أكّدت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة، أن التعليم المستمر اليوم يعد متطلّب أساسي لتمكين الكوادر العاملة في منظومة العمل المؤسسي، من خلال اكسابهم أحدث العلوم والمعارف والمهارات التي من شأنها مساعدتهم على مواكبة التطوّرات ومواجهة التحدّيات على الصعيدين المحلّي والدولي.

موضحة أن معهد الإدارة العامة حريص على إعادة تصميم برامجه وخدماته بما يُحاكي التقدّم المعرفي والمستجدات العلمية، ويواكب التطوّرات التدريبية على المستويين النظري والعملي.
جاء ذلك بمناسبة إطلاق معهد الإدارة العامة بالتعاون مع المركز الوطني للأمن السيبراني دورة إلكترونية بعنوان أساسيات الأمن السيبراني، الموجّهة إلى الكوادر العاملة من مختلف المؤسسات في القطاع العام في مملكة البحرين.
‏‎من جانبه أوضح الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني، أن المركز يسعى إلى الوصول لأنظمة وخدمات حكومية أكثر أمانًا عبر زيادة وعي موظفي القطاع العام بالأمن السيبراني؛ عن طريق تقديم مختلف الدورات والورش التدريبية بشراكة استراتيجية مع معهد الإدارة العامة. مضيفًا أن هذه الجهود تأتي انطلاقًا من الركائز الأساسية التي تقوم عليها الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني، حيث تهدف الركيزة الخامسة إلى تطوير الكوادر الوطنية عن طريق تنمية المهارات والخبرات للوصول إلى مستوى متقدّم في التخصصات السيبرانية المتنوّعة، التي من شأنها أن تجعلهم قادرين على نقل خبراتهم إلى الصفوف الثانية مما يحقّق الاستدامة والاستمرارية في تطوير الكادر البشري الوطني في مجال الأمن السيبراني. ودعا المعهد الراغبين في الحصول على مزيدٍ من المعلومات حول الدورة الإلكترونية «أساسيات الأمن السيبراني» وللتسجيل فيها يمكنهم زيارة الموقع الإلكتروني لمعهد الإدارة العامة https://www.bipa.gov.bh/cybersecurity/ .

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا معهد الإدارة العامة للأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

رئيس مايكروسوفت للكونغرس: نتحمل مسؤولية إخفاقات الأمن السيبراني

(CNN)-- أقرت شركة مايكروسوفت بمسؤوليتها عن القضايا المذكورة في تقرير تدعمه الحكومة الأمريكية حول إخفاقات الأمن السيبراني لعملاق التكنولوجيا.

ووفاق لشهادة معدة سيقولها رئيس مايكروسوفت براد سميث خلال جلسة استماع أمام لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي، الخميس يالتوقيت المحلي: "نحن نقر بأننا نستطيع ويجب علينا أن نفعل ما هو أفضل، ونعتذر ونعرب عن أسفنا العميق لأولئك الذين تأثروا".

وسيذكر سميث، في شهادته، أن مايكروسوفت قامت، منذ أشهر، بإصلاح إجراءات الأمن السيبراني الخاصة بها، وذلك من خلال تنفيذ توصيات المجلس المدعوم من الحكومة.

وكانت اللجنة أعلنت أنها ستقيم تأثير "أوجه القصور في الأمن السيبراني" لدى مايكروسوفت على الأمن الداخلي.

يذكر أن الشركة كانت في قلب حملتين قرصنة كاسحتين في العام الماضي يُزعم أن جواسيس صينيين وروس نفذوها.

مقالات مشابهة

  • شبهة ارتشاء تقود إلى توقيف ضابط أمن ومقدم شرطة بمكناس
  • لضبط الخارجين عن القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • وضع مخطط أمني بمناسبة عيد الأضحى
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني خلال موسم حج 1445هـ: جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني
  • «الأمن السيبراني» يوصي بتحديث متصفح «جوجل كروم»
  • نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا
  • رئيس مايكروسوفت للكونغرس: نتحمل مسؤولية إخفاقات الأمن السيبراني
  • بوتين يوقع مرسوما حول خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة
  • «موارد عجمان» تنظم يوماً مفتوحاً للتوظيف في القطاع الصحي
  • المعرض العالمي للأمن الداخلي والسلامة ميليبول قطر 2024 يعود في أكتوبر