الوطن:
2024-06-02@06:47:10 GMT

كندة علوش عن مشهد والد طفلة «روح الروح»: ما هذا الألم؟

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

كندة علوش عن مشهد والد طفلة «روح الروح»: ما هذا الألم؟

أعربت الفنانة كندة علوش، عبر حسابها بمنصة التدوينات القصيرة «X»، عن حزنها الشديد لمشهد الأب الفلسطيني، الذي يمسك بطفلته التي استشهدت إثر هجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي، والمعروفة بـ«روح الروح».

وكتبت كندة علوش، قائلة: «يحتضنها بابتسامة شاحبة، وعينان تائهتان، وعقله يرفض أن يصدق أنها رحلت.. لم يلحظ برودة أصابعها واستسلام جسدها التام بين يديه، ماهذا الألم ولما يجب أن يتكرر هذا السيناريو الموجع، وضعتنا هذه الأحداث الأخيرة أما مواجهة قاسية مع أنفسنا، وصعبت علينا كل تفاصيل الحياة».

يحتضنها بابتسامة شاحبة وعينان تائهتان وعقله يرفض أن يصدق أنها رحلت.. لم يلحظ برودة أصابعها واستسلام جسدها التام بين يديه
ماهذا الألم ولما يجب أن يتكرر هذا السيناريو الموجع
وضعتنا هذه الأحداث الأخيرة أما مواجهة قاسية مع أنفسنا وصعبت علينا كل تفاصيل الحياة https://t.co/vQhan4lD3b

— Kinda Alloush (@KindaAlloush) November 24, 2023 كندة علوش تدعم أهل غزة

وتحرص الفنانة كندة علوش، بشكل دائم، على دعم القضية الفلسطينية، عبر حساباتها بمنصات التواصل الاجتماعي؛ إذ كتبت مؤخرا عبر حسابها بـ«إنستجرام»: «ألم الأطفال ودماؤهم ودموعهم أصعب امتحانات هذا العالم الوحشي، ‏شلال ألم لا يتوقف مهما حاولنا الاحتيال على التمعن في الصور، ومهما حاولنا منع عقولنا من الاستغراق في التفكير في ألمهم، وتخيل معاناتهم ومعاناة ذويهم، ‏يارب فلينتهي هذا المشهد القاسي، فقد تعبوا وتعبنا، ولا أمل في أي حراك حقيقي لإيقاف هذه المأساة بغزة»‬⁩.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كندة علوش الفنانة كندة علوش أهل غزة القضية الفلسطينية کندة علوش

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يوجه رسالة لشاب يفكر في التخلص من نفسه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الانتحار حرام شرعا بسبب قلة الرزق او غير ذلك، مشددا على أن الرزق يحتاج الأخذ بالأسباب والتوكل فقط والباقي على الله تعالى.

وقال موافي، خلال تقديمه برنامج “رب زدني علما”، المذاع على قناة “صدى البلد”، إن المنتحر يعد قاتلا للنفس ويدخل قاتل النفس النار، مشيرا إلى أن المنتحر مريض وليس عليه حرج، والعقاب في الآخرة هو عقاب على التفكير في الفعل (الانتحار).

وتابع  : مصر ليست من بين الدول الأكثر نسبة للانتحار بعكس أوروبا، مستشهدا بأن السويد تشهد نسب انتحار عالية، نافيا وجود علاقة بين الانتحار والأمور المادية.

واختتم موافي قائلا: التخلص من الروح أمر عظيم عند الله؛ لأن الروح مجدها وعظم شأنها الله تعالى، مطالبا بالتقوى والصبر والعمل الصالح لكل من يفكر في الانتحار.

مقالات مشابهة

  • أسامة القوصي: 30 يونيو كانت بمثابة عودة الروح لمصر
  • وساطة الفريق اول ابراهيم سليمان: هل تكرار لذات السيناريو
  • الصداع أولى العلامات الواضحة لسرطان الدماغ
  • خالد يوسف: يوسف شاهين مخرج لن يتكرر في السينما المصرية
  • حسام موافي يوجه رسالة لشاب يفكر في التخلص من نفسه
  • حسام موافي يوجه رسالة لشاب يفكر في الانتحار
  • أعراض سرطان الكلى وأسباب المرض
  • أعراض شائعة لسرطان العظام.. بينهم الكسور السريعة والحمى
  • الصبر المنسوج من خيوط الألم
  • «لم نسمع عن حرب ضد الأطفال».. كندة علوش تتضامن مع الشعب الفلسطيني