دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لم تشعر مضيفة الطيران إيلونا زان بأي اهتمام بالطيار إيان دنكان، عندما التقت به لأول مرة.

كان ذلك في عام 1970، حيث كانت إيلونا تعمل في مقصورة الدرجة الأولى على متن خطوط "بان أمريكان" العالمية، في رحلة متجهة من العاصمة الإيطالية روما إلى العاصمة الإيرانية طهران، وتسافر عبر بيروت ودمشق.

ورأت إيلونا  إيان لأول مرة قبل ساعتين من الإقلاع. وكانت تقف، بزيها الأزرق السماوي، مع بقية أفراد الطاقم في بهو فندق متروبول في روما.

وتتذكر إيلونا تلك اللحظة قائلة: "كنا ننتظر ونتحدث".

وجاء إيان لاستقبال الطاقم، وقدم نفسه على أنه مساعد الطيار الأول للرحلة القادمة.

إيلونا زان، التي تظهر في هذه الصورة وهي تجلس على محرك طائرة بوينغ 707، كانت تحب العمل لدى خطوط بان أمريكان العالميةCredit: Ilona Duncan

وتقول إيلونا لـCNN: "غالبية الطيارين كانوا يتمتعون بودّ كبير، وكان لديهم حرص على تقديم أنفسهم. اعتقدت أنه كان ودودًا، لكنني لم أفكر فيه كثيرًا".

وبعد بضع ساعات في وقت لاحق، كان الركاب يستقلون طائرة "بوينغ 707"، بينما كانت إيلونا تقوم بفرز الإمدادات في مطبخ الدرجة الأولى.

إليكم صورة إيلونا وإيان معًا في عام 1974.Credit: Ilona Duncan

وكانت الخدمة في الدرجة الأولى تعني أيضًا الاهتمام باحتياجات الطيارين، لذلك لم تتفاجأ إيلونا عندما اقتربت منها مضيفة طيران أخرى، وأعطتها قائمة طلبات المشروبات من قمرة القيادة.

قامت زميلة إيلونا بإدراج طلبات المشروبات الغازية، والشاي، والقهوة من قبل المهندس وقائد الطائرة، ثم أضافت ما طلبه مساعد الطيار إيان: "قال إنه يريد قهوته شقراء وجميلة مثل الفتاة التي تقدم خدمة الطعام".

ولم تعجب هذه المجاملة إيلونا، رغم حبها لوظيفتها والسفر حول العالم، لكنها لم تفضل هذا النوع من التعليقات التي كانت تتلقاها يوميًا من ركاب وزملاء لها على حدٍ سواء.

وتقول إيلونا: "كان لدي الكثير من المعجبين، لأنني كنت جميلة. لكني لم أكن في حالة مزاجية جيدة في ذلك اليوم".

صورة تجمع إيان وإيلونا في سيدني بأستراليا.Credit: Ilona Duncan

سكبت إيلونا القهوة، ثم التفتت إلى زميلتها قائلة "حسنًا، سوف يحصل على ما طلبه"، ثم اتجهت إلى المطبخ ووضعت الصلصة الحارة، والملح، والفلفل في كوبه، ثم أضافت كريمة القهوة في الأعلى كي لا ينتبه للونها الغريب. وقالت لزميلتها: "حسنًا، خذي هذا إلى مساعد الطيار".

وعندما أخذ إيان رشفة من القهوة، بصقها على الفور. للحظة كان في حالة صدمة، ثم ضحك والتفت إلى قائد الطائرة قائلا: "لا بد أنها تحبني لتتكبد كل هذا العناء".

من طهران إلى روما صورة لإيان عندما أصبح قائدًا لطائرة بوينغ 707، إلى جانبه إيلوناCredit: Ilona Duncan

وصلت الرحلة إلى طهران في وقت متأخر من ذلك المساء، واتجه طاقم الطيران إلى فندق "رويال طهران هيلتون"، وهو مكان إقامة فخم يقع على سفوح جبال إلبرز.

واجتمع أفراد الطاقم كعادتهم في غرفة قائد الطائرة لتناول المشروبات وتبادل المحادثات حتى الساعات الأولى من الصباح.

وشاهدت إيلونا إيان في الغرفة، وأعربت عن تقديرها لحفاظه على مسافة محترمة بعد حادثة القهوة.

كانت إيلونا تبلغ من العمر 25 عامًا. وقدرت أن إيان كان يكبرها بحوالي 10 سنوات. وبدا أنه لطيف ومحترم من قبل زملائه.

في صباح اليوم التالي، رن الهاتف في غرفة نوم إيلونا بالفندق في الساعة 10 صباحًا. أجابت إيلونا بحذر، وهي لا تزال غارقة في النوم. 

كان إيان المتصل وسألها: "هل ترغبين في مرافقتي إلى السوق؟".

وافقت إيلونا، لكنها قالت إنها لن تتمكن من الخروج إلا في وقت لاحق.

صورة تجمع الزوجين على متن رحلة إيان الأخيرة كطيار خطوط بان أمريكان Credit: Ilona Duncan

رتب الاثنان للقاء خلال فترة ما بعد الظهر، وانضم إليهما عدد قليل من أفراد الطاقم الآخرين. 

بعد ساعة من التجول في سوق تيهان الكبير لمطالعة الأواني النحاسية، كانت إيلونا جاهزة للعودة إلى الفندق، وقال إيان إنه سيرافقها.

وفي طريق العودة داخل سيارة الأجرة، لم يجد الثنائي ما يفعلانه سوى قضاء الوقت في المحادثة، وقد جد إيان وإيلونا الكثير من الأمور للحديث عنها.

وتحدثت إيلونا عن ماضيها، وأنها ولدت في نهاية الحرب العالمية الثانية في ألمانيا، ثم غادرت بلدها عندما كانت شابة بالغة، ومنذ ذلك الحين عاشت في لندن، ونيويورك، وباريس.

صورة تجمع عائلة دنكان في فرنساCredit: Ilona Duncan

وقال إيان إنه أمريكي المولد، وهاجر والداه من اسكتلندا، وكان يحلم طوال حياته بقيادة الطائرات.

وتتذكر  إيلونا: "لم نتوقف عن الحديث. وقد استمتعنا حقًا بصحبة بعضنا البعض. وهذا ما جذبني إليه بشكل أو بآخر". 

في ذلك المساء، تناول إيان وإيلونا العشاء معا بمطعم فارسي مع زملاء لهما من أفراد الطاقم. وبعد ذلك، سأل إيان عما إذا كانت إيلونا تريد رؤية الإطلالة التي تتمتع بها شرفة غرفته.

وبينما كانا ينظران إلى أضواء المدينة، سألها إيان إذا كان بإمكانه تقبيلها.

تقول إيلونا إنها كانت قبلة رومانسية طويلة.

عندما عادت رحلة طيران "بان أمريكان" إلى روما، أمضى الثنائي المساء في التجول حول المدينة معًا، حيث قاما بإلقاء العملات المعدنية في نافورة تريفي، ثم قضيا ساعات الجلوس معًا، والتحدث والشرب في حانة الفندق.

في اليوم التالي، عادت إيلونا إلى نيويورك وذهب إيان إلى باريس. لم يتبادلا أرقام الهواتف، ولم يعدا بعضهما البعض بالالتقاء مرة أخرى.

ولكن بعد أيام قليلة، فتحت إيلونا صندوق بريد طاقمها في مطار جون إف كينيدي وسقطت رسالة من إيان. وجاء في الرسالة: "أود أن أراك مرة أخرى"، مقترحًا أن يلتقيا على متن رحلة أخرى.

وكان إيان، بصفته مساعد طيار، يحصل عمومًا على خياره الأول في الرحلات الجوية، وكان يخبر إيلونا بجدول أعماله لتحاول التواجد على رحلات الطيران ذاتها.

وكان يطلب من جميع مضيفات طيران "بان أمريكان" أن يتقنّ لغة ثانية واحدة على الأقل، لكن إيلونا أتقنت التحدث بخمس لغات - بما في ذلك اللغة الإيطالية - لذلك غالبًا ما كانت ضمن الاختيار الأول لرحلات روما.

وعلى مدى العامين التاليين، استمتع إيان وإيلونا بما تسميه إيلونا "علاقة حب رائعة". وأتاحت لهما وظائفهما فرصة المواعدة في جميع أنحاء العالم - من التنزه على طول نهر السين في باريس، والتجول بالمتاحف في لندن،  والذهاب برحلات سفاري في كينيا.

تقول إيلونا: "لقد أمضينا هذا الوقت الرائع حيث كنا نسافر بالطائرة معًا كل شهر تقريبًا".

عندما لم تتزامن رحلاتهما، كانا يتركان رسائل لبعضهما البعض في فنادق إنتركونتيننتال التي يرتادها طاقم شركة "بان أمريكان"، أو إذا تزامن وجود كلاهما في الجو على متن رحلات مختلفة، فسيتصلان ببعضهما البعض عبر راديو "بان أمريكان" على متن الطائرة.

وسرعان ما أصبحت علاقتهما أعمق.

وتشير إيلونا إلى أنه "بمرور الوقت، وقعا في الحب حقًا".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أفراد الطاقم على متن

إقرأ أيضاً:

إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن قوات الدفاع الجوى أسقطت 87 طائرة مسيرة أوكرانية، من بينها 70 مسيرة استهدفت منطقة روستوف، خلال اليوم الماضى.

وأضافت الدفاع الروسية أنه تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجمات باستخدام طائرات بدون طيار".. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الدفاعات الجوية المناوبة اعترضت طائرتين بدون طيار فوق منطقة بيلجورود، وطائرتين بدون طيار استهدفتا منطقة فولجوجراد، وست طائرات بدون طيار فوق منطقة فورونيج، وست طائرات بدون طيار في طريقها إلى مناطق كورسك، بالإضافة إلى 70 طائرة بدون طيار فوق جنوب روسيا في منطقة روستوف، وواحدة أخرى فوق شبه جزيرة القرم.

 

مقالات مشابهة

  • كيف تنجو من الإرهاق خلال رحلة جوية طويلة.. إليك أسرار مضيف طيران
  • لطيفة: مررت بتجربة قاسية عندما قمت بتغسيل والدتى
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • تحقيق- أدلة على استخدام الطائرات بدون طيار الإماراتية والإيرانية في حرب السودان
  • دبلوماسي بريطاني سابق في موسكو ينتقد موقف بلاده من روسيا ويتحدث عن دبلوماسيين عديمي المعرفة والخبرة
  • بعذر غريب.. أب أسكتلندي يبرر غياب ابنه عن المدرسة خلال يورو 2024
  • هبوط اضطراري لطائرة تقل وزير الدفاع الإيطالي لهذا السبب
  • روسيا تستشعر الخطر.. ما سر إدخال غاربيا إلى سوريا؟
  • السعودية.. طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة