال السلامي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “المادة 71 من قانون الموازنة الاتحادية لعام 2023 والتي نصت على ان تلتزم الحكومة بإنهاء إدارة مؤسسات الدولة كافة بالوكالة في موعد أقصاه 30/ 11 / 2023 على أن تقوم الدائرة المعنية بإيقاف جميع المخصصات المالية والصلاحيات الإدارية في حالة استمرارها بعد التاريخ المذكور أعلاه”.

وأضاف أن “هذا الأمر لم يتحقق من قبل الحكومة بإرسال الأسماء إلى مجلس النواب قبل 30 يوميا”، مشيرا الى ان” المناصب بالوكالة دائما ما تتعرض لابتزاز أما الإقالة واما تمرير قضايا مخالفة للقوانين “.

ولفت الى أن “البرلمان لم تصله اي اسماء تخص الدرجات الخاصة والمناصب بالوكالة من قبل الحكومة”، منوها الى ان “استمرار ادارة المناصب بالوكالة خطر يهدد الدولة العراقية “.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني بشأن استمرار ارتفاع أسعار الدواجن رغم انخفاض سعر العلف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن النائب هشام حسين، عضو مجلس النواب، عن تقديمه طلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء وكل من وزيري التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي بشأن استمرار ارتفاع أسعار الدواجن رغم انخفاض سعر العلف.

 وطالب حسين، في طلبه، بوضع ضوابط وآليات لضبط منظومة الدواجن.

وأكد أن أسعار الدواجن في السوق المحلية تشهد ارتفاعات متتالية غير مبررة، خاصة بعد الانفراجة التي شهدها الاقتصاد الوطني وانتهاء أزمة نقص العملة الأجنبية التي كانت سببا رئيسيا في ارتفاع أسعار العلف الذي نتج عنه زيادة أسعار الدواجن بشكل مبالغ فيه.

وتابع أنه كان من المتوقع أن تشهد أسعار الدواجن انخفاضاً ملحوظا بعد انخفاض سعر العلف، وهو ما تعهدت به الحكومة واتحاد الغرف التجارية في أكثر من مناسبة، لكن على عكس المتوقع شهدت الأسعار تراجعا طفيفا لا يتناسب مع تراجع أسعار العلف، ثم عادت مرة أخرى إلى الارتفاع بشكل يومي".

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة والأجهزة الرقابية بالعمل على إيجاد آلية فعالة لضبط الأسواق والسيطرة على حالة انفلات الأسعار التي تشهدها السلع الاستراتيجية، ووضع ضوابط وآليات لضبط منظومة الدواجن.

 

 

مقالات مشابهة

  • تشكيل الحكومة الجديد.. أيهما أولا حلف اليمين أم ثقة مجلس النواب؟
  • تحرك برلماني بشأن استمرار ارتفاع أسعار الدواجن رغم انخفاض سعر العلف
  • بالتزامن مع ترقب الإعلان عن التشكيل الوزاري.. ماذا يريد "النواب" من الحكومة الجديدة وأهم المطالب؟
  • لجنة برلمانية عراقية ممتعضة من فزعة خليجية مع الكويت: كونوا منصفين!
  • إجراءات وشروط تشكيل الحكومة الجديدة وفق الدستور
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • عقب جنوح اليكتي لمقترح التدوير.. مجلس كركوك يستعد لجلسته الأولى بعد العيد
  • الدبيبة يطالب بقوانين انتخابية عادلة وينتقد أعضاء مجلس النواب والدولة
  • رئيس الوزراء العراقي: فلول الإرهاب لم تعد تشكل خطرا على وجود الدولة
  • نائب: قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات انتهاك صارخ لكافة القوانين والمواثيق الدولي