قال موقع إنترسبت الأمريكي، إن شركة التجسس الإسرائيلية NSO، المتورطة في أعمال اختراق سيئة السمعة حول العالم، تسعى لرفع اسمها من القائمة السوداء الأمريكية.

وأشار الموقع، إلى أن NSO، التي برمجت تطبيق بيجاسوس للتجسس، بعثت رسالة عاجلة، عبر شركة محاماة، من أجل لقاء وزير الخارجية الأمريكي، ومسؤولين في الخارجية في قطاع التكنولوجيا الاستخبارية السيبرانية، لإقناعهم بأن خدماتهم ذات فائدة.



وقالت شركة التجسس الإسرائيلية، إنها باتت "أكثر قناعة من أي وقت مضى، بأنها ذات فائدة للحكومة الأمريكية، في خضم "المجهود الحربي الإسرائيلي".



ولفتت إلى أنها "تدعم الحرب العالمية ضد الإرهاب، بجميع أشكاله، وتتوافق هذه الجهود بشكل مباشر، مع الرئاسل المتكررة لإدارة الرئيس بايدن، الداعمة للحكومة الإسرائيلية"، وفق وصفها.

وزادت بالقول في رسالته لبلينكن، أنها "تتطوع في المجهود الحربي، من خلال المساعدة في تعقب الرهائن والمفقودين" بحسب قولها.

يشار إلى أن الشركة تورطت خلال السنوات الماضية، في اختراق هواتف نشطاء وصحفييين وحقوقيين وسياسيين، بواسطة تطبيق بيجاسوس، الذي اشترته حكومات حول العالم من أبرزها عربية. 

وخضع عدد من الزعماء إلى التجسس عبر هواتفهم، بواسطة التطبيق ما أثار فضيحة دولية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة التجسس بيجاسوس غزة الاحتلال تجسس بيجاسوس صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن»: زيارة بلينكن لمصر بعد الاستقالات بالحكومة الإسرائيلية المتطرفة

أكد الدكتور محمد الزهار، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي  أنتوني بلينكن لمصر، دليل على أهمية القاهرة ودورها الريادي في دعم السلام في المنطقة، ودعم جهود نجاح المفاوضات لوقف إطلاق النار بغزة، موضحا أن الزيارة تسعى لدعم مصر لجهود الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة لإحلال السلام وتنفيذ المقترح الأمريكي الذي يتعارض مع نوايا حكومة الاحتلال الإسرائيلي، والتي لا ترغب في تنفيذ المقترح الأمريكي المقدم من بايدن في مراحله الثلاث، بينما تريد تنفيذ المرحلة الأولى منه وتتنصل من تنفيذ باقي المراحل.

زيارة بلينكن لمصر دليل على مكانة القاهرة في حل الصراع الفلسطيني

وأضاف «الزهار»، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن هذه الجولة الثامنة لـ بلينكن إلى المنطقة، حيث تأتي في توقيت مهم له دلالاته، خاصة أنه خلال 5 أشهر هناك انتخابات أمريكية، والإدارة الأمريكية تؤكد وتقول إنها تتابع التطورات في الشرق الأوسط وتتواصل مع الشركاء، موضحا أن وزير الخارجية الأمريكي يتحرك في اتجاه محاولة تمرير الخطة الأمريكية بشأن غزة في ظل أن الخطة الأمريكية تواجه صعوبة على مستوى أن المجموعة العربية تحفظت على عدد من بنوده، تخص المعاملة المتساوية للطرفين في مشروع القرار، وضرورة النص على وقف إطلاق النار بشكل واضح.

وجود قنوات تواصل مباشرة

وأوضح أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن زيارة أنتوني بلينكن تحمل التأكيد الأمريكي على وجود قنوات تواصل مباشرة، والدعوة لضرورة أن يكون هناك آليات للتعامل مع كافة الأطراف، خاصة الإدارة الأمريكية تريد أن تمارس ضغوطات على الحكومة الإسرائيلية، وتغير شكل الوضع في إسرائيل، لافتا إلى أن الزيارات السابقة لوزير الخارجية الأمريكي لم تؤثر بشكل كبير على الأحداث، نتيجة للتصريحات غير الجادة من مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين ودعم الأمريكي لمجازر الاحتلال في غزة.

وأكد أن الزيارة جاءت بعد الصفعات التي تلقتها حكومة إسرائيل المتطرفة باستقالات 4 مسئولين في مجلس الحرب الإسرائيلي، بعد ساعات من مجزرة مخيم النصيرات التي وصفت بأنها الأكثر دموية في الحرب الدائرة منذ 8 أشهر على قطاع غزة، بجانب تأكيد قادة الجيش الإسرائيلي أن نتنياهو يسعى إلى عرقلة القرارات الاستراتيجية لخدمة أهدافه السياسي وهو ما قد يؤدى لتفكيك مجلس الحرب خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: زيارة بلينكن لمصر بعد الاستقالات بالحكومة الإسرائيلية المتطرفة
  • اليمن : القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بالـCIA
  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • الحوثيون: القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • الحوثيون: القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • الحوثيون: القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بالـCIA
  • بيان الحوثيين حول القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • الأجهزة الأمنية تكشف عن إلقاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • الأجهزة الأمنية تكشف عن إلقاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية (تفاصيل)