قال محمد فتحي، رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن فصل الصيف المقبل سيشهد افتتاح عدد من المطاعم السياحية بمدينة العلمين الجديدة، لافتا إلى أن هناك العديد من المطاعم الموجودة بالمدينة حاليًا بدأت في إجراءات الحصول على الترخيص السياحي، مشيرًا إلى أن لجان وزارة السياحة والآثار تقوم خلال الفترة الحالية بمعاينة العديد من تلك المطاعم تمهيدا لانضمامهم للمنظومة السياحية.

العلمين أحد مدن الجذب السياحي بمصر

وأضاف لـ«الوطن»، أنه من المتوقع أن تتجاوز أعداد المطاعم السياحية بالعلمين والساحل الشمالي بحلول الموسم السياحي الصيفي المقبل حاجز الـ 70 مطعما وذلك بزيادة نحو 20 مطعما عن العام الماضي، لافتا إلى أن منطقة العلمين باتت من مناطق الجذب السياحي ولاسيما خلال فصل الصيف.

نسب إشغال مطاعم العلمين الصيف الماضي

وأشار رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إلى أن نسب إشغال المطاعم السياحية بالساحل الشمالي والعلمين خلال فصل الصيف الماضي سجلت في بعض الأحيان 100% خاصة بفترة إقامة مهرجان العلمين، موضحا أن غالبية رواد المنشآت السياحية بالعلمين هم من العرب والمصريين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المطاعم السياحية المطاعم السياحة المطاعم السیاحیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

الغرف السياحية: خطة لتطوير 5 مناطق ضمن مسار العائلة المقدسة في مصر

قال عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية حسام هزاع، إن الدولة وضعت خطة تطوير تشمل 5 مواقع يمكن زيارتها ضمن مسار العائلة المقدسة والذي يعُد حدثا هاما للمسيحيين في العالم أجمع، وذلك في إطار الاهتمام بالسياحة الدينية.

وأضاف هزاع في مداخلة لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، أن تطوير تلك المناطق والأديرة والكنائس يتبعها إقامة مزارات سياحية وخدمات أخرى تساهم في توفير فرص عمل، كما أنها تلقي الضوء على مصر من الجانب السياحي".

وأشار إلى أنه يتم التسويق لتلك المناطق بعد أن أجاز بابا الفاتيكان عام 2017 رحلة الحج داخل مصر، وهو ما يعمل على زيادة الجذب السياحي وتوافد السائحين إلى مصر وتنمية المجتمعات والأديرة والكنائس وتنشيط إقامة مزارات في تلك المناطق، ما يترتب عليه ارتفاع إيرادات السياحة خاصة الدينية.

وأوضح أن إحياء مسار العائلة المقدسة يتم الاحتفال به بقدوم السيدة مريم وسيدنا عيسى ويوسف النجار إلى مصر هربا من الاضطهاد الديني من الملك هيرودس، واستقروا في مصر لأكثر من 3 أعوام، ودخلوا من رفح مرورا بحوالي 25 موقعا وصولا لتل بسطة والمعادي ومصر القديمة وصولا للصعيد، بإجمالي 3500 كيلومتر ذهابا وإيابا.

مقالات مشابهة

  • 20 يونيو.. انطلاق فعاليات "ليالي حصن بركاء"
  • مراسل سانا: وزير السياحة محمد رامي مرتيني يفتتح مركز الوادي للتأهيل والتدريب السياحي والفندقي في دير الزور
  • الغرف السياحية: خطة لتطوير 5 مناطق ضمن مسار العائلة المقدسة في مصر
  • "بسبب التقارب الثقافي".. خبير: زيادة 54٪ في نسبة السياحة العربية لمصر
  • «النقل»: تقدم تنفيذ مشروع شبكة القطار الكهربائي للخط الأول السخنة العلمين
  • الإبلاغ حال عدم مغادرة الحجاج.. توجيه مهم من السياحة بشأن موسم الحج 2024 - (مستند)
  • دول الجنوب الأفريقي تخطط لتوسيع التأشيرة السياحية الخاصة
  • أصحاب الكهف تتبنى مسؤولية هجمات مطاعم بغداد.. وأمريكا ترد
  • الجزائر وتونس توقعان إتفاقية إطار للتعاون في مجال السياحة
  • أم القيوين.. نسب إشغال تاريخية للفنادق خلال الربع الأول تؤكد نجاح جهود الارتقاء بالقطاع السياحي