واصل الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، جولاته الميدانية المفاجئة لتفقد الأسواق والمنافذ التجارية لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، والتي يأتي تنفيذها وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

 قام محافظ الغربية بجولة ليلية مفاجئة على عدد من المحال التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية ومنفذ معا ضد الغلاء بمركز طنطا وحي ثان طنطا ، وذلك ضمن متابعته الدورية لتوافر السلع الغذائية الأساسية بالمنافذ والأسواق.

التعليم العالي: جامعة طنطا تنظم فعاليات دعم ابتكارات طلاب الفرق النهائية وحديثي التخرج

واطمأن المحافظ خلال الجولة على توافر جميع السلع التي يحتاج إليها جميع فئات المواطنين، خاصة السلع الاستراتيجية من الزيوت والسكر والأرز والألبان، وتنوع السلع وتوافر جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة لجميع الفئات.

ووجه بمراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولا بأول لضمان تلبية جميع احتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الميدانية لمتابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية.

وحرص المحافظ على الاستماع لآراء المواطنين في منفذ “معا ضد الغلاء” والأسعار المطروحة، مؤكدا أن المحافظة تحرص علي التوسع في إقامة المنافذ وتوفير جميع احتياجات المواطنين مع إجراء المتابعات الدورية لتلك المنافذ لضمان جودة المعروضات.

تركيب 544 وصلة مياه مجانية للأسر الأولى بالرعاية في الغربية| صور

وشدد على ضرورة المتابعة الدورية لما يتعلق بتوافر السلع والمنتجات المختلفة بجميع المدن بكميات وأسعار مناسبة بالأسواق والمحال التجارية والمولات، ومتابعة ما يتم رصده من شكاوى المواطنين في حال وجود شكوى في هذا الشأن، كما شدد على تكثيف اللجان من التموين والجهات المعنية لمنع أية محاولات لإخفاء السلع، أو عدم وضع التسعيرة، والتعامل الفوري مع أي محاولة لإخفاء أو تخزين أواحتكار السلع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار السلع الأساسية المحال التجارية المتابعة الدورية المتابعة الدوري تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات فى ثالث ايام عيد الأضحى المبارك

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، إن احتفالات عيد الأضحى المبارك شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين على الحدائق والمتنزهات ومراكز الشباب بمراكز وأحياء المحافظة والعبارات النهرية التابعة للمحافظة، وسط أجواء من الفرحة والبهجة، مع متابعة مستمرة من رؤساء المراكز والأحياء ونوابهم لجميع الحدائق، وخاصة حدائق الفردوس والربوة وممشى أهل مصر ومرسى حورس، التي تحظى بشهرة كبيرة وإقبال من المواطنين. تم انتشار وتمركز سيارات الإسعاف والحماية المدنية في الميادين العامة وبجوار الحدائق تحسبًا لأية طوارئ، وتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات.

وأشار المحافظ إلى أنه تم فتح جميع الحدائق والمتنزهات ونادي العاملين بالإدارة المحلية التابع لديوان عام المحافظة لاستقبال المواطنين للاحتفال بالعيد، بالإضافة إلى فتح جميع مراكز الشباب والأندية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالقرى والمراكز لاستقبال الشباب والأطفال للاحتفال بالعيد، تحت إشراف ومتابعة أحمد سويفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة. كما وجه رؤساء المراكز والأحياء ونوابهم ورؤساء الوحدات المحلية القروية بتكثيف حملات المرور على مختلف الحدائق والمتنزهات ومشروع العبارات النهرية التابع للمحافظة.

أوضح المحافظ أن جميع الحدائق التابعة للمحافظة فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر لاستقبال المواطنين في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، ومنها حدائق الفردوس بمدينة أسيوط، والربوة بالغنايم، وناصر بمدينة أبوتيج، ومتنزهات ديروط، وممشى أهل أسيوط بحي شرق، ومرسى حورس التابع للهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بالمحافظة، ومختلف المتنزهات بالمراكز والأحياء. بالإضافة إلى مشروع العبارات النهرية الذي استقبل المحتفلين بالعيد لقضاء أفضل الأوقات والاستمتاع بالوسائل الترفيهية وألعاب الأطفال والعروض الفنية.

وأكد محافظ أسيوط أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوفير خدمات الحماية المدنية والمرور، وتكثيف الحملات الدورية لتسهيل الحركة المرورية والحد من الزحام، مع نشر الخدمات المرورية وأجهزة الرادار على الطرق لمواجهة السرعات الزائدة. فضلًا عن نشر وحدات المسطحات النهرية لتأمين الرحلات النيلية التي تنطلق من المرسى السياحي بحديقة الفردوس. كما تم التنسيق مع مديرية الصحة لرفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات، والدفع بسيارات إسعاف مجهزة بجوار الحدائق والمتنزهات للتعامل مع أية حالات طارئة.

عقد المحافظ عدة اجتماعات سابقة بحضور جميع القيادات التنفيذية ومسئولي شركات المرافق بالمحافظة، وتم تكليف جميع أجهزة المرافق والخدمات باستمرارية العمل طوال أيام العيد، مع التركيز على المرافق الخدمية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والطب البيطري. وتم تنظيم جدول النوبتجيات، وتشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية ومركز وحى وربطها بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ بالديوان العام وغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بالمحافظة لضمان سرعة الاتصال واتخاذ التدابير اللازمة، مشددًا على توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يعلن نجاح خطة استقبال عيد الأضحى: وفرنا احتياجات المواطنين
  • مطران طنطا يقدم التهنئة بالعيد لمحافظ الغربية
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق المصرية بعد عيد الأضحى 2024
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود مديرية التموين في ضبط ومراقبة الأسواق
  • جهاز حماية المستهلك بالبحيرة يتفقد المحلات والمخابز
  • محافظ الدقهلية يحيل 188 محضرا بمخالفات التموين والرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • محافظ أسيوط: توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات فى ثالث ايام عيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنوفية يتفقد شارعي عمر أفندى والسلطان حسين لمتابعة النظافة
  • نشوب حريق بمقلة للمُسليات بميدان ستوتة بطنطا دون إصابات
  • "راصد أسواق" تبدأ أولى جولاتها برصد أسعار اللحوم والأضاحي في الإسكندرية