تطوير مناهج المرحلة الإعدادية.. أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تطبيق المناهج المطورة للمرحلة الإعدادية بداية من العام الدراسي المقبل 2024-2025.

تطوير مناهج المرحلة الإعدادية 2025

وأضح وزير التربية والتعليم أن تطوير مناهج المرحلة الإعدادية يستهدف التركيز على تعزيز مجموعة من مهارات الطلاب والتي تشمل:

تطوير مناهج المرحلة الإعدادية 2025

- الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا.

- التكيف مع العالم المتغير.

- ريادة الأعمال.

- المنافسة في سوق العمل.

- التعلم مدى الحياة.

- الابداع والابتكار.

الانتهاء من تطوير مناهج المرحلة الإعدادية

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم الانتهاء من صياغة الإطار العام لتطوير المناهج الدراسية من خلال أساتذة مصريين متخصصين، وصياغة الأطر النوعية للمواد الدراسية، بالإضافة إلى أنه تم عقد ملتقى للحوار والنقاش المجتمعي لعرض توجهات هذا الإطار العام بمشاركة الجهات والمؤسسات ذات الصلة.

تطوير مناهج المرحلة الإعدادية 2025تطوير مناهج المرحلة الثانوية العامة

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه عقب الانتهاء من تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، سيتم البدء في تطوير مناهج المرحلة الثانوية، مؤكد أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تستكمل خطة تطوير المناهج الدراسية باعتبارها خطة دولة وليس خطة وزارة.

هدف تطوير المناهج وتطبيقها

وأكد وزير التربية والتعليم أن تطوير المناهج للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة هدفه استخدام الابتكار والإبداع والابتعاد عن التكرار والحفظ، والتركيز على نواتج التعلم وليس المحتوى فقط، ومساعدة الطالب على التفكير وإعمال العقل، للوصول إلى المناهج الجديدة لطلاب الصف الأول الإعدادي.

اقرأ أيضاً«التعليم» تعلن جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس المتفوقين

على التابلت.. التعليم تكشف طريقة عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

التعليم: إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيًا في حالة واحدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المرحلة الإعدادية المناهج الدراسية الشهادة الإعدادية مناهج المرحلة الإعدادية المناهج الجديدة تطوير مناهج المرحلة الإعدادية المرحلة الاعدادية تطوير في مناهج المرحلة الإعدادية مناهج الإعدادية مناهج الاعدادية المرحلة الاعدادية في مصر تطوير المناهج الدراسية تطویر مناهج المرحلة الإعدادیة وزیر التربیة والتعلیم تطویر المناهج

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يوجه بتذليل العقبات في امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتذليل أية عقبات تواجه امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024. 

تداول أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 أثناء اللجان استئناف امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بعد الراحة

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بحل المشكلات التي تواجه لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على توفير جميع السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب داخل لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024. 

ونوه وزير التربية والتعليم بضرورة تجهيز استراحات المعلمين بشكل لائق، وتوفير جميع سبل الراحة للمشاركين في أعمال امتحانات الدبلومات الفنية 2024.

واطمأن وزير التربية والتعليم على انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024 من خلال من مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، وانضباط مراحل العمل. 

ووجه وزير التربية والتعليم كذلك بضرورة المتابعة اليومية للجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024، والتعامل بحرص مع مظاريف الأسئلة عند تسليمها من مراكز توزيع الأسئلة والمحافظة عليها وتأمينها حتى وصولها إلى مقار اللجان والالتزام بموعد فتح مظاريف الأسئلة، ومتابعة خروج أوراق الإجابة من مقار اللجان وتوفير التأمين اللازم لها.

وأكد وزير التربية والتعليم ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول داخل اللجان .

ولفت وزير التربية والتعليم إلى عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من مدة عام إلى عامين طبقا للقانون .

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة اتخذت كل التدابير والإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات بشكل آمن ومنضبط؛ لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب. 

انطلاق ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

وانطلق ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي 2023-2024، يوم السبت الماضي في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 815 ألف طالب وطالبة بجميع النوعيات بالإضافة إلى 3100 طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

ويبلغ عدد لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بجميع النوعيات 2562 لجنة، وعدد العاملين المكلفين بأعمال الامتحانات 181 ألفا و490 عضو داخل جميع لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية. 

وتجرى عمليات التفتيش على الطلاب قبل دخول لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024 باستخدام العصا الإلكترونية لمنع دخول الهاتف المحمول أو أية أجهزة إلكترونية قد تساعد على الغش. 
 

مقالات مشابهة

  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة بعد غد
  • عقد تدريبات لمعلمي اللغة الفرنسية على مناهج المرحلة الإعدادية
  • وزير التربية والتعليم: نستعد لتطوير مناهج الثانوية العامة وعرض المقترحات على حوار مجتمعي
  • وزير التعليم: تطوير مناهج الثانوية العامة خلال عامين.. ومفيش علمي ولا أدبي تاني
  • رسالة وزير التربية والتعليم إلى الأسرة المصرية: ساعدونا
  • بالأسماء.. أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة
  • وزير التعليم يوجه بتذليل العقبات في امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية
  • موعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024