يمانيون../

أشاد نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، بالعملية التي نفّذتها القوات المسلحة اليمنية جنوبي البحر الأحمر، مؤكداً أنّها “بداية لضربة كبيرة جداً، ستطال الاقتصاد الإسرائيلي”.

وقال الشيخ قاسم في كلمة له خلال احتفال أقيم تكريماً للشهداء الجامعيين على طريق القدس اليوم الثلاثاء، إنّ ما قامت به صنعاء “عمل شجاع، يؤكد أنّ في الأمة إمكانات كبيرةً”، مؤكداً أنّ “الأخوة اليمنيين، الذين صمدوا منذ عام 2015، مصممون، ولا يخشون شيئاً”.

وأضاف أن “على الدول العربية والإسلامية أن تساهم، ولو بصورة بسيطة، بما يؤلم الاحتلال ويزعجه”، معتبراً أنّ مجرد تقديمها التموين والغذاء لأهل غزة “لا يكفي لتبرئة نفسها”.

وأكد نائب الأمين العام لحزب الله أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان هي “جزء لا يتجزأ من المقاومة على طريق فلسطين”، لافتاً إلى أنّ حزب الله يواجه العدوان الإسرائيلي، وهو في حالة حرب مع الاحتلال.

وشدّد الشيخ قاسم على أنّ “احتمال تدحرج الحرب والنتائج السلبية مع الزمن قائمة”، متوجهاً إلى الدول الغربية بحثّهم على “إيقاف الحرب على غزة، بدلاً من أن تطلبوا منا عدم توسعتها لتبقى محصورةً في القطاع”.

وتابع: “لن تأخذوا منا طمأنة أو وثيقة”.

كما أكد قاسم أنّ “طوفان الأقصى عمل عظيم خالد في الحاضر والتاريخ، وهو قفزة نوعية في عمل المقاومة بكل ما للكلمة من معنى”، لافتاً إلى أنّ نتائج “المعركة واضحة، قبل أن تنتهي”.

وأوضح أنّ “نجاح المقاومة ليس بمقدار البقعة الجغرافية التي تسيطر عليها، وإنما بمقدار منع العدو من الاستقرار في منطقة معينة”.

كذلك، شدّد على أنّ العدو الإسرائيلي ومن معه سينكسرون، ما دامت المقاومة ثابتةً وصممة، و”سنرى ذلك قريباً”.

وأكد قاسم وجود معلومات تفيد بأنّ المقاومة الفلسطينية في غزة “قادرة على الصمود لفترة طويلة من الزمن”، مشدداً على أنّ “نصر المقاومة سيتحقق من خلال عدم قدرة الاحتلال على تحقيق أهدافه”.

ولفت أيضاً إلى أنّ “مسار المقاومة يشقّ طريقه، بينما مسار المجازر إلى سقوط”، مبيّناً أنّ “الاحتلال يريد من المجازر أمرين؛ إرعاب الفلسطينيين ومؤيديهم، والفصل بين الشعب ومقاومته”.

# الشيخ نعيم قاسم# نائب الأمين العام لحزب الله#عملية القوات المسلحة اليمنية#معركة طوفان الأقصىحزب اللهلبنان

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: نائب الأمین العام لحزب الله

إقرأ أيضاً:

حجة .. مسير ومناورة لخريجي الدورات العسكرية في العبادلة بكشر

يمانيون../
نظمّت التعبئة العامة بمحافظة حجة مسيراً ومناورة لخريجي المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة في عزلة العبادلة بمديرية كشر ضمن حملة التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى ودعماً للمقاومة في غزة.

وردد الخريجون في المسير الذي شارك فيه مدير أمن منطقة عاهم حسين هادي، شعارات مؤيدة لقرارات القيادة الثورية في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ضد العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني.

وأكدوا الجهوزية لإسناد القوات المسلحة اليمنية في خوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وتقديم التضحيات لمواجهة العدو ومؤامراته.

فيما عكست المناورة التي أشرف عليها اللواء عبدالرحمن حليس، المهارات التي اكتسبها الخريجون في الدورات العسكرية لاستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقدرة الفائقة في إصابة الأهداف الافتراضية واقتحام مواقع العدو والاستطلاع والدفاع والهجوم والتخفي.

حضر المناورة الشيخ خالد القاضي والشيخ عادل جعوان.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة الملكية تستعرض أجهزة عسكرية من صنع مغربي (فيديو)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف موقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مبنى تابعا لحزب الله في كفركلا
  • الكشف عن مصير السفينتين (توتور- وفيربينا )
  • تقرير أمريكي: شحن الحاويات في البحر الأحمر انخفض بنسبة 90%
  • “وول ستريت جورنال”: كيف قيّد اليمنيون القوات الأمريكية في البحر الأحمر؟
  • حجة .. مسير ومناورة لخريجي الدورات العسكرية في العبادلة بكشر
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية الساعة 11:00 مساءً
  • الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا استهدفت البنية التحتية لحزب الله في جنوب لبنان
  • القوات المسلحة تنفذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأحمر وأسدود وحيفا بالأراضي المحتلة