أكدت وزارة الأشغال أن أعمال مشروع شبكة الصرف الصحي في مجمع 1010 بمنطقة الهملة تسير وفق الجدول الزمني المحدد وحسب خطة العمل الموضوعة لتنفيذه، مشيرةً إلى أنه تم الانتهاء من 50% من أعمال المشروع والذي سيخدم 85 عقاراً.
وأشارت إلى أن المشروع يشمل إنشاء خطوط صرف صحي رئيسية بطول 860 مترًا، وخطوط صرف صحي فرعية بطول 750 مترًا، بالإضافة إلى إنشاء 31 غرفة تفتيش رئيسية و100 غرفة فرعية، إلى جانب استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق التي سيتم إنجاز الأعمال فيها.


وأوضحت وزارة الأشغال بأنه تم الانتهاء من تمديد (620) متراً من خطوط الصرف الصحي الرئيسية، و(350) متراً من خطوط الصرف الصحي الفرعية، كما تم إنشاء (69) غرفة تفتيش رئيسية وفرعية.
وقالت إن مشاريع الصرف الصحي تهدف إلى تحقيق التنمية والتطوير المستدام لهذا القطاع الهام، فضلاً عن توفير أفضل الخدمات لكافة مناطق مملكة البحرين ومن أجل تعزيز ضمان بيئة صحية سليمة.
وأضافت الوزارة أنها تعمل على مواكبة التوسع العمراني والاستثماري الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات، وتوصيل العقارات من منازل ومبان وربطها بشبكة الصرف الصحي، بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.
وتدعو وزارة الأشغال جميع أفراد المجتمع إلى التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظًا على السلامة العامة.
الجدير بالذكر بأنه تم إسناد مشروع شبكة الصرف الصحي في مجمع 1010 بمنطقة الهملة على شركة عبدالهادي العفو.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وزارة الأشغال الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تحتفل بمحطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي

فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بإستغلال مياه الصرف الزراعى المهدرة والغير مستغلة للتغلب على العجز المائى .

احتفلت القوات المسلحة بحصول محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعى والتى نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والرى  وتحالف عدد من كبرى الشركات الوطنية على أربعة أرقام قياسية بموسوعة "جينيس"  كأكبر منشأة لمعالجة المياه فى العالم بمساحة تتخطى (320) ألف متر مربع ، وأكبر محطة لمعالجة المياه فى العالم من حيث السعة والقوة التشغيلية بقدرة (86،8) متر مكعب فى الثانية ، وأكبر مساحة لطلاء الإيبوكسى فى المبانى والتى بلغت مساحة التغطية فيها أكثر من (520) ألف متر مربع ، وأكبر محطة لمعالجة الحمأة بقدرة جبارة تصل إلى (670،01) كيلو جرام فى الثانية ، وذلك بحضور الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى واللواء أحمد على العزازى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وممثلى وكالة جينيس الدولية وممثلى الشركات المنفذة للمشروع .

وخلال الإحتفالية التى نظمتها موسوعة "جينس" للأرقام القياسية لتسليم الجوائز ألقى اللواء أحمد على العزازى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كلمة نقل خلالها تحية وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة ، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للسادة الحضور ، مشيراً إلى أن حصول محطة الدلتا الجديدة على هذه الشهادات يأتى تتويجاً للجهود التى بذلتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والشركات المشاركة فى التصميم والتنفيذ والتشغيل ، مؤكداً أن المشروع يعد إنجازاً فى تحقيق القيمة المضافة لمنظومة الرى فى مصر .

وألقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى كلمة أعرب خلالها عن تقديره لجهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وكافة المشاركين فى المشروع ، كما إستعرض الموقف المائى لمصر وما تنفذه الدولة من مشروعات لتعظيم الإستفادة من المياه ، مؤكداً على أهمية هذا المشروع لبناء مجتمعات متكاملة مستدامة بالمناطق الزراعية الجديدة من خلال إنشاء مناطق سكنية وحضارية مستدامة والإستفادة من الإنتاج الزراعى كمواد خام للتصنيع الزراعى ، كما أشار إلى الجهود المبذولة لتجديد منظومة الرى فى مصر إلى الجيل الثانى من منظومات الرى لتضع مصر نفسها ضمن قائمة الدول التى تقدر قيمة المياه من خلال الترشيد وإعادة التدوير .

كما ألقت ممثلة موسوعة "جينس" العالمية للأرقام القياسية كلمة أعربت فيها عن سعادتها لتقديم الشهادات لهذا المشروع العملاق ، مشيدةً بالطفرة الإنشائية التى تشهدها مصر متمنية أن تحقق المشروعات المصرية مزيد من الأرقام القياسية الجديدة .

 وأختتمت الإحتفالية بتسليم الشهادات وتكريم الشركات العالمية وتحالف الشركات المنفذة للمشروع .

مقالات مشابهة

  • تفاصيل تنفيذ مشروع الربط السككي البصرة – الشلامجة لنقل المسافرين مع إيران
  • الديوان الوطني للتطهير يُفعل نظام المداومة في العيد
  • الشرقية تطالب المواطنين بترشيد استهلاك مياه ذبح الأضاحي
  • القوات المسلحة تحتفل بمحطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي
  • باستثمار مليار درهم.. إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي باستثمار مليار درهم
  • إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • باستثمار مليار درهم .. إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • أسرة تتفاجأ بسيول عارمة من شبكة الصرف الصحي تغمر منزلها
  • بوتين يتفقد معهد الأبحاث النووية في مدينة دوبنا بضواحي موسكو