أعربت نانسي بيلوسي، وهي رئيسة سابقة لمجلس النواب الأمريكي، عن اعتقادها بأن هنغاريا لا تستحق عضوية الاتحاد الأوروبي بسبب موقفها حول أوكرانيا.

وبعد امتداحها لدعم إيطاليا لأوكرانيا، أشارت بيلوسي إلى أن "هناك بعض أعضاء الاتحاد الأوروبي ليسوا على هذا المستوى".

إقرأ المزيد أوربان: أوروبا تحتاج إلى نظام أمن جديد مقبول لكل من روسيا وأوكرانيا

وقالت بيلوسي في مقابلة مع صحيفة كورييري ديلا سيرا: "لا أعتقد أن هنغاريا تستحق مكانا في الاتحاد الأوروبي اليوم، ولكن عندما تكون دولة من الأعضاء فعلا، فمن الصعب إجبارها على المغادرة".

ويشار إلى أن رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان ووزير خارجيته بيتر سيارتو، وجها سهام الانتقاد مرات كثيرة إلى السياسة الغربية فيما يتعلق بالنزاع الأوكراني. ومن المعروف أن الجانب الهنغاري لا يدعم العديد من مبادرات الاتحاد الأوروبي لتخصيص المساعدة لأوكرانيا وقبولها في هذا الاتحاد، وترفض بودابست كذلك فرض عقوبات ضد روسيا في المجالات الاستراتيجية، ومن بينها على سبيل المثال - الطاقة.

وتعتقد السلطات الهنغارية أن هناك حاجة إلى تغييرات في قيادة الاتحاد الأوروبي لأن زعماء الاتحاد الحاليين لا يستطيعون التعامل مع مشاكل مثل النزاع في أوكرانيا والهجرة غير الشرعية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات ضد روسيا مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: الائتلاف الحكومي النمساوي مهدد بالانهيار بسبب "قانون استعادة الطبيعة"

ذكرت صحيفة "دي برس" أن الائتلاف الحكومي في النمسا، المؤلف من حزب الشعب بزعامة المستشار كارل نيهامر وحزب الخضر، قد يتفكك إثر خلافات بشأن قانون "استعادة الطبيعة".

وأوضحت الصحيفة: "لقد صوت وزراء البيئة في الاتحاد الأوروبي، بمن فيهم وزيرة البيئة النمساوية من حزب الخضر ليونور جوسلر، لصالح اعتماد القانون المثير للجدل، وفي هذا الصدد، تم الإعلان عن دعوى قضائية لإلغاء القانون في المحكمة الأوروبية".

وأكدت أن "الخلافات الحادة في الائتلاف نشأت بعد تصريح جوسلر بأنها ستصوت لصالح قانون استعادة الطبيعة على مستوى الاتحاد الأوروبي، متخذة هذا القرار بمفردها، الأمر الذي أثار سخط حزب الشعب الذي يعتبر ذلك انتهاكا للسياسة العامة، ومع ذلك، تم التصويت صباح يوم الاثنين لصالح التشريع على مستوى الاتحاد الأوروبي".

إقرأ المزيد حزب الحرية النمساوي يفوز في انتخابات البرلمان الأوروبي في النمسا

وقالت الوزيرة ليونور جوسلر للصحيفة بعد التصويت أن "القرار اليوم هو انتصار للطبيعة، والاتحاد الأوروبي يقف متحدا في الدفاع عن وجوده".

وأضافت: "إننا نقدم لوطننا المكانة التي يستحقها.. عندما تكون الحياة الصحية والسعيدة للأجيال القادمة على المحك، هناك حاجة إلى قرارات جريئة".

وأشارت الصحيفة إلى أن "مكتب مستشار النمسا استجاب على الفور لتصريحات الوزيرة الأحادية الجانب". ونقلت الصحيفة بيانا صادرا عن المكتب أن "النمسا ستقدم طلبا للإلغاء أمام المحكمة الأوروبية".

هذا وقال الأمين العام لحزب الشعب النمساوي كريستيان ستوكر، إن الوزيرة ليونور جوسلر ستتهم بإساءة استخدام منصبها، كما أنها ملزمة بالاسترشاد برأي الجميع".

وأوضح ستوكر: "هناك اشتباه في أن الوزيرة تصرفت بشكل غير قانوني ومتعمد، بما يتعارض مع الدستور، من خلال الموافقة على القرار المتعلق باستعادة الطبيعة، وهذا يشكل إساءة استخدام للمنصب، ولا يجوز التصرف بما يخالف الدستور والاسترشاد بالرأي الخاص".

ووافق وزراء البيئة الأوروبيون، على قانون استعادة الطبيعة، بعد أن غيرت النمسا موقفها وضمنت الأغلبية المطلوبة، وقد تم تعطيل القانون لعدة أشهر على مستوى المجلس الأوروبي.

وصوتت 20 دولة من أصل 27 دولة لصالح القرار، فيما صوتت ست دول ضده، مع امتناع بلجيكا عن التصويت.

ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى استعادة ما لا يقل عن 20% من النظم الإيكولوجية البرية والبحرية المتدهورة في الاتحاد بحلول عام 2030، وجميع النظم الإيكولوجية التي تحتاج إلى استعادة بحلول عام 2050.

المصدر: RT + صحيفة "دي برس"

مقالات مشابهة

  • صربيا تلوح بورقة الانسحاب من يورو 2024
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على صربيا وألبانيا بسبب أحداث يورو 2024
  • الاتحاد الأوروبي يتكبد أكثر من مليار يورو من بسبب عمليات الاحتيال
  • أوكرانيا تتقدم لإنشاء منطقة تجوال مشتركة للاتصالات مع الاتحاد الأوروبي
  • هنغاريا تستعير شعارا يرفعه ترامب قبل ترؤسها الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يخسر أكثر من مليار يورو بسبب الاحتيال خلال 2023
  • هنغاريا تعارض ترشيح فون دير لاين كرئيس للمفوضية الأوروبية
  • الاتحاد الأوروبي يشتري كمية قياسية من مخلفات إنتاج المواد الغذائية من أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يؤكد مواصلته لمتابعة الصراع في أوكرانيا ومواجهة روسيا
  • وسائل إعلام: الائتلاف الحكومي النمساوي مهدد بالانهيار بسبب "قانون استعادة الطبيعة"