أخبار ليبيا 24

اجتمع وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية فرج اقعيم، اليوم الثلاثاء، مع مديري الأمن والإدارات ورؤساء الأجهزة الأمنية والمكوّنات التابعة للوزارة بالمنطقة الشرقية، بحضور لفيف من قيادات الوزارة وكبار الضباط.

وبحث الاجتماع ملفات وقضايا ملحة وحساسة، أبرزها تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف مديريات الأمن والأجهزة؛ لردع الخارجين عن القانون وضبط المطلوبين ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها، وكشف مصدر دخول المخدرات إلى البلاد.

وأكد اقعيم على ضرورة الوقوف مع المواطنين وإنهاء معاناتهم في الحصول على الغاز ووقود الديزل خاصة بالجبل الأخضر، بالتزامن مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة وزيادة الطلب عليها، مُصدرًا تعليماته بتحديد جداول توزيع الغاز ووقود الديزل بالتعاون مع شركة البريقة للنفط، وبإشراف مديريات الأمن كل حسب نطاق اختصاصه.

وأوعز بتفعيل دور فروع مباحث الجوازات نظرًا لدورها المهم، في حصر الأجانب، بالتنسيق مع مديريات الأمن بالمدن والمناطق.

وشدد على أهمية متابعة توزيع التموين الخاص بمنتسبي وزارة الداخلية، خاصةً بعد دعم إدارة الإمداد بكل ما تحتاجه في هذا الصدد.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

“التأمينات الاجتماعية” تُطلق آلية تسجيل العمل المرن المطورة

أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية آلية تسجيل العمل المرن المطورة من خلال تحسين الفوترة، وتسجيل مدد المشتركين في نظام العمل المرن.

ويأتي هذا التطوير في إطار سعي المؤسسة نحو تحقيق هدفها الاستراتيجي بتعزيز رضا العملاء، وتحفيز المشتركين في نظام العمل المرن لإتمام الساعات المطلوبة لاحتسابها كمدد اشتراك مع إتاحة مرونة أكبر فيما يخص الفوترة على المشترك وصاحب العمل.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية : حل الدولتين أساس السلام والأمن

وأوضحت المؤسسة أن جوانب التحسين والتطوير على آلية تسجيل العمل المرن تضمنت عدم اشتراط حد أدنى لساعات العمل خلال الشهر، فيما سيكون الحد الأعلى لعدد الساعات 95 ساعة عمل منجزة، كذلك يقابل ثماني ساعات عمل ضمن نظام العمل المرن يوم اشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية، كما يتم تسجيل شهر اشتراك بعد اكتمال 30 يوم عمل تحت مظلة نظام العمل المرن. كما تناولت التحسينات الاعتماد على ساعات العمل الفعلية التي يقوم صاحب العمل بإدخالها، فيما ستكون عملية الفوترة مؤتمتة بناء على الأيام المسجلة بشكل شهري دون الحاجة للانتظار حتى اكتمال نصاب الساعات.

يذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر عمليات التحسين لإجراءات العمل والمنتجات والخدمات المقدمة تهدف لتعزيز الحماية التأمينية للعملاء، وكذلك تطوير بيئة الأعمال، وخلق علاقة أكثر إيجابية بين طرفي العلاقة التأمينية.

مقالات مشابهة

  • “الهويدي ” يبحث آلية تعزيز التوعية المرورية
  • اكتشاف آلية تشكل الرياح الشمسية “البطيئة”
  • “أبوزريبة” يشيد بجهود إدارة إنفاذ القانون في استرداد الأراضي المملوكة للدولة وإزالة التعديات عليها
  • أمن دمياط يوسع حملاته لضبط الخارجين عن القانون
  • حملات مكبرة لضبط الخارجين عن القانون بأسوان
  • اللجنة العسكرية العليا تبحث تفعيل آلية العمل المشترك وتبادل الخبرات وتطويرها
  • “الأمن القومي التركي” يؤكد أهمية زيادة عدد الدول المعترفة بفلسطين
  • “أبوزريبة” يجتمع مع مدراء العلاقات والتعاون الدولي لمعالجة السلوكيات السلبية في المجتمع
  • لضبط الخارجين عن القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • “التأمينات الاجتماعية” تُطلق آلية تسجيل العمل المرن المطورة