أمطار غزيرة ضربت الإسكندرية منذ منتصف الليل، تفاوتت شدتها من خفيفة إلى متوسطة على مختلف مناطق الإسكندرية، وكانت غزيرة على بعض مناطق وسط المدينة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، قبل أنّ تتوقف في الوقت الراهن، إلا أنه متوقع عودتها مجددًا.

وتفقد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية، تمركزات سيارات ومعدات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية للتأكد من جاهزيتها، بسبب الأمطار التي تضرب المدينة الساحلية والمستمرة لمدة يومين.

التعامل مع أمطار الإسكندرية اليوم 

وأكد «نافع» في بيان اليوم، رفع حالة الاستعداد الكامل بشركة الصرف الصحي بعروس البحر، استعدادًا لسقوط أمطار الإسكندرية طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بتمركز 187 سيارة ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه.

وشدد على جميع العاملين، بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية، حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها، ثم تطهير الشنايش والمطابق لرفع أي مخلفات لتسهيل سريان مياه الأمطار.

أمطار تضرب الإسكندرية.. الخط الساخن للتعامل 

وأكد استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن «175»، طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها فورًا، وتواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم، والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشكلات بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى، مشيرًا إلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

تداعيات أمطار الإسكندرية

جدير بالذكر، أنّ أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم الأحد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية طلاب ومعلمون بنطاق المحافظة، كأحد أهم تداعيات الأمطار الغزيرة التي تضرب الإسكندرية اليوم، فيما تقرر أيضًا منح العاملين المعينين ضمن نسبة 5% وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عامًا، إجازة استثنائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية أمطار تضرب الإسكندرية أمطار محافظة الإسكندرية أمطار الإسكندرية اليوم

إقرأ أيضاً:

القاهرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى برفع درجة الاستعداد في المستشفيات وتكثيف حملات الرقابة على الأغذية

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عن رفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات الحكومية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، وذلك لضمان تقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين خلال فترة العيد.

وأكد المحافظ على متابعة توافر أرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته وتوافر الأكسجين بكافة المستشفيات بشكل مستمر. كما تم تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض خلال أيام العيد لضمان تقديم الخدمة الطبية على الوجه الأكمل.

لجان مشتركة للرقابة على الأغذية:

شدد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة على الأغذية بالتعاون مع مديريتي الطب البيطري والتموين ومباحث التموين والأحياء. وتشمل هذه الحملات المرور على شوادر ومحلات عرض وبيع اللحوم البلدية ومحلات عرض وبيع اللحوم المجمدة والفنادق والعائمات والمجازر بمختلف أنواعها (لحوم - دواجن). وسيتم سحب عينات من مختلف هذه الأماكن للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحمل جميع العاملين بها لشهادات صحية سارية.

الاستعداد لاستقبال حالات الطوارئ:

أكد الدكتور محمد شوقي، مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، على رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ. كما تم إلغاء اجازات الأطباء العاملين وتم إنشاء غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة خلال إجازة العيد لتلقي شكاوى المواطنين.

تم مضاعفة عدد العاملين في غرفة الطوارئ والغرف الوقائية مع توفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة والأمصال والماسكات. كما تم تجهيز غرفة الطوارئ لتلقي بلاغات المواطنين ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات الحكومية بالقاهرة استعدادًا لعيد الأضحى
  • القاهرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى برفع درجة الاستعداد في المستشفيات وتكثيف حملات الرقابة على الأغذية
  • محافظ القاهرة يعلن خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى المبارك
  • ضربة مدمرة ضد الحوثيين صباح اليوم.. وإعلان للجيش الأمريكي
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • لمدة يومين.. غلق كلي لمنزل كوبري تقاطع محور محمد نجيب مع طريق العين السخنة بالقاهرة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • عاجل - مباشـــر حالة الطقس اليوم × الإسكندرية.. كم درجات الحرارة الآن في عروس البحر؟
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • حظر العمل تحت أشعة الشمس لمدة 3 أشهر