اختار مجلس إدارة نادي الاتحاد السعودي، اليوم الأربعاء، المدير الفني الجديد، خلفًا للبرتغالي نونو سانتو,، الذي تم إقالته.

وأقال الاتحاد نونو سانتو، منتصف الأسبوع الماضي، بعد التراجع الكبير في النتائج، خلال الموسم الحالي، على الرغم من قيادته الفريق الأول لكرة القدم؛ للتتويج بثنائية دوري روشن السعودي وكأس السوبر المحلي، في 2022-2023.

وأعلنت صحيفة "الرياضية"، تعيين الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في انتظار الإعلان الرسمي.
وكشفت الصحيفة، عن أن اختيار جاياردو؛ جاء بعد تصويت تم في اجتماع مجلس إدارة العميد، بينه والمدير الفني الإسباني جولين لوبيتيجي.

المدير الفني الأرجنتيني البالغ من العمر 47 سنة، بدأ مسيرته التدريبية مع نادي ناسيونال الأوروجوياني في 2011، ولمدة موسم رياضي واحد فقط، حقق خلاله لقب الدوري المحلي.

وفي صيف 2014.. تولى مارسيلو جاياردو، القيادة الفنية للعملاق الأرجنتيني ريفر بليت؛ حيث حقق معه خلال 8 سنواتٍ ونصف، 13 بطولة رسمية، أبرزها كوبا ليبرتادوريس "مرتين".

جدير بالذكر أن جاياردو، الذي رحل عن ريفر بليت في ديسمبر 2022، كان هدفًا كبيرًا لنادي النصر السعودي في وقتٍ سابق، كما طرح اسمه أكثر من مرة، على طاولة عملاق الرياض الآخر الهلال.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد 

الجمعة, 31 مايو 2024 12:04 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
‎وافقت قاضية في مدريد، تحقق في “مخالفات محتملة” بعقود خاصة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، على التحقيق مع جيرارد بيكيه أسطورة برشلونة بشأن قضية الفساد المزعومة للاتحاد الإسباني.وسيخضع بيكيه للتحقيق، من أجل معرفة مدى اتفاقه على عمولة سنوية بقيمة 4 ملايين يورو مع الاتحاد الإسباني، بشأن العقد الذي نقل بموجبه كأس السوبر من إسبانيا إلى السعودية.
‎وأصدرت القاضية ديليا رودريجو، حكما، أمس الخميس، توافق فيه على توسيع التحقيق مع 15 شخصا، بينهم جيرارد بيكيه وبيدرو روتشا رئيس الاتحاد الإسباني، ورجل الأعمال فرانسيسكو خابيير ألكايدي الصديق الشخصي للرئيس السابق للاتحاد لويس روبياليس.
‎كما شمل التحقيق الموسع، شركة “جروكونسا” التي قامت بالأعمال في ملعب لا كارتوخا في إشبيلية.وقال رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس في تصريحات نقلتها شبكة “ريليفو”: “اتهام بيكيه؟ لست متفاجئا.. الأمور لم تنته بعد حتى الآن”.
‎وأضاف: “في الواقع.. كان الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدار بواسطة منظمة إجرامية” مشيرا إلى فترة رئاسة لويس روبياليس للاتحاد الإسباني لكرة القدم والتي انتهت بفضيحة مدوية.
‎وغادر روبياليس الاتحاد ومنع من ممارسة أي نشاط رياضي بسبب ما يعرف إعلاميا بـ”قبلة هيرموسو” في أعقاب نهائي كأس العالم للسيدات 2023.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يكشف حقيقة مفاوضات صفقات الأجانب في الموسم الجديد
  • النصر والهلال يتحدان ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • برنامج بدني خاص للاعبي الزمالك في مران اليوم
  • نادي البنك الأهلي يعلن عن مدربه الجديد لفريق الكرة النسائية
  • رسميا.. إشبيلية يعلن عن مدربه الجديد
  • الاتحاد السكندري يكشف حقيقة رحيل مابولولو
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • الـUEFA : الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • البنك الأهلي السعودي والاتحاد السعودي لكرة القدم يجددان اتفاقية الشراكة الحصرية للرعاية الرسمية للكرة السعودية لمدة 3 أعوام
  • ‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد