قال مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إنه لأول مرة الدولار في السوق الموازي يتخطى سعر دولار الذهب، موجهًا النصيحة بشراء الذهب أو الاستثمار في البورصة.

هل تنتهي أزمة الدولار في مصر؟.. خبير اقتصادي يكشف مفاجأة هل تتجه مصر لتحريك سعر الصرف مجددا؟.. خبير اقتصادي يوضح

وأضاف "بدرة" في حواره مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "أنصح من يمتلكون مبالغ كبيرة ولا يحتاجونا حاليا بالاستثمار في العقارات".

ثقة في الجهاز المصرفي 

وتابع "هناك ثقة كبيرة في الجهاز المصرفي ولا يجب السماع للشائعات وشهادات الادخار الملاذ الآمن، وأنصح المواطنين باستثمار أموالهم في البنوك واعتبرها فرصة حقيقية".

واستطرد "أنصح المواطنين بشراء الاحتياجات حاليا الكاش اللي في ايدك خسران وعليهم استبدال الأموال بالسلع، وسيناريو لبنان مستبعد ولا يمكن حدوثه في مصر بسبب وجود قناة السويس وغيرها من مصادر الدخل الأخرى التي تدخل في موازنة الدولة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موازنة الدولة شريف عامر قناة السويس الدولار الاقتصاد الجهاز المصرفي السوق الموازي شهادات الادخار مصطفى بدرة الدولار في السوق الاستثمار في البورصة فی مصر

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الحكومة تهدف لدعم الصناعة وفض نزاعات المستثمرين

قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن الزيارات المتعددة التي يقوم بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للمصانع لها رسائل هامة، موضحا أن هذه الزيارة تبعث برسالة هامة مفادها أن الدولة تهدف لزيادة حجم استثمارات القطاع الخاص وتمكينه من خلال الزيارات والتشريعات والقوانين والمساهمة معه.

دون تقطيع الشوط الأول من مباراة أهلي جدة X أبها (0-0 ) بالدوري السعودي 2024 قطاعات حيوية وإنتاجية

وأضاف "السيد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن زيارات رئيس الحكومة تشمل قطاعات حيوية وإنتاجية في الزراعة والصناعة.

دعم الصناعة وفض نزاعات المستثمرين

وأوضح أنه لا زال هناك خطوات يجب اتخاذها لدعم الصناعة مثل فض نزاعات المستثمرين مع بعض والقضاء على الروتين في بعض القطاعات، فالدولة حريصة على دعم المستثمرين وجذب الاستثمارات وعلامات تجارية كبيرة وهذا سيكون له أثره على عملية زيادة الإنتاج ومن ثم دعم الصادرات حتى الوصول لهدف 100 مليار دولار صادرات.

مقالات مشابهة

  • حسن شحاتة : مكاسب الزمالك عديدة فى الكونفدرالية وهذه نصيحتي لإمام عاشور
  • خبير طيران عن مروحية رئيسي: هذا تفسير الهبوط الصعب وهذه فرضيات لا يجب إغفالها
  • عدن .. انهيار اقتصادي جديد وتحذيرات من كارثة معيشية محدقة
  • خبير: تقارير البنك الدولي عن الاقتصاد المصري تساهم في جذب الاستثمار الأجنبي
  • مؤرخ إسرائيلي: هل لو زالت إسرائيل ستنهض من جديد؟
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تأهيل الشباب لإدارة المشروعات التكنولوجية
  • خبير اقتصادي: الحكومة تهدف لدعم الصناعة وفض نزاعات المستثمرين
  • نجم تونس لـ الوفد: هذا الثلاثي هو الأخطر بالأهلي وهذه نصيحتي للترجي
  • تامر عبدالحميد لـ "الفجر الرياضي": الزمالك سيتوج بالكونفدرالية.. وتأليف جوميز وراء الخسارة في مباراة الذهاب.. وهذه نصيحتي للاعبي الأبيض
  • خبير اقتصادي: إعادة هيكلة الاقتصاد في 2016 لضمان وصول الدعم لمستحقيه