فرض المنتخب المصري للقوس والسهم سيطرته على جوائز البطولة الأفريقية الثالثة عشرة التي أختتمت منافساتها أمس في مدينة نابل التونسية، بعدما حصد المنتخب 7 ميداليات متنوعة بواقع 4 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية وميداليتين برونزيتين، ليحتل المركز الأول في الترتيب العام للبطولة.
وتوج منتخب بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق للرجال، وذهبية فرق السيدات، بخلاف فوز يوسف طلبة الميدالية الذهبية في منافسات فردي الرجال، وجنى كامل بالميدالية الذهبية في منافسات فردي السيدات.


وحصدت رنا كامل الميدالية الفضية في منافسات فردي السيدات، بينما حصل شريف محمد على برونزية فردي الرجال، كما حصل المنتخب على برونزية الزوجي المختلط "يوسف طلبة وجنى علي".
وكان منتخب مصر للقوس والسهم ضمن مقعدين للرجال والسيدات في أولمبياد باريس 2024، ومثل بعثة المنتخب في البطولة الأفريقية كل من، علي عبد البر ويوسف طلبة وشريف أشرف وبهاء عمرو  وجنى علي وليندا شرف الدين وندى عزام ورنا كامل، ويترأس البعثة أحمد سامح عضو مجلس الإدارة، ويتولى تدريب المنتخب الدكتور ماجد محيي الدين.
وحرص السفير إيهاب فهمي سفير مصر في تونس على مؤازرة بعثة منتخب القوس والسهم في النهائيات، كما شارك السفير مع كل من  وزير الرياضة التونسى السيد كمال قديش والسيد طارق الأميري رئيس الاتحاد الافريقي للقوس والسهم والسيد رضا المناعى رئيس الاتحاد التونسى للرماية بتتويج اللاعبين الفائزين في المباريات النهائية.
ومن المقرر أن تصل بعثة منتخب القوس والسهم إلى القاهرة اليوم  على أن يكون هناك استقبال رسمي للبعثة بعد تحقيق المركز الأول في البطولة الأفريقية والتأهل لأولمبياد باريس 2024.
وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرص على تهنئة الاتحاد المصري للقوس والسهم برئاسة الدكتور علاء جبر بعد الفوز بالبطولة الأفريقية وضمان التأهل لأولمبياد باريس بمقعدي فردي الرجال والسيدات، كما تقدمت اللجنة الأولمبية المصرية بالتهنئة لمجلس إدارة اتحاد القوس والسهم على الانجاز الذي تحقق بحصد اللقب الأفريقي والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية.
ومن جانبه أعرب الدكتور علاء جبر رئيس الاتحاد المصري للقوس والسهم عن سعادته بالفوز بالبطولة الأفريقية والتأهل لأولمبياد باريس 2024، وأشاد بلاعبي ولاعبات المنتخب  والمدير الفني وأثنى على الجهد المبذول من الجميع والذي تكلل بالتأهل للأولمبياد وحصد البطولة الأفريقية.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

قائمة منتخب مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للساق الواحدة

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني للساق الواحدة قائمة الفراعنة التي تستعد لخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للساق الواحدة، المقرر إقامتها في الفترة من 18 إلى 27 مايو الجاري، في مصر.

وتستضيف مصر منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للساق الواحدة المؤهلة لكأس العالم، على أن تقام المنافسات على ملاعب نادي القطامية بتروسبورت.

قائمة منتخب مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للساق الواحدة

وجاءت قائمة الفراعنة كالتالي:

حراسة المرمى: محمود حنفي، محمود مصطفى، إسلام مجاهد.

خط الدفاع: مصطفى محمود، إبراهيم قطب، إبراهيم علي، أحمد محمد.

خط الوسط: محمود عبد العظيم، محمد وائل، محمد أحمد حسن.

الجناح المهاجم: زاهر محمد زاهر، عيد سعيد، أشرف إسماعيل.

الهجوم: حسني امبارك، عبد الله مصطفى.

الجهاز الفني لمنتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للساق الواحدة

فيما يتكون الجهاز الفني للمنتخب الوطني من كل من:

محمد خيري رئيسًا للجهاز.

المدرب التركي مراد بحر مديرًا فنيًا.

رستم محمد مدربًا عامًا.

محمد فوزي مدربًا للحراس.

الدكتور محمد عمارة مدربًا للياقة البدنية.

وشادي أسامة ومحمد نبيل إداريين وعمر أشرف مترجم.

وتقام البطولة تحت إشراف اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، ومحمد عادل حسني رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة وسارة سمير نائب رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة وخالد عبد الحفيظ عضو لجنة كرة القدم للساق الواحدة.

وتتكون تشكيل لجان البطولة برئاسة الدكتور شريف محمود أبو العينين مديرًا للبطولة، وإسلام عبد العزيز رئيسًا للجنة المتطوعين، ونرمين حجاج رئيسًا للجنة الإقامة والانتقالات، وإنجي محمد رئيسًا للجنة الإعلامية، والدكتور سامح السيد رئيسًا للجنة الطبية، ودكتور منار علي رئيسًا للجنة تكنولوجيا المعلومات

مقالات مشابهة

  • الزمالك يتوج بلقب الكونفدرالية الأفريقية
  • الزمالك المصري يتوج بلقب الكونفدرالية الأفريقية
  • وزير الرياضة يشيد بتأهل منتخب السلاح لنهائي كأس العالم في مدريد
  • وزير الشباب والرياضة يُشيد بتأهل منتخب السلاح لنهائي كأس العالم بمدريد
  • وزير الشباب يُشيد بتأهل منتخب السلاح لنهائي كأس العالم بمدريد
  • إقامة معسكر تدريبي في تركيا للمنتخبات العراقية المشاركة في بارالمبياد باريس 2024
  • ناصر الزعابي يتوج بلقب "فردي الأشبال" لكرة الطاولة
  • تعرف على قائمة منتخب الكرة للساق الواحدة ببطولة الأمم الأفريقية
  • قائمة منتخب مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للساق الواحدة
  • ديفيد ألابا يغيب عن منتخب النمسا في يورو 2024