أصدرت الهيئة العامة للقوى العاملة تعديلات على بعض ضوابط عمل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة سعيا منها لدعم أصحاب هذه المشاريع والمسجلين على الباب الخامس.

وقالت الهيئة في بيان صحفي على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (X) -تويتر سابقا- اليوم الثلاثاء إن التعديلات تضمنت تمديد فترة استخدام السيارات الى 7 سنوات بدلا من 5 سنوات لنشاط توصيل الطلبات الاستهلاكية وتمديد فترة استخدام الدراجة النارية الى 4 سنوات بدلا من 3 سنوات.

وأضافت أن التعديلات تضمنت كذلك إلغاء الضمان المالي المقدر ب500 دينار كويتي (حوالي 1650 دولارا أمريكيا) شرط التسجيل للدراجة النارية الذي كان مقررا في السابق وزيادة تقدير الاحتياج المبدئي الى 15 عاملا بدلا من 10 عمال لنشاط المطاعم ما سيسهم في دعم أصحاب تلك المشاريع وفق شروط وضوابط الادارة العامة للمرور.

وذكرت أن هذه القرارات تأتي ضمن سلسلة من القرارات التي تقوم بها الهيئة لدعم الكوادر الوطنية العاملة في القطاع الخاص وتطوير بيئة الأعمال وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال.

المصدر كونا الوسومالقوى العاملة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: القوى العاملة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

“المرض الغامض” في أسوان..وزارة الصحة المصرية تصدر بيان

أصدرت وزارة الصحة المصرية، السبت، بيانا تفصيليا بشأن مستجدات الوضع في محافظة أسوان أقصى جنوبي البلاد، وذلك في أعقاب انتشار عدد كبير من الحالات المصابة بنزلات معوية، وسط مخاوف بين المواطنين.
وأشارت الوزارة في بيانها أنه “على خلفية ما رُصد من تردد حالات مصابة بأعراض نزلات معوية على مستشفيات محافظة أسوان”، أوضح المتحدث باسم الوزارة، حسان عبد الغفار، أنه “تمت مناظرة المرضى المحجوزين بالمستشفيات، ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة لهم”.
وقال إنه بعد “فحوصات أولية لمحطات المياه والمنازل، ثبت أنه لا يوجد تغير مرتبط بوجود بكتيريا أو تغير مايكروبيولوجي بمحطات المياه”.
وأضاف أن رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، وجه “بتحرك جميع أجهزة الدولة المعنية للوصول لمصدر الرئيسي المسبب لهذه الأعراض، وتقديم كافة الدعم للمرضى”.
كما أشار إلى انخفاض إجمالي عدد الحالات التي تحتاج لدخول المستشفيات وتلقي العلاج، “من 63 إلى 25 حالة فقط”.
وشهدت الأيام الماضية تعرض بعض المواطنين في أسوان لإعياء ونزلات معوية (القيء والإسهال)، لأسباب غامضة، وفق صحيفة المصري اليوم.
وتحدثت بعض الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الإصابات الكثيرة في المدينة وحالات الإعياء، وزعمت بعضها وجود “حالات كوليرا”، وهو ما لم تذكره السلطات الصحية في مصر، التي أكدت أن الحالات مصابة بنزلات معوية.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وكيل القوى العاملة بالنواب: ربط التعليم باحتياجات سوق العمل يحد من البطالة
  • قوى النواب: الرئيس السيسي أول قائد يهتم بربط التعليم باحتياجات سوق العمل
  • وكيل القوى العاملة بالنواب يكشف موعد حل أزمة الإيجار القديم
  • “آركيو أويل” تصدر 5 ملايين برميل نفط إلى الصين
  • “المرض الغامض” في أسوان..وزارة الصحة المصرية تصدر بيان
  • القوى العاملة بالنواب: السيسي أول قائد يهتم بربط التعليم باحتياجات سوق العمل
  • حاضنة أعمال أسيوط.. منصة جديدة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • الهيئة اختتمت الدورة الثانية من “أسبوع الرشاقة المؤسسية”
  • مجموعة الرستماني: زيادة الكوادر الإماراتية إلى 15% من مجموع القوى المهارية العاملة لدى المجموعة
  • “منشآت” تختتم “أسبوع روّاد الصناعة والتعدين” بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية