الرياض

أجاب الشيخ الدكتور سعد بن عبدالله السبر على سؤال ‏شخص نذر عند استلام أول راتب أن يذبح ذبيحة لكن الراتب لا يكفي ماذا يفعل.

وقال السبر بأنه إذا نذر هذا الشخص الذبيحة، فيجب أن يجمع جزء من مال الشهر الثاني ليستكمل به مال الشهر الأول.

وأضاف السبر بأن الوفاء بالنذر واجب، فلابد أن يجمع الشخص أموال الذبيحة ويطعم الفقراء منها كما نذر.

شخص نذر عند استلام أول راتب أن يذبح ذبيحة لكن الراتب لا يكفي.. ماذا يفعل؟

– الشيخ د. سعد بن عبدالله السبر#يستفتونك#الرسالة pic.twitter.com/Jiv4uJhEeV

— قناة الرسالة (@alresalahnet) November 7, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الراتب ذبيحة

إقرأ أيضاً:

محمد رعد زار جبيل... ماذا قال من هناك عن حزب الله والحرب؟

رعى رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد حفل تكريم العاملات ولجان الأحياء الذي أقامته الهيئات النسائية لـ"حزب الله" في منطقة جبل لبنان والشمال في قاعة مدرسة "رسول المحبة" في جبيل، بحضور عضو المجلس السياسي في الحزب محمد صالح ومسؤول منطقة جبل لبنان والشمال الشيخ محمد عمرو ونائبه الشيخ جمال كنعان ومسؤول قطاع جبيل وكسروان الشيخ حسين شمص ومسؤولة الهيئات النسائية في منطقة جبل لبنان والشمال غادة الموسوي، مدير المدرسة محمد سليم، عوائل الشهداء وحشد من العاملات في الهيئات النسائية.

رعد

وقال رعد: "ان ما بذلته المقاومة وحزب الله في سبيل الدفاع عن هذا الوطن وفي سبيل تأمين الاستقرار لجبهته الداخلية والخلفية وفي سبيل التضامن مع المظلومين والمقهورين والمحتلة أرضهم في غزة وفي سبيل كشف الحقيقة العنصرية العدوانية الإرهابية التوحشية للعدو الصهيوني، لم ولن يذهب سدى".

اضاف: "رغم أن هذا العدو نجح في الإبادة والتدمير وقتل الأبرياء المدنيين النساء والأطفال إلا أنه لم ينجح في كسر إرادة من يريد أن يثبت في أرضه، ولم ينجحوا في تحقيق الأهداف التي طرحوها من أجل اقتلاع الناس من أرضهم من أجل سحق المقاومة في غزة ومن أجل ما قالوا أنهم سيؤمنون إطلاق سراح الأسرى بالقوة من أيدي المقاومين الذين يعتقلونهم ويأسرونهم لمبادلتهم بمعتقلين موقوفين ظلما وعدوانا في زنزانات العدو وسجونهم".

وتابع: "العدو بدا منذ أسابيع، أنه وقع في دائرة الفشل ووقف عند نقطة الفشل وراح يدور حول نفسه وكل فعل يقوم به مكابرا ومحاولا أن يسطر نصرا أو أن يظهر إنجازا إنما يحفر عميقا ضمن دائرة الفشل الذي توقف عنده منذ أسابيع".

وقال: "نحن ماضون في إرغام العدو على وقف حربه العدوانية وجاهزون لكل ما يؤدي إلى تحقيق هذا الهدف وحريصون في الوقت نفسه، على القيام بواجبنا الوطني دون منة أو تربيح جميل لأحد في ما نقوم به نحفظ البلاد ونصون أمنها ونحفظ جبهتها الداخلية ونوفر المناخات الملائمة لاستمرار حياتها الدستورية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية إذا توفر المسؤولون الذين يقومون بمهامهم وواجباتهم دون تذرع بهذا الأمر أو ذاك".

أضاف: "نحن نريد وحدة وطنية وتماسكا داخليا، ونريد حوارا مستمرا ومتواصلا لرأب كل التصدعات التي يمكن أن تواجه هذا المجتمع. ونحن منفتحون على كل المكونات، نعتز بما نحن عليه من انتماء ونعبر عن هذا الانتماء بكل جرأة وبكل صراحة دون لبس أو إخفاء أي أمر لأننا لا نخاف شيئاً نخفيه. وحريصون أيضا، على العيش الواحد في هذا الوطن ونعترف ونقر بأن هذا الوطن يتسع لجميع أبنائه وهو قادر على احتضان كل أبنائه ومكوناتهم وليس من حق أحد أن يصادر قناعة أحد آخر إنما حق للبنان وللبنانيين".

وختم: "على كل من يتصدى للشأن العام أن يكونوا صريحين جريئين في قناعاتهم لنضع النقاط معا على الحروف، ولننهض بوطننا ضمن رؤية تلحظ التحديات والوقائع الإقليمية والدولية والخصوصية التي عليها لبنان ."

مقالات مشابهة

  • لو عاد الزمن هل ستكرر حماس هجوم 7أكتوبر؟ قيادي بالحركة يجيب (فيديو)
  • شخص يوزع مليار ونصف على متضررين من الزلزال.. مقطع فيديو يثير الجدل بتارودانت
  • سنن الأضحية.. اعرف ما يستحب فعله لنيل الثواب
  • فرص عمل جديدة في شركة توزيع مواد غذائية بالإسماعيلية
  • القمر يختفي إيذانا ببداية ذي الحجة: هل ستُرى غرة الشهر أم سيتأخر عيد الأضحى؟ فلكي يجيب
  • ترقبوا| العالم على موعد مع حدث فلكي نادر لا يراه الشخص سوى مرة واحدة في العمر.. وهذا ما سيحدث في الـ3 من الشهر الجاري
  • حيلة شيطانية لـ"سفاح التجمع" مع ضحاياه.. ماذا يفعل مخدر الآيس وعقار الكويتابكس؟
  • هل يجوز الأضحية بـ البط أو الأرانب؟.. عالم أزهري يجيب «فيديو»
  • محمد رعد زار جبيل... ماذا قال من هناك عن حزب الله والحرب؟
  • فيديو - هل يعتبر ضرب معلم في عمان إصابة عمل؟ خبير تأمينات يجيب