أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن تجديد الخطاب الديني يعني شقين الأول الحفاظ على الثوابت والثاني الانطلاق إلى الاجتهادات.

 

شوقي علام يكشف أهمية تجديد الخطاب الديني وكيف تعاملت معه الإفتاء شوقي علام يكشف أهمية تجديد الخطاب الديني وكيف تعاملت معه الإفتاء

 

وقال شوقي علام في حواره في برنامج “ الشاهد ” المذاع على قناة “ إكسترا نيوز”، :" تصدي دار الإفتاء للجماعات المتطرفة هو وجه من أوجه تجديد الخطاب الديني، وتنفيذًا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتجديد الخطاب الديني".

 

وأشار إلى أنه عندما تتعامل مع الواقع بأبعاده المختلفة وعندما درسناه وأردنا السير في التنفيذ وجدنا أفكارًا عملت على إيجاد ظلال كثيفة على الصورة الحضارية للإسلام، وبدأت تعمل شيئًا فشيئًا على أفكار ترسخت في العقلية المسلمة وغيرها وكان لابد من إزالة هذا التراب عن العقلية الإسلامية التي تعلمناها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شوقي علام الإفتاء دار الإفتاء مفتى الجمهورية اخبار التوك شو تجدید الخطاب الدینی شوقی علام

إقرأ أيضاً:

بطولة رانيا فريد شوقي.. خالد جلال يفتتح مسرحية «مش روميو وجوليت» بالمسرح القومي (صور)

افتتح المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، العرض المسرحى «مش روميو وجوليت»، بطولة كل من: علي الحجار ورانيا فريد شوقي، أمس الاثنين على خشبة المسرح القومى بالعتبة.

مسرحية روميو وجوليت

مسرحية «مش روميو وجوليت»، من إنتاج فرقة المسرح القومي بقيادة الدكتور أيمن الشيوى، وهى قصة مستوحاة من روميو وجوليت لوليام شكسبير، وتم عدد من الفنانين في بطولتها، أبرزهم: على الحجار، رانيا فريد شوقي، ميدو عادل، عزت زين، دنيا النشار، طه خليفة، آسر علي، طارق راغب، والمطربة أميرة أحمد.

مسرحية مش روميو وجوليت
مسرحية مش روميو وجوليت

العرض من إخراج عصام السيد، صياغة شعرية أمين حداد، مخرج منفذ صفوت حجازي، موسيقى وألحان أحمد شعتوت، استعراضات شيرين حجازي، ديكور محمد الغرباوي، مساعدا الإخراج حمدي حسن ومحمود خليل، إضاءة ياسر شعلان، ملابس علا جودة ومي كمال، جرافيك محمد عبد الرازق، فوتوغرافيا عادل مبارز، دعاية محمد فاضل.

مسرحية مش روميو وجوليتمسرحية مش روميو وجوليت

ويعد العرض ضمن خطة عروض البيت الفنى للمسرح خلال إجازة العيد، والتى تتضمن افتتاح 6 عروض مسرحية جديدة بالقاهرة والإسكندرية، وهم: "مش روميو وجولييت، العيال فهمت، مرايا إلكترا، ذات والرداء الأحمر، الحلم حلاوة، مغامرة في المدينة الأسطورية"، بجانب إعادة تقديم ٥ عروض، وهم: "يوم عاصم جدا، النقطة العميا، السمسمية، كاندي كراش، حازم حاسم جدا".

اقرأ أيضاًبعد غياب 17 عاما.. علي الحجار يروج لأحدث أعماله المسرحية «مش روميو وجوليت»

تُعرض ثاني أيام عيد الأضحى.. أسعار تذاكر «مش روميو وجوليت»

بعد تواجدها في منطقة العتبة.. رانيا فريد شوقي توجه رسالة للمسؤولين (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الأحد.. ندوة للمخرجة هالة القوصي بجمعية نقاد السينما المصريين
  • كيف وصف الإعلام الإسرائيلي خطاب نصرالله؟
  • المحكمة الرياضية الدولية تفضح اتحاد علام
  • خطاب الكراهية… و«الزينوفوبيا»
  • أوروبا في براثن العنصرية: صعود اليمين المتطرف وتداعياته
  • رانيا فريد شوقى لـ«الأسبوع»: على الحجار «فنان عظيم».. وأسعد دائما بالتعاون معه
  • الزعاق يكشف أهمية الرقم “40” عند العرب .. فيديو
  • بطولة رانيا فريد شوقي.. خالد جلال يفتتح مسرحية «مش روميو وجوليت» بالمسرح القومي (صور)
  • خطاب الكراهية… و«الزينوفوبيا»
  • عدن: قوات الانتقالي تشن حملة مداهمات واعتقالات في بير أحمد بعد تصدي الأهالي لمحاولة بسط على أراضيهم