أصدرت جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت بيانا صحافيا حول إنشاء الجامعة التطبيقية المستقلة أكدت فيه أن هذه الخطوة ستكون إضافة مهمة للهيكل التعليمي الحكومي.

وجاء في نص البيان: تثمن جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت وترحب بالجهود والمبادرات التي تقوم بها نظيرتها رابطة أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية لتحويل الكليات التطبيقية الخمس الى جامعة تطبيقية، وذلك استنادا الى قرار مجلس ادارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في اجتماعه رقم 131 لسنة 2016 والذي تقرر فيه فصل الكليات التطبيقية الخمس عن هيكل هيئة التطبيقي وتحويلها الى جامعة تطبيقية مستقلة.

وأضاف: تدعم الجمعية المطالبات الرامية الى انشاء الجامعة التطبيقية لما تمثله من تطوير لهيكل الجامعات الحكومية كما ونوعا، واثراء لمؤسسات التعليم العالي خاصة في مجال التعليم التطبيقي، مؤكدة ان وجود المزيد من الجامعات الحكومية هو اضافة مهمة تلبي حاجة سوق العمل.

وختم البيان: تدعو الجمعية الى المعنيين بالأمر كافة ومتخذي القرار في المؤسسات والجهات المعنية الى أن يضعوا مشروع الجامعة التطبيقية الجديدة في سلم أولوياتهم لدعم وتعزيز منظومة الجامعات الحكومية في البلاد.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: أعضاء هیئة التدریس الجامعة التطبیقیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها اليوم جولة موسعة لتفقد أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات التربية، والتمريض، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والفنون التطبيقية.

رافقه خلالها الدكتور مجدي الشحات عميد كلية التربية، والدكتورة مروة راغب عميدة كلية التمريض،والدكتور كرم عبد الغنى عميد كلية الحاسبات والذكاء الأصطناعي، والدكتور عبد المؤمن شمس القرنفلي عميد كلية الفنون التطبيقية ووكلاء الكليات.

وخلال الجولة اطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي ومرافقوه على اللجان وانتظام سير  الامتحانات.      

وشدد رئيس الجامعة على أهمية توافر الأطقم الطبية داخل العيادات اثناء فتره الامتحانات.  
    
كما استمع رئيس الجامعة لآراء الطلاب حول طبيعة وأسئلة الامتحانات، مؤكدًا على  توفير كافة الامكانيات من أجل انتظام كافة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة.

وخلال الجولة اطلع رئيس الجامعة على بعض من مشاريع الطلاب بكلية الفنون التطبيقية وأشاد بها، موجها عميد الكلية بعمل معرض لعرض مشاريع الطلاب وتسويقها للجمهور الخارجي من خلال عمل وحدة خاصة بالكلية لتسويق هذه المشاريع.

تفقد الامتحانات IMG-20240602-WA0004 IMG-20240602-WA0003 IMG-20240602-WA0001 IMG-20240602-WA0000 IMG-20240602-WA0002

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يبحث مع وفد جامعة الأزهر جهود إنشاء فرع بالمحافظة
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم مشاركتها في الدورة التدريبية حول الواقع الافتراضي التعليمي
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • الإستقلاليون يترقبون التعديل الحكومي ويحذرون من تكرار خطيئة “صباغة الوزراء”
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة