أعلن مكتب الاستثمار الملائكي العالمي مشاركة ست شركات بحرينية ناشئة في منتدى العالمي للاستثمار الملائكي بتاريخ 21-20 نوفمبر في جنوب أفريقيا، وذلك بحضور فريال ناس رئيس المكتب الإقليمي ‏للمنتدى الاستثمار الملائكي - البحرين، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة البحرينية ‏لريادة الأعمال، والشيخة مريم بنت حمد آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء للمؤسسة البحرينية لريادة الأعمال، وأصحاب الشركات الست المشاركة، وذلك بالتعاون مع المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال وبدعم من تمكين.

وقالت فريال ناس رئيس المكتب الإقليمي ‏للمنتدى الاستثمار الملائكي-البحرين، رئيس مجلس أمناء المؤسسة البحرينية ‏لريادة الأعمال، قائلة: «سعداء اليوم بنجاحنا بترتيب ستة شركات ناشئة بحرينية للمشاركة في المنتدى العالمي للاستثمار الملائكي، حيث ستعمل الشركات على عرض مشاريعها امام المستثمرين العالميين، بما يعطي الشركات البحرينية فرصا واعدة للتعرف على المشاريع الأخرى في المنتدى ومشاركات أخرى وأفكار جديدة تصب في مصلحتها ومسيرتها الريادية في عالم الاعمال والمشاريع». وأضافت ناس: «إن مشاركة الشركات البحرينية الناشئة في المنتدى العالمي للاستثمار الملائكي تشكل فرصة أو حجر أساس تضيف لهم الكثير من المعلومات والأفكار والتعرف والمشاركة أيضا، ما يتيح لهم فرصا نوعية أخرى، سواء مع مستثمرين أجانب أو حتى مع شركات ناشئة أخرى مشاركة في المنتدى من دول أجنبية، ونحن نفخر كونهم بحرينيين استطاعوا الوصول الى مرحلة المشاركة في المنتدى، ويعد هذا مصدر فخر لنا وللبحرين». ويأتي هذا الدعم ضمن جهود تمكين في تقديم الدعم للمؤسسات والشركات البحرينية الناشئة، لخلق المزيد من الفرص النوعيه لرواد الاعمال البحرينيين؛ لتشجيعهم على إبراز مشاريعهم وافكارهم، ومشاركتها في مختلف المحافل على المستوى المحلي والعالمي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا لریادة الأعمال فی المنتدى

إقرأ أيضاً:

كوبنهاغن تقرر قطع استثمارات شركات مرتبطة بمستوطنات إسرائيلية

كوبنهاغن - صفا

قررت بلدية العاصمة الدنماركية كوبنهاغن سحب الاستثمارات من الشركات التي ترتبط بالمستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووفق وكالة ريتساو الدنماركية للأنباء، تم طرح مشروع القرار الخاص بقطع الاستثمارات المتعلقة بالشركات، في إدارة الشؤون المالية ببلدية كوبنهاغن.

ومن المنتظر بعد القرار أن تقطع البلدية استثمارات من شركات بينها "إير بي إن بي" و"إكسبيديا" و"بوكينغ هولدينغ".

ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الشركات مدرجة على قائمة المفوضية السامية لحقوق الإنسان، للشركات المرتبطة بالمستوطنات على الأراضي الفلسطينية.

ويوجد 451 ألف مستوطن في 132 مستوطنة و147 بؤرة استيطانية بالضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى 230 ألفا بمدينة القدس الشرقية، حسب حركة "السلام الآن" اليسارية الإسرائيلية.

وتعتبر الأمم المتحدة الاستيطان في الأراضي المحتلة غير قانوني، وتدعو دون جدوى منذ سنوات إلى وقفه، وتحذر من أنه يقوض فرص معالجة الصراع على أساس حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • المجلس الأعلى للشباب يطلق استمارة (المسابقة الوطنية لريادة الأعمال)
  • الدفع الإلكتروني في العراق: الأرباح الهائلة للشركات على حساب المواطنين
  • كوبنهاغن تقرر قطع استثمارات شركات مرتبطة بمستوطنات إسرائيلية
  • طلب إحاطة بشأن شركات النصب على الحجاج المصريين
  • فرنسا تطلق صندوقا بمئة مليون يورو لدعم شركاتها في المغرب الكبير
  • السعيدي: المجال مفتوح لكل الشركات الروسية دون استثناء للاستثمار والمشاركة في ليبيا
  • بـ230 مليون دولار.. أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي بـ230 مليون دولار
  • 230 مليون دولار من “أمازون” لدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • "منشآت" تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن