يجلس على الأرض، واضعا طفلته الشهيدة التي كان وجهها مكسيا بغبار الدمار، بين ذراعيه، ليلتقط معها صور «سيلفي»، ربما يعتقد أنه في حلم، وأن طفلته ما تزال على قيد الحياة، لحظات مأساوية وثقها الصحفي أنس شريف، لأب فلسطيني يجلس فوق أنقاض الناتجة عن القصف في غزة، وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

فلسطيني يودع طفلته الشهيدة بـ«سيلفي»

علامات الصدمة والصمود كانت تسيطر على الأب الفلسطيني المكلوم، أثناء احتضان طفلته التي ارتقت إثر هجمة وحشية لجيش الاحتلال الإسرئيلي، إذ كان يردد: «إنا لله وإن إليه راجعون»، وتعاطف كثيرون معه داعين له بالصبر.

View this post on Instagram

A post shared by Majdi Fathi (@majdi_fathi)

مشاهد إنسانية من أحداث غزة 

عديد من المشاهد الإنسانية وثقها الصحفيين الفلسطينين في أحداث غزة منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، راح ضحيتها آلاف الأبرياء، أكثرهم من الأطفال، ليخطفوا قلوب كثيرون، كان منهم الطفل يوسف الذي عرف بأنه «شعره كيرلي.. وأبيضاني وحلو»، تلك الكلمات التي كانت تردها والدته أثناء البحث عن جثمانه داخل المستشفى، وغيره من الأطفال الأخرين.

لحظات صعبة عاشها أهالي غزة على 48 يوما قبل تطبيق الهدنة الإنسانية، إذ ارتكب الاحتلال الإسرئيلي عديد من الجرائم البشعة، من خلال استهدافه المباني التي تحولت إلى ركام، والمستشفات التي خرجت عن الخدمات الطبية، بالإضافة إلى المدارس التي يوجد بها العديد من النازحين.

 ومنذ ساعات دخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة حيز التنفيذ، بدءًا من السابعة صباح اليوم وتستمر لمدة 4 أيام متوصلة، يتوقف خلالها القتال بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرئيلي فلسطيني أهالي غزة استشهاد طفلة

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي قطاع غزة | فيديو

انطلقت طائرات النقل العسكرية المصرية على مدار الأيام الماضية، يرافقها نظيراتها من الدول الشقيقة والصديقة ضمن التحالف الدولي من المملكة الأردنية الهاشمية نحو قطاع غزة، لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لعشرات الأطنان من المساعدات بالمناطق التي يصعب الوصول إليها داخل القطاع للتخفيف من جراح وآلام السكان.

يأتي ذلك استمراراً للتحركات المصرية المبذولة لإيقاف الحرب داخل قطاع غزة والحد من تفاقم الأوضاع الإنسانية والعمل على إنفاذ المساعدات بالكميات الكافية لإنقاذ أهالي القطاع، وتأكيداً على دعم مصر للقضية الفلسطينية في مواجهة ما تتعرض له من ضغوط لدفع المجتمع الدولي للإضطلاع بمسئولياته في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة.

جهود مصر في إدخال المساعدات الإنسانية

يذكر أن مصر قدمت 80% من المساعدات الإنسانية التي دخلت قطاع غزة حتى الآن، ومازالت هناك شاحنات من المساعدات الإنسانية التي تقف أمام معبر رفح استعدادا للدخول وتقديم مزيد من المساعدات للجانب الفلسطيني، إضافة إلى إنزال المساعدات جويا.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. بيان هام لـ المتحدث العسكري للقوات المسلحة

وفاة والد العميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق للقوات المسلحة

بيان عاجل لـ المتحدث العسكري حول حادث طابا

مقالات مشابهة

  • مغردون: لماذا لم يعلّق الاحتلال على صورة الجندي في فيديو القسام؟
  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي قطاع غزة | فيديو
  • طفل غزي يوجّه رسالة مؤثرة عبر الجزيرة مباشر (فيديو)
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل جديدة عن عملية الأسر في “كمين جباليا” وتنشر صورة لجثة جندي دعت الاحتلال للكشف عن هويته (فيديو)
  • بعد استشهادها.. من هي الصحفية علا الدحدوح
  • ماذا فعل محمد صلاح قبل الانضمام لمعسكر المنتخب؟.. صورة تكشف التفاصيل
  • الفراج يختم حلقة برنامجه بلقطات مؤثرة للراحل عادل التويجري .. فيديو
  • سالم الدوسري يلتقط صورة تذكارية مع طفلة نصراوية .. فيديو
  • هل اقترب الوداع.. رسالة مؤثرة من محمد عبد المنعم لجماهير الأهلي
  • أونروا: الدمار طال جميع أنحاء غزة والمساعدات لا تكفي (فيديو)