قال  الدكتور أشرف جلال، رئيس قسم الاذاعة والتلفزيون بجامعة القاهرة، إن الحرب على قطاع غزة كانت كاشفة، لأنها فضحت الإعلام الغربي  بسبب تناوله لما حدث في الحرب على قطاع غزة ، والانحياز  للدولة الاحتلال الإسرائيلي.


وتابع "جلال"، خلال  حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء،  أن الرأي العام الأوربي والأمريكي كان رافضا للراوية الإسرائيلية الخاصة بالحرب على قطاع غزة،  مشيرًا إلى أن اٍسرائيل خسرت المعركة الحالية من الناحية الإعلامية، وخسرت الرأي العام العالمي.


 ولفت إلى أن وسائل الإعلام الغربي  لم تتناول الحرب على قطاع غزة بأي نوع من المهنية على الإطلاق،  ولم تتحدث عن جرائم الاحتلال في استهداف المستشفيات أو المدنيين، وتحدثت فقط عن الخسائر التي تقع في إسرائيل، وكأن هذه الوسائل ترى بعين واحدة.

 

 لإشاعة روح اليأس


وأشار إلى أن الامين العام للأمم المتحدة  أنطونيو جوتيرش بدأ يتحدث على أن الذكاء الصناعي خطر وجودي، حيث قد يستخدم الذكاء الصناعي لإشاعة روح اليأس والاحباط في بعض الدول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف جلال قطاع غزة الإعلام الغربى الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين (فيديو)

قال الدكتور رامي عاشور، أستاذ العلوم السياسية، إن الدولة المصرية نجحت في أن تشكل ضغطًا على مستوى الرأي العام الإقليمي والرأي العام العالمي عبر تسليط الضوء على الجرائم الإسرائيلية، سواء كان استمرار التغطية الإعلامية للممارسة الاجرامية الإسرائيلية وبلورة هذه الممارسات في ضوء نقاشات على مستوى ثنائية الاطراف أو متعدد الأطراف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، أنه يجرى تسليط الضوء من قبل القيادة السياسية في نطاق التفاوض مع مسؤليين عدة سواء رؤساء دول أو رؤوساء منظمات دولية.

وواصل: "على سبيل المثال هذا التفاوض كان لها انعكاسات متعددة منها زيارة أنطونيو جوتيرش أمين الأمم المتحدة أمام معبر رفح، وبالتالي يعتبر تسليط قوي للضغط على اسرائيل من قبل المنظمة الاممية".

ولفت رامى عاشور إلى أن العمليات التى تقوم بها إسرائيل لها بعد نفسى أكثر من البعد العسكرى، فهم يقومون بسياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين، كما أن النظام الإسرائيلي الحالي لا يهمه المحكمة الدولية ولا القانون الدولي، وهو يقوم بما يراه صحيحا من وجهة نظره لحماية شعبه.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل أرجأت حرب لبنان.. هل انتهت المعركة؟
  • إعلام عبري ينشر تفاصيل مثيرة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين في كمين جنوب قطاع غزة
  • اندلاع حرائق في هجوم بالمسيرات على شمال إسرائيل
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تتقدم نحو حي تل السلطان شمالي رفح الفلسطينية
  • إسرائيل تعتزم إنهاء القتال فى رفح استعداداً لحرب شاملة مع لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”
  • أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين (فيديو)
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس