صحيفة صدى:
2024-06-01@06:22:10 GMT

السوبر سل الخضراء تغطي سماء جنوب جدة .. فيديو

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

السوبر سل الخضراء تغطي سماء جنوب جدة .. فيديو

‍‍‍‍‍‍

جدة

غطت السحابة العملاقة السوبر سل التي جاءت باللون الأخضر سماء جنوب جدة، اليوم الأربعاء.

وكان خبراء في الطقس، قد أوضحوا أن السحابة الخضراء من نوع super cell وهي تدل على الكمية الوفيرة من المطر المصحوب بالبرَد، تنعكس أشعة الشمس في البلورات الثلجية فتصبح ذات لون أخضر.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، حائل، الجوف، والحدود الشمالية، تمتد إلى أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض.

ويستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من منطقتي جازان، عسير، في حين لا يستبعد تشكل الضباب على أجزاء من تلك المناطق، يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة على شمال المملكة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2023/11/3RHCL_aeLf1HpKeu.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: جدة أجزاء من

إقرأ أيضاً:

سحب رعدية ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية حالة الطقس اليوم السبت موضحًا استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد لتشمل أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، حائل، القصيم، الرياض، الشرقية والحدود الشمالية.

ضباب خفيف ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم السبت كريستال بالاس يحسم صفقة المدافع المغربي

سحب رعدية 
وأضاف المركز، لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير والباحة، على أن تكون الرياح في البحر الاحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 55 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط.

ارتفاع الامواج 
وتابعت، هناك ارتفاع للأمواج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والاوسط والموج خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي يصل إلى مائج على الجزء الشمالي والأوسط.
وأشار المركز، الرياح في الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الامواج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي ومن متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط.خفيف الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط.

مقالات مشابهة

  • سحب رعدية ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • طقس السعودية.. أمطار على جازان ورياح شديدة في بدر
  • أمطار رعدية غدا الجمعة على هذه المناطق
  • تساقط أمطار رعدية معتبرة على 6 ولايات
  • الطقس: توقعات بنشاط في الرياح السطحية على مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها. وهطول أمطار رعدية على جازان، عسير والباحة. كما توالي درجات الحرارة العظمى ارتفاعها الملموس على الشرقية.
  • أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الخميس
  • «الأرصاد» يُنبه من رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظات الجموم وبحرة
  • «الأرصاد» ينبه من أتربة مثارة على محافظة شرورة
  • مرفوقة ببرد.. أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات اليوم
  • ارتفاع درجات الحرارة لـ46.. توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء 21-11-1445 في المملكة