دبي -الوطن

أعلن مركز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنقل المتميّز، التابع للاتحاد العالمي للمواصلات العامة عن تدريب ما يزيد عن 160 من موظفي هيئة الطرق والمواصلات من مختلف مؤسساتها وقطاعاتها في عام 2023، وذلك ضمن حزمة من البرامج التطويرية وروش العمل المتخصصة، يقودها نخبة من الخبراء في مجال الطرق والمواصلات، وتأتي هذه النتائج ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد العالمي للمواصلات العامة والهيئة وذلك في سبيل تعزيز الكفاءات الوظيفية بمختلف المهارات والأدوات لمواكبة التطورات في قطاع المواصلات العامة على مستوى المنطقة والعالم.

وقال يوسف آل علي، رئيس اللجنة التنسيقية للإشراف على أعمال مركز الشرق الأوسط وشمال افريقيا للنقل المتميز مع هيئة الطرق والمواصلات: “شهد العام 2023 نتائج طيبة من خلال تدريب 160 من موظفي طرق دبي، ضمن 13 برنامج تدريبي متخصص لموائمة التطورات الحاصلة في قطاع المواصلات العامة، وركزت هذه البرامج على: التنقل الآلي، والأمن السيبراني في وسائل النقل العام، وتشغيل وصيانة الحافلات الكهربائية، والتنقل الكهربائي في وسائل النقل العام، وتخطيط وتنفيذ السكك الحديدية في المنطقة الحضرية وبرنامج إدارة الازمات والطوارئ.

وأضاف آل علي: “شملت خطة التدريب لعام 2023، على تقديم دورات وبرامج تدريبية وورش عمل متنوعة، شملت 100% منها على الورش الحية والتدريب العملي. وبلغ معدل الرضا عن البرامج والدورات التدريبية (90%) في عام 2023 الأمر الذي يدل على كفاءة الخطط التدريبية التي وضعها المركز، في سبيل تقديم أفضل الحلول والخدمات في قطاع المواصلات العامة لشريكها الاستراتيجي هيئة الطرق والمواصلات، وغيرها من المنظمات والشركات المرموقة على مستوى العالم”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الطرق والمواصلات

إقرأ أيضاً:

السامعي والمساوى يناقشان جهود فتح الطرق في تعز

الثورة نت|

ناقش عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم مع القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى الجهود المبذولة لفتح الطرق بين شرق مدينة تعز وباقي أجزاء المدينة.

وثمن السامعي الجهود المبذولة من السلطة المحلية ممثلة بالقائم بأعمال المحافظ والقيادات التنفيذية والعسكرية والأمنية، في مجال فتح المنافذ والطرق التي ستسهم في تحقيق التقارب وبناء الثقة بين أبناء المحافظة، بما يلبي تطلعات المواطنين ويحقق المصلحة العامة بعيدا عن المزايدات والإملاءات الخارجية.

فيما أشار المساوى إلى أن الترتيبات جارية على قدم وساق، من أجل تهيئة الطرق لتكون سالكة لمرور المواطنين وتسهيل تنقلهم من وإلى وسط مدينة تعز.. موضحا أن هنالك تجاوب من الطرف الآخر، ويجري استكمال العمل من الجانبين لتجهيز الطرق.

ولفت إلى أن الطرق التي يجري العمل فيها تشمل “الحوبان -قصر الشعب ـ الكمب- المحافظة” الذي خصص لتنقل المواطنين ووسائل النقل الخفيف، والثاني “خط الستين- الخمسين- مدينة النور” الذي خصص لوسائل النقل الثقيلة والمتوسطة.

واستعرض المساوى المشاريع التنموية والخدمية في المحافظة والتي بلغت 52 مشروعا منها 38 في مجال الطرق وستة في مجالات المياه والتعليم والصحة بقيمة 925 مليونا و176 ألف ريال، ساهمت فيها وحدة التدخلات المركزية الطارئة بـ 385 مليونا و26 ألف ريال.

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: زيارة بلينكن للشرق الأوسط هدفها العودة للمسار التفاوضي والسياسي
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • تدشّين مركز تحكم متنقل لمتابعة حركة مركبات النقل العام بمكة والمشاعر المقدسة
  • النقل تدشن مركز التحكم لمتابعة مركبات النقل العام خلال موسم الحج
  • للمرة الأولى .. الهيئة العامة للنقل تدشّن مركز التحكم والمراقبة المتنقل لمتابعة حركة مركبات النقل العام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في موسم الحج لهذا العام 1445هـ
  • الشرق الأوسط يحل ثانيا.. أكبر عدد من النزاعات المسلحة منذ 78 عاما
  • رزان المبارك: مخرجات COP28 نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • رزان المبارك : مخرجات “COP28” نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • الشارقة تصعد للمركز الرابع خليجياً والسابع في تصنيف منظومة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024
  • السامعي والمساوى يناقشان جهود فتح الطرق في تعز