أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

أثار وسم "#باي_مايا" جدلاً واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو يُظهر أحد مقاتلي كتائب القسام وهو يوجه تحية للأسيرة الإسرائيلية "مايا ريجيف جربي" ويقول لها "باي مايا"، فردت عليه بتحية قائلة "باي.. شكرًا".

وجاءت هذه الواقعة في إطار المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي، بعد التوصل لاتفاق هدنة بوساطة مصرية وقطرية.

وتداول الآلاف مقطع الفيديو، الذي نشرته كتائب القسام العسكرية على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي ظهرت فيه الأسيرة الإسرائيلية "مايا" تعتمد على عكازين وهي متجهة نحو سيارة الصليب الأحمر التي كانت تقلها خارج قطاع غزة، حيث استعانت "مايا ريجيف" بأحد مقاتلي كتائب "عز الدين القسام" لتجلس داخل سيارة الإسعاف، وفي لحظة الوداع، قال المقاتل الملثم لمايا "باي مايا"، لترد عليه قائلة "باي.. شكرًا".

وصارت الواقعة مادة دسمة لتعاليق مختلفة ومناقشات حامية على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تناول النشطاء هذا الحدث وعبّروا عن آرائهم ومشاعرهم المتضاربة تجاه الحوار الذي دار بين الأسيرة والمفرج عنها ومقاتب كتائب القسام، بل وأكثر من ذلك تناول العديد من رواد المنصات تحليلات للنظرات التي ألقتها "مايا" على المقاتل والتي رأى فيها البعض تعبيرا عن الإعجاب والحب من طرف الأسيرة المفرج عنها للمقاتل الملثم.

واحتُجزت مايا ريجيف ذات 21 ربيعا برفقة شقيقها يوم السابع من أكتوبر الماضي، بعد إطلاق عملية "طوفان الأقصى"، من قبل المقاومة الفلسطينية، وفي إطار صفقة تبادلية مع الأسرى الفلسطينيين المحتجزين لدى الاحتلال، تم الإفراج عنها.

وتم نقل مايا بعد إطلاق سراحها إلى مركز سوروكا الطبي في بئر السبع، حيث تلقت العلاج الطبي اللازم، وتم وصف حالتها بأنها مستقرة وأن حياتها ليست في خطر، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية. والذي سلط الضوء أيضا على العناية الجيدة التي تلقتها مايا أثناء فترة احتجازها لدى المقاومة الفلسطينية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

"كتائب القسام": أطلقنا طائرة "زواري" الانتحارية تجاه القوات الإسرائيلية في مستوطنة حوليت

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس مساء يوم الأربعاء إطلاق طائرة زواري الانتحارية تجاه القوات الإسرائيلية في مستوطنة حوليت.

كما أعلنت "كتائب القسام" أنها قصفت القوات الإسرائيلية المتوغلة جنوب شرقي حي الزيتون في مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

إقرأ المزيد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: حركة حماس هي فكرة لا يمكن القضاء عليها

وقصفت أيضا موقع كتيبة تل السلطان شمال غربي رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل، بالإضافة إلى قصف قوات إسرائيلية متمركزة في محور نتساريم بصواريخ رجوم قصيرة المدى.

من جهتها، قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" إنها قصفت بقذائف الهاون تجمعات لجنود إسرائيليين في محيط مسجد سعد شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

كما بثت مشاهد قالت إنها توثق قصفا استهدف قوات إسرائيلية في مخيم جباليا شمالي القطاع.

وتواصل فصائل المقاومة وعلى رأسها "كتائب القسام" عملياتها ضد الجيش الإسرائيلي في محاور التوغل.

من جهته، قصف الجيش الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة المواصي شمال غربي مدينة رفح ما تسبب في مقتل أكثر من 7 أشخاص وإصابة آخرين.

وتم انتشال 3 جثث جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف كروم العنب شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأطلقت المدفعية الإسرائيلية عددا من القذائف تجاه مدينة الأسرى شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • خبير تنمية بشرية: خطورة مواقع التواصل تحولها من شغل وقت الفراغ للإدمان (فيديو)
  • مروج الرحيلي تضج أنوثة بالأصفر في أحدث ظهور .. صور
  • "كتائب القسام": أطلقنا طائرة "زواري" الانتحارية تجاه القوات الإسرائيلية في مستوطنة حوليت
  • تفاعل مع خريطة إسرائيل الكبرى على مواقع التواصل الاجتماعي
  • ما حقيقة وفاة الداعية المصري الشهير عمر عبد الكافي؟
  • حلم الملايين.. هل يجني المؤثرون ثروات من مواقع التواصل؟
  • مثل التحذيرات من التبغ.. مسؤول أميركي يدعو لوضع تحذيرات من مواقع التواصل على المراهقين
  • حقيقة وفاة الداعية المصري الشهير عمر عبد الكافي
  • مواقع التواصل الاجتماعي خطر على العقل
  • “كتائب القسام” توقع قوة إسرائيلية بحقل ألغام وتسقط أفرادها بين قتيل وجريح (فيديو)