في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، لمكافحة الاتجار غير المشروع في الأقراص الطبية المخدرة، خصوصا على مستوى مدن الشمال، تمكنت عناصر الأمن الوطني بمنطقة بني مكادة بولاية أمن طنجة، نهاية هذا الآسبوع، من توقيف شخص يبلغ من العمر 23 سنة، وهو في حالة تلبس بحيازة 878 قرص طبي مخدر.

ووفق مصالح الأمن، تم توقيف المشتبه فيه على مستوى محطة السكة الحديدية، عندما كان يعتزم السفر نحو مدينة مكناس، وهو متلبس بنقل وحيازة شحنة من المؤثرات العقلية المحجوزة، تتكون من مخدر الإكستازي والأقراص الطبية المخدرة من نوع ريفوتريل ونورداز، فضلا عن سترة وشارة نظامية يجري التحقق من مصدرها والغاية من حيازتها.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم إيداع المشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، على ذمة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة المتورطين المحتملين في جلب وتهريب هذا النوع من المخدرات.

كلمات دلالية المؤثرات العقلية المحجوزة المديرية العامة للأمن الوطني قرص طبي مخدر

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المديرية العامة للأمن الوطني

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية سيف بن زايد.. الداخلية تنظم ملتقى الوقاية من المخدرات بالتعاون مع شرطة دبي

 

 

 

 

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس مكافحة المخدرات، انطلقت أمس فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات (2024) في دبي هيلز مول والذي تنظمه وزارة الداخلية، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي ويستمر10 أيام، تحت شعار “أسرتي.. أكبر ثروتي”، ضمن مشاركة الوزارة باليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

افتتح فعاليات الملتقى معالي الفريق عبدالله خليفة المري، قائد عام شرطة دبي بحضور اللواء عيد محمد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، والعميد سعيد عبدالله السويدي، مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية، والعميد سلطان بوعتابه الزعابي، مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية، وعدد من الضباط والمسؤولين.

يهدف الملتقى إلى تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية، وسبل الوقاية منها، والدور المحوري الذي تلعبه الأسر في حماية أبنائهم من هذه الآفات والتوعية بأضرارها ومكافحة الترويج الإلكتروني ومسببات ومؤشرات تعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وعوامل الحماية والخطورة ودور الوالدين في وقاية أبنائهم من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، والتعريف بالقانون الاتحادي بشأن مكافحة المواد المخدرة، وخدمات العلاج وإعادة التأهيل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وطرق وأساليب الدمج المجتمعي، ورصد التحديات والأفكار الابتكارية من خلال الجلسات ونشر ثقافة رفض تجربة التعاطي من خلال خطة تستخدم تقنيات رقمية وشاشات عرض وتتضمن ورشا وجلسات عصف ذهني، ومنصات التواصل الاجتماعي.

تركز الفعاليات على عدد من المحاور من بينها مرتكزات برنامج “سراج” الوطني لمكافحة المخدرات ومحاور السعادة اليومية و“الرفقة الطيبة” و”الجسم السليم” .

وتنظم وزارة الداخلية والجهات المشاركة مجموعة واسعة من الأنشطة والبرامج منها ما هو مخصص للأطفال والنشء ومنها موجه نحو الأسر والعائلات .

وتضم قائمة الشركاء إلى جانب الإدارات المعنية من وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة بالدولة، لجان مجلس مكافحة المخدرات، ومركز حماية الدولي من القيادة العامة لشرطة دبي، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي، وبرنامج خليفة للتمكين “أقدر”.


مقالات مشابهة

  • وزير الري يتابع حالة محطات رفع المياه خلال إجازة عيد الأضحى
  • سويلم يتابع حالة محطات رفع المياه خلال إجازة عيد الأضحى
  • وزير الري يتابع حالة محطات رفع المياه ومجهودات مصلحة الميكانيكا والكهرباء
  • وزارة الري تستعرض حالة محطات رفع المياه ومجهودات مصلحة الميكانيكا والكهرباء
  • شرطة الحدود البرية بأم الطبول توقف أجنبي بحوزته 4150 كبسولة بريغابالين
  • توقيف شخصين قتلا سابقا بٱيت لحسن في تيزي وزو
  • القبض على مقيمين بمنطقة الرياض لترويجهما 26 كيلوجرامًا من مخدر الشبو
  • تحت رعاية سيف بن زايد.. الداخلية تنظم ملتقى الوقاية من المخدرات بالتعاون مع شرطة دبي
  • الولايات المتحدة.. توقيف مغن شهير أثناء قيادته سيارته وهو في حالة سكر
  • الداخلية تنظم ملتقى الوقاية من المخدرات بالتعاون مع شرطة دبي