شهد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وشريف لقمان، وكيل محافظ البنك المركزي للشمول المالي، اتفاقا لإطلاق حملة للتوعية بالشمول المالي، حيث وقّع الاتفاق، عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وسعيد مازن، الوكيل الدائم لوزارة الشباب والرياضة، بحضور هند فهمي، رئيس قطاع الشمول المالي والتمويل العقاري ببنك مصر، وخالد بسيوني، مدير عام الشمول المالي بالبنك المركزي المصري، ولفيف من قيادات بنك مصر والوزارة والبنك المركزي المصري.

ولفت الدكتور أشرف صبحي، إلى رؤية الدولة المصرية في وضع الثقافة المالية والعمل على رفع الوعي بالشمول المالي والتحول الرقمي، والعمل على تمكين فئات الشباب في التحكم بمستقبلهم المالي من خلال الاستفادة من تكنولوجيا المدفوعات الرقمية التي يقدمها بنك مصر، إضافة إلى منتجات وخدمات الشمول المالي المقدمة للشباب خلال حملة «جيل بكرة» وذلك بنحو 300 مركز شباب مستهدف ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» في الفترة من 2023 وحتى 2025، التي تنفذها وحدة الشمول الرقمي والمالي بالوزارة.

وأكد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أنّ البنك دائما يحرص على دعم الشباب في جميع المجالات، كما يحرص على دعم أنشطة وزارة الشباب والرياضة، باعتبارها من الأدوات المهمة التي تدعمها الدولة المصرية، خاصة لكون الشباب يمثل الشريحة الأكبر من المجتمع المصري، من خلال الدخول في العديد من المبادرات والبروتوكولات التي تهدف لتقديم قيمة مضافة لهم.

وقال شريف لقمان، وكيل محافظ قطاع الشمول المالي بالبنك المركزي، إنّ توقيع البروتوكول اليوم يأتي استكمالا لأوجه التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والبنك المركزي، حيث يأتي الاهتمام بالشباب تنفيذا لتوجهات الدولة المصرية ممثلة في جميع مؤسساتها.

وأوضح أنّ البنك المركزي يعمل على توجيه البنوك على الوصول إلى الشباب من خلال استغلال أوجه التعاون مع الوزارة، وتدشين حملات للتوعية المالية بأهمية الشمول المالي والتحول الرقمي والعمل على توفير الخدمات والمنتجات المصرفية بما يتماشى مع متطلباتهم.

ووجّه لقمان، الشكر إلى وزير الشباب والرياضة، على دعمه الدائم لملف الشمول الرقمي بين الشباب، لافتا إلى زيادة نسب الشمول المالي على مستوي الجمهورية والتي وصلت إلى 67.3% في يونيو 2023، فضلا عن الاهتمام بمحور التثقيف المالي، كما وجّه الشكر لاتحاد البنوك وبنك مصر على دعم ملف الشمول الرقمي والمالي، والمشاركة في حملات التوعية والشمول المالي بمراكز الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشمول المالي بنك مصر الشباب والرياضة الشباب والریاضة الشمول المالی بنک مصر

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة ومؤسسة كير مصر تختتمان أنشطة المساحات الصديقة(مشروع السلامة والتمكين والحماية )

اختتمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع مؤسسة كير مصر، أنشطة المساحات الصديقة(مشروع السلامة والتمكين والحماية ) بمركزي شباب" المعادي 77 ، حلمية الزيتون " بمحافظة القاهرة .

وتم اختيار المساحات الصديقة وتجهيزها في محافظتي القاهرة والأسكندرية لتكون مكان آمن للوافدات في مصر، ليتم تقديم برامج الدعم النفسي والتثقيف الصحي، وكذلك توفير فرصة لتعلم حرفة تساعد السيدات الوافدات والمصريات على إنشاء مشروع صغير منتج.

وتم تدريب المدربين للتعرف على الأدوار والمسئوليات والاختصاصات، كما يتم تدريب الوافدات والمصريات علي بعض التدريبات منها "التوعية الصحية، الدعم النفسي، إدارة الحالة"، وأيضا بعض الحرف المهنية المختلفة مثل "الكروشية، الخياطة، التطريز، الخرز"، ليكون مصدر رزق لهم، ويساعد علي دمجهم في المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب والرياضة تهنئ العميد والسياسي
  • بعد توجيهات الرئيس السيسي.. قرارات عاجلة من وزير الشباب والرياضة
  • الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة لتزيين أسوار المراكز
  • دوباي تستعرض منصتها الإلكترونية للحلول المالية لدفع الشمول المالي في "صحاري 2024"
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • "قادرات نحو المستقبل".. "الشباب والرياضة" بالعريش تناقش دور الأسرة في بناء المجتمع 
  • الشباب والرياضة ومؤسسة كير مصر تختتمان أنشطة المساحات الصديقة(مشروع السلامة والتمكين والحماية )
  • الشباب والرياضة تطلق ورشة عمل بعنوان " إنترنت الأشياء - INTERNET OF THINGS
  • الشباب والرياضة ومبادرة "رواد النيل" بالبنك المركزي تطلقان سلسلة من الندوات التعريفية عن خدمات “وحدات تطوير الأعمال”
  • وظائف شاغرة من «الشباب والرياضة» لكل المؤهلات.. اعرف المميزات