توافد من قليل،  نجوم و ضيوف مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي،  من كافة دول العالم بقصر ثقافة شرم الشيخ، لحضور حفل إفتتاح الدورة الثامنة تحت رعاية وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة نيڤين الكيلاني واللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

وتنطلق بعد قليل، الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، ويقام بقصر ثقافة شرم الشيخ تستمر فعالياته حتى يوم ٣٠ نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن يقدم حفل الافتتاح الفنان محسن منصور والفنانة مريم الصياح من تونس، ويقدم الحفل بثلاث لغات هم العربية والإنجليزية والإيطالية.

كما سيقدم افتتاحية موسيقية بعنوان "ملحمة الحياة" من ألحان أحمد الموجي، وإشراف فني نادر عباسي، وتنطلق الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ الدولي تحت شعار "المسرح من أجل الإنسانية"، وإخراج مراسم الافتتاح لمحمد هشام وإعداد وصياغة عز الدين حافظ وترجمة حنان عز الدين، ويشارك ضمن فعاليات الدورة الثامنة 17عرضًا مسرحيًّا  تتضمن 8 عروض تعرض للمرة الأولى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مازن الغرباوي وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني محافظ جنوب سيناء الدورة الثامنة شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

بعد “العتاولة”.. زينة تكرّر التجربة مع هذا الفنان

متابعة بتجــرد: بعد أن حققت الفنانة زينة نجاحاً كبيراً في مسلسل “العتاولة” الذي عُرض في رمضان الماضي وقام ببطولته كلٌ من النجوم أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة، علمت “لها” أن زينة تعاقدت على عمل درامي جديد يُعرض على منصة “شاهد”، ومكوّن من عشر حلقات تعيد من خلاله التجربة مع باسم سمرة.

وبدأ المخرج أحمد خالد موسى بجلسات التحضير وبمعاينة أماكن التصوير للشروع به في أقرب وقت ممكن حتى يتسنى عرض المسلسل في الصيف الحالي.

وحقق باسم سمرة وزينة نجاحاً كبيراً في موسم رمضان الماضي، من خلال مشاركتهما في بطولة مسلسل “العتاولة”، الى جانب كلٍ من: أحمد السقا، طارق لطفي، مي كساب، أحمد كشك، مصطفى أبوسريع، فريدة سيف النصر، ومريم محمود الجندي، وأعلنت الشركة المنتجة للمسلسل عن تقديم جزء ثانٍ منه ليُعرض في موسم رمضان 2025.

يُذكر أن آخر أعمال زينة الفنية، فيلم “الإسكندراني”، وهو من إخراج خالد يوسف، وشاركها في بطولته عدد كبير من النجوم بينهم: حسين فهمي، بيومي فؤاد، محمود حافظ، عصام السقا وآخرون.

main 2024-06-15 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • افتتاح متواضع لـ”يورو 2024″.. وتكريم بيكنباور (صور)
  • بعد “العتاولة”.. زينة تكرّر التجربة مع هذا الفنان
  • يورو 2024.. ملعب أليانز أرينا جاهز لاستضافة مباراة الافتتاح (صور)
  • البث المباشر لمباراة ألمانيا واسكتلندا في افتتاح يورو 2024 الافتتاح مباشرة HD
  • يورو 2024.. العثور على جسم مشبوه قبل مباراة الافتتاح
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي