شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن دوري أدنوك للمحترفين تغييرات كبيرة في الأجهزة الفنية والمدرسة الصربية الأكثر حضوراً، اكتمل عقد مدربي الفرق المشاركة ببطولة دوري أدنوك لكرة القدم للمحترفين استعدادا للموسم الكروي 2023 2024؛ وبلغ عدد .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دوري أدنوك للمحترفين.

. تغييرات كبيرة في الأجهزة الفنية والمدرسة الصربية الأكثر حضوراً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دوري أدنوك للمحترفين.. تغييرات كبيرة في الأجهزة...

اكتمل عقد مدربي الفرق المشاركة ببطولة دوري أدنوك لكرة القدم للمحترفين استعدادا للموسم الكروي 2023-2024؛ وبلغ عدد المدربين الجدد الذين سيظهرون للمرة الأولى في المسابقة 8 من إجمالي 14 مدربا في المسابقة، بنسبة 57.1 %. وبنهاية الموسم الكروي الماضي، لجأت 10 أندية لتغيير مدربيها واستعان 8 منها بمدربين جدد تماما على المسابقة، فيما اختار ناديان مدربين سبق لهما التدريب بدوري المحترفين الإماراتي، وهما النصر بتعاقده مع الصربي جوران توفيجدزيتش، مدرب عجمان السابق، ونادي عجمان بتعيينه االبرازيلي كايو زاناردي مدرب البطائح السابق. وتعاقد شباب الأهلي، حامل لقب الدوري، مع الصربي ماركو نيكوليتش، والعين مع الهولندي ألفريد شرودر، والوحدة مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، والوصل مع الصربي ميلوش ميلوييفيتش، والجزيرة مع الهولندي فرانك دي بور، وبني ياس مع السلوفيني داركو ميلانيتش، والبطائح مع الروماني رادوي ميريل، وحتا، العائد لدوري المحترفين، مع الصربي زيلكو ماركوف. وفي المقابل، أبقت 4 أندية فقط على مدربيها، وهي الشارقة الذي احتفظ بالروماني أولاريو كوزمين، واتحاد كلباء (الإيراني فرهاد مجيدي)، وخورفكان (مع عبد العزيز العنبري)، والإمارات المتأهل لدوري المحترفين (محمد جلبوت الذي قاده منتصف الموسم الماضي في دوري الدرجة الأولى وصعد به لدوري أدنوك”. وتشير جنسيات مدربي أندية دوري أدنوك للمحترفين استعدادا للموسم الجديد، إلى وجود 4 مدربين صرب مع شباب الأهلي والوصل والنصر وحتا. و يتواجد مدربان اثنان من الإمارات (خورفكان والإمارات)، ومثلهما من هولندا (العين والجزيرة)، ومدربان أيضا من رومانيا (الشارقة والبطائح) إضافة لمدرب واحد من كل من البرازيل (عجمان) وجنوب أفريقيا (الوحدة) وسلوفينيا ( بني ياس) وإيران (اتحاد كلباء). واعتبر عبد الرحمن محمد، قائد منتخب الإمارات ونادي النصر سابقا، أن تفوق نسبة الوجوه الجديدة من المدربين الموسم المقبل، سيكون مؤشراً إيجابياً على ارتفاع مستوى هذه الفرق، ما سينعكس على المسابقة بشكل عام. وقال: “حرصت 10 أندية على تغيير مدربيها، واستعانة 8 منهم بمدربين جدد، يعطي انطباعا برغبة كبيرة في التغيير نحو الأفضل، علاوة على أن السير الذاتية لهؤلاء المدربين قوية ومعظمهم حقق بطولات وألقابا مع أنديتهم السابقة ما سيكون حافزا لهم لتكراره في دوري المحترفين الإماراتي”. وأضاف: “ما يساهم في نجاح هؤلاء المدربين الصفقات المميزة التي أتمتها أنديتهم مع لاعبين جدد، خاصة أن معظم الفرق المتنافسة على اللقب، باستثناء الشارقة، غيرت مدربيها، ما يجسد رغبتها الكبرى في تقديم موسم مميز”. ويتفق فاروق عبد الرحمن، نجم الوصل السابق، معه في هذا الشأن واعتبر وجود هذا العدد من المدربين الجدد، بمثابة ضخ دماء متجددة في الفكر التدريبي للمسابقة. وقال: “وجود مدربين جدد يعني فكرا جديدا و رغبة في التغيير والتحدي عكس الاعتماد على فكرة الاستعانة بخبرات تدريبية موجودة بالفعل، حتى إذا كانت حققت نجاحات سابقة، فنجاح مدرب مع ناد لا يعني بالضرورة استمرار نجاحه مع ناد آخر”. وتوقع أن يشهد الموسم المقبل مستويات مرتفعة تفوق الموسم الماضي الذي كان مميزاً، وقال : “ بتواجد هؤلاء المدربين الجدد سيكون المستوى أفضل”.وام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دوری المحترفین

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال صيانة أرضية ملعب مجمع صحار

بدأت أعمال الصيانة الأولية لملعب المجمع الرياضي بصحار بعد انتهاء منافسات الموسم الكروي 2023 / 2024 والتي كان آخرها دوري عمانتل.

وستكون الصيانة الفعلية عقب انتهاء المرحلة الثانية من دوري الهواة الذي يجمع المتأهلين من أندية المحافظة الخمسة باستثناء السويق الذي اعتذر عن المشاركة وذلك بدءا من السلام حتى الخابورة مرورا بصحار ومجيس وصحم والتي تنطلق في 5 من الشهر المقبل.

وتتمثل مرحلة المعالجة الحالية ليكون الملعب جاهزا لدوري الهواة وبعدها سيبدأ جدول الصيانة السنوي بحيث يكون الملعب جاهزا للاستخدام قبل انطلاقة الموسم المقبل.

وخلال الموسم المقبل فإن الضغط سيزداد على ملعب المجمع إذ ستلعب به 3 فرق وهي صحار الموجود من قبل بالإضافة إلى صحم والخابورة اللذان صعدا من دوري تمكين للدرجة الأولى لدوري عمانتل.

في المقابل فإن الملعب سيحتضن مباريات السلام الذي يلعب في دوري تمكين كما سيحتضن المباريات التي تقام في مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم وكأس الاتحاد.

مقالات مشابهة

  • الركراكي يدخل تغييرات كبيرة على التشكيلة المختارة لمواجهة الكونغو برازافيل
  • أندية المحترفين تبدأ ترتيب أوراقها للموسم المقبل من دوري أدنوك
  • جهود كبيرة تبذلها الفرق الفنية في شركة الكهرباء للحفاظ على استقرار الشبكة
  • القادسية السعودي يعلن التعاقد مع الحارس البلجيكي كاستيليز
  • هآرتس: زيادة هائلة بإمدادات السلاح الصربي لإسرائيل
  • عيسى علي: هيمنة الوصل على جوائز «استفتاء الاتحاد» جهود «عمل جماعي»
  • زيادة هائلة في عدد متابعي دوري روشن
  • “روشن” يتصدر النمو الرقمي عالميًا
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا للمغربي رحيمي لخلافة مواطنه حمد الله
  • بدء أعمال صيانة أرضية ملعب مجمع صحار